تسجيل الدخول

كلية الحقوق

مقدمة عن الكلية

fac.jpg 

بدأت دراسة الحقوق في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة في العام 1991 في إطار قسم القانون والشريعة الإسلامية التابع لكلية الاَداب، ثم تحولت في العام 1993 إلى كلية الحقوق. عدد الساعات المعتمدة في الخطة الدراسية لنيل درجة البكالوريس في كلية الحقوق 141 ساعة معتمدة. تضم الكلية نخبة من أفضل الأساتذة المختصين في القانون من مختلف الرتب العلمية. تحتوي الكلية على قاعات تدريسية مجهزة بالوسائل التعليمية الحديثة وقواعد البيانات والمكتبات التي تلبي احتياجات طلبة الكلية. تولي الكلية اهتماما خاصا بالبحث العلمي فتعقد المؤتمرات والندوات المتخصصة. وترتبط الكلية بعلاقات متميزة مع مؤسسات الدولة المختلفة من وزارات ونقابات وجمعيات وهيئات حكومية وشركات من القطاع الخاص.

رؤية الكلية
الريادة في التعليم الجامعي العصري، وتطوير البحث العلمي، وخدمة نهضة المجتمع، وتحقيق التميز محليا وإقليميا ودوليا؛ بأدوات العلم والفضيلة.

رسالة الكلية
تكوين كوادر متخصصة ومؤهلة بالمعرفة والمهارة، من خلال طاقم هيئة التدريس والموظفين ذوي الكفاءة العالية، والمرافق المهيأة  وبرامج التدريب والبحث العلمي، في بيئة جامعية داعمة لحرية التفكير والجدل، لخدمة الأردن والمنطقة العربية والمشاركة في حل القضايا الدولية ذات البعد الإنساني المشترك.

قيم الكلية
1. الإتقان: 
تحرص الكلية على إتقان مهمتها وتضبط جودة عملها.
2. الأنسنة:
تؤمن الكلية بأن التعليم تجربة إنسانية قيمة بين أطراف العلاقة.
3. النزاهة:
تلتزم الكلية بنزاهة توجهاتها وأساليبها وبالصدق والعدالة في التعامل
4. الإبداع: 
تشجع الكلية كوادرها وطلابها على الإبداع والأصالة.
5. الانتماء والتعاون:
تعمل كوادر الكلية بروح الفريق الواحد المنتمي للمؤسسة والمشروع.
6. العمل المؤسسي: 
تحرص الكلية على مأسسة قراراتها وإجراءاتها بتجرد وموضوعية.
7. المسؤولية المجتمعية:
تعزز الكلية نزعة الفضيلة والمسؤولية المدنية لطلابها تجاه مجتمعهم