تسجيل الدخول

كلية الهندسة والتكنولوجيا

رسالة العميد

​​أهلاً بكم في كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة العلوم التطبيقية. أنشئت كلية الهندسة في العام 1992 وما زالت تتقدم بشكل مستمر من ذلك الحين. ونحن اليوم في وضع أفضل من أي وقت مضى للتصدي لتحديات المستقبل. فنحن اليوم نقدم تعليماً بمستوى عالي المهنية والذي يركز بشكل كبير على المجالات المطلوبة للنهوض بالاقتصاد الوطني والإقليمي.

كلية الهندسة والتكنولوجيا تلتزم بتقديم مستوى عالمي من الأبحاث والتعليم، ونتيجة لذلك فقد بدأنا بتطوير واستكمال مشروع تحديث المختبرات وكذلك البنية التحتية والتجديد الكلي لمبنى الكلية. مختبرات الكلية حالياً مجهزة بأفضل المعدات والبرامج التي تخدم العملية التعليمية..

كلية الهندسة والتكنولوجيا كجزء لا يتجزأ من جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تفتخر بتنوع طلابها. هذا التنوع يوفر بيئة غنية بالفكر والثقافة، ويعطي الفرصة للمساهمة في تقدم العلم والتكنولوجيا على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

ولأن الجامعة تدرك أن أعضاء هيئة التدريس والموظفين جزء أساسي من العملية التعليمية، فهي تقوم دائماً بعقد دورات لتطوير قدراتهم التدريسية والبحثية. وقد شارك مجموعة من الأساتذة في الكلية في بعض الأبحاث الفعالة في المجتمع المحلي. بل إنّ بعض مراكز الأبحاث يجري حالياً إنشاؤها وتطويرها ومن أهمها؛ مركز أبحاث الطاقة المتجددة.

أدعوكم للتعرف أكثر على كلية الهندسة والتكنولوجيا​، حيث سيكون بإمكانكم أن تكتشفوا التميز والإبداع في المجال الهندسي، فضلاً عن التنوع الثقافي.

أ.د. ايمن ابو بكر
عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا ​

اتصل بنا

كلية الهندسة والتكنولوجيا

آخر الأخبار