تسجيل الدخول

كلية تكنولوجيا المعلومات

مقدمة عن الكلية

​​​شهدت الكلية تطوّرًا نوعيّا انطلق من قسم علم الحاسوب ونظم المعلومات/ كلية العلوم الأساسية منذ العام 1991/1992م والذي يعدُّ صاحب التجربة المتميزة والطويلة في تدريس علم الحاسوب وأنظمة المعلومات الحاسوبية. بدأت الكلية مسيرتها الأكاديمية في مطلع العام الأكاديمي 1991/1992م ، وبلغ عدد طلبتها في ذلك الوقت 104 طالباً وطالبة موزعين على تخصصين هما: علم الحاسوب وأنظمة المعلومات الحاسوبية، وكان عدد أعضاء الهيئة التدريسية في ذلك العام 4 أعضاء هيئة تدريس فقط. ومنذ ذلك الوقت والكلية في سعي متسارع الخطى لتطوير مصادرها البشرية والمادية. وتضم الكلية حاليًا ثلاثة أقسام أكاديمية، وهي:

علـــم الحـــاســـوب

هنــــدســـــــــة البــرمجيـــــــــات

ماجستير في علم الحاسوب

وتحتوي الكلية على مختبرات مجهزة بأحدث تقنيات الأجهزة والبرمجيات والوسائل التعليمية التي تلبي احتياجات طلبة الكلية والبرامج الأكاديمية التي تطرحها، بالإضافة إلى قاعات تدريسية مجهزة أيضاً بالوسائل التعليمية الحديثة، وجميع هذه الأجهزة مرتبطة بشبكة محلية وشبكة الإنترنت. وتسعى الكلية دائماً إلى تحديث وتطوير هذه الوسائل.

تولي الكلية اهتماماً خاصًّا بالبحث العلمي وذلك من خلال عقد المؤتمرات والندوات والمشاركة الفاعلة لأعضاء الهيئة التدريسية في العديد من المؤتمرات العلمية داخل الأردن وخارجه. وترتبط الكلية بعلاقات متميزة مع مؤسسات التجارة والصناعة والتعليم المعنية بتكنولوجيا المعلومات وتسعى إلى توسيع دائرة علاقاتها مع هذه المؤسسات ونظيراتها مستقبلاً، و نطمح أن تكون كليتنا رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والحوسبة في الأردن والمنطقة.

​تم تغيير اسم الكلية ليصبح "كلية تكنولوجيا المعلومات" منذ بداية الفصل الدراسي الأول 2001م وذلك بعد موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

اتصل بنا

كلية تكنولوجيا المعلومات

آخر الأخبار