تسجيل الدخول

عن الجامعة

كلمة رئيس الجامعة

​​ head (1).jpg
الأستاذ الدكتور محفوظ جودة 

​رئيس الجامعة​​​​​


يطيب لي أن أرحب بكم في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة والتي أنشأت كجامعة لكل العرب وكموئل للمعرفة والفضيلة عام 1989م، وبذلك كانت أول جامعة خاصة في الأردن تحصل على الترخيص، وفي عام 1991م باشرت الجامعة أعمالها، وهي أول جامعة على مستوى العالم العربي تحصل على شهادة الآيزو​ في التعليم العالي والبحث العلمي منذ عام 2003م إلى الآن.

تجتذب الجامعة طلاباً من أكثر من (53) جنسية عربية وأجنبية، وتوفر لهم أحدث الكتب والمراجع والدوريات والمختبرات وخدمة الإنترنت، وتعمل على تهيئتهم لسوق العمل حيث تتطلب خطتهم الدراسية أن يتدربوا في مؤسسات ذات علاقة وطيدة بتخصصاتهم ولا يتخرج الطالب إلا بعد استيفاء هذا المتطلب والنجاح فيه. تدرِّس الجامعة (27) تخصصاً على مستوى البكالوريوس من خلال ثماني كليات هي: كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، كلية التمريض، كلية الصيدلة، كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية الهندسة، كلية الآداب والعلوم الإنسانية، كلية الفنون والتصميم، وكلية الحقوق، وتمنح الجامعة شهادة الماجستير في (7) تخصصات وهي: المحاسبة، التسويق، العلاقات الدولية والدراسات الدبلوماسية، العلوم الصيدلانية، علم الحاسوب، التمريض، والمالية وإدارة المخاطر.

وينصب تركيز الجامعة على جودة العملية التعليمية لإعداد الطلبة وتنمية مهاراتهم ليتبوؤا المراكز العليا في المستقبل، كما تركز الجامعة كذلك على ترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع بالإضافة إلى أنها تولي اهتماماً كبيراً بالبحث العلمي والمؤتمرات والابتعاث بما لا يقل عن (5%) من موازنتها السنوية، فقد بلغ عدد المبتعثين في شتى التخصصات لغاية الآن (128) مبتعثاً إلى جامعات بريطانية وكندية وأسترالية وأمريكية ولا يزال (41) منهم على مقاعد الدراسة.

تتفاعل الجامعة مع المؤسسات والاتحادات التعليمية على مستوى العالم، فهي عضو في اتحاد جامعات العالم العربي والاتحاد الدولي للجامعات واتحاد الجامعات العربية الدولية واتحاد الجامعات الإسلامية بالإضافة إلى أنها عضو في جمعيات عمداء الكليات المنبثقة عن اتحاد جامعات العالم العربي والمنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات في الدول العربية.

وأنشأت الجامعة مكتباً للجودة والاعتماد وآخر لمتابعة شؤون الطلبة الجدد وثالثاً لمتابعة الخريجين والاستمرار في التواصل معهم.

نرحب بكم في موقعنا وندعوكم إلى الالتحاق بجامعتنا جامعة كلّ العرب.