تسجيل الدخول

كلية تكنولوجيا المعلومات

رسالة العميد

​​​تسعى كلية تكنولوجيا المعلومات التي تأسست عام 2001 إلى تحقيق مستوى عالٍ من التميز في التدريس والبحث العلمي. كما تقوم باستمرار بتحسين وتطوير البرامج الأكاديمية التي توفرها للطلبة من أجل مواكبة التطوّر التكنولوجي المتسارع. وتوفر الكليّة حالياً مجموعة من البرامج التي تؤدي للحصول على​ درجة البكالوريوس في المجالات الآتية:

علـــم الحـــاســـوب

هنــــدســـــــــة البــرمجيـــــــــات

ماجـستـــيــر في علم الحاسوب

​​​ولتسهيل و دعم العملية التعليمية، فإنّ الكلية تضم العديد من المختبرات المتطوّرة المجهزة بأحدث أجهزة الكمبيوتر، والبرمجيات والتجهيزات الأخرى. وتهدف الكلية إلى تخريج طلبة مؤهلين و مميزين علمياً مختصين في المجالات المذكورة أعلاه، و قادرين على لعب دور رئيسي في مجال تكنولوجيا المعلومات سواء في الأردن أو​ في العالم العربي. إضافة إلى ذلك، فإنّ الكلية تتمتع بعلاقات قوية مع مؤسسات وشركات تكنولوجيا المعلومات المحلية من أجل فهم احتياجات السوق الحالية والمستقبلية من العاملين المميزين في مجال تقنية المعلومات. ومن أجل تحقيق أهدافها تحتفظ الكلية بمجموعة مميزة من أعضاء هيئة التدريس.​

كذلك سعت الكلية إلى استقطاب أعضاء هيئة تدريسية متميزة وعملت على تنمية مهاراتهم من خلال ورش عمل مختلفة، كما قامت الكلية بابتعاث عدد من الطلبة المتميزين وكذلك قامت مؤخراَ بالموافقة على طلب التفرغ العلمي لأحد أعضاء الهيئة التدريسية. كما تقوم الكلية باستقطاب الطلبة المتميزين عن طريق إقامة مجموعة من المسابقات تعطى خصومات تشجيعية للطلبة الاوائل فيها بناء على نتائجهم ومن بينها مسابقة مبرمجي المستقبل ومسابقة (MPAS) في الأعوام السابقة.



اتصل بنا

كلية تكنولوجيا المعلومات

آخر الأخبار