تسجيل الدخول

كلية الهندسة والتكنولوجيا

مركز الأبحاث

انطلاقاً من سياسة الجامعة لتعزيز البحث العلمي فقد قامت كلية الهندسة بالعمل على توفير مستلزمات البحث العلمي لأعضاء هيئتها التدريسية، وهذه المستلزمات تشمل البرمجيات، الأجهزة العلمية ومراكز البحث.

ففي مجال البرمجيات
تم استحداث مختبر متخصص لبرمجية MATLAB وبالإضافة للأغراض التدريسية له، تم تزويد أجهزته بأدوات (ToolBox) متخصصة لأغراض البحث العلمي منها أدوات الاتصالات، التحكم، الميكانيكا، الشبكات العصبونية، تصميم الفلاتر، المعادلات التفاضلية ، معالجة الصور، وغيرها...

الأجهزة العلمية
يتوفر في مختبرات كلية الهندسة بالإضافة إلى الأجهزة التعليمية أجهزة بحثية يستخدمها الطلبة في تصميم واختبار مشاريع التخرج ويستخدمها أعضاء الهيئة التدريسية لاستخلاص نتائج بحوثهم.

مركز الطاقة
تم انشاء مركز الطاقة البديلة والمتجددة في جامعة العلوم التطبيقية بهدف تطوير وايجاد مصادر للطاقة والعمل على ديمومتها مع الاخذ بعين الاعتبار زيادة الكفاءة في انتاج الطاقة وتوفير المواد والموارد والتقنيات اللازمة لانتاج الطاقة وحفظها. كما ويعمل المركز على تشجيع الابحاث والبرامج التدريبية التي تهدف إلى ايجاد مواد بديلة ومتجددة للطاقة. يركز المركز حالياً على الابحاث المتعلقة بانظمة الطاقة مثل: انظمة الطاقة الشمسية الحرارية، الانظمة الشمسية الكهروضوئية، طاقة الرياح وخلايا الوقود الهيدروجينية..

مركز الطاقة المتجددة


اتصل بنا

كلية الهندسة والتكنولوجيا

آخر الأخبار