تسجيل الدخول

الهندسة المدنية

مقدمة

​​​مقدمة لقسم الهندسة المدنية

​في عام 1992م تم تأسيس قسم الهندسة المدنية في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة. بدأ القسم نشاطاته الأكاديمية بمنح درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية، حيث أنه على الطالب أن يجتاز 160 ساعة معتمدة للحصول على درجة البكالوريوس يتخللها تدريب ميداني يمتد لثمانية أسابيع في عدة شركات ومؤسسات هندسية مسجلة لدى القسم.

منذ 1992م وحتى يومنا هذا، سجل قسم الهندسة المدنية زيادة ملحوظة في أعداد الطلبة تصل إلى 863 طالب حيث يمثل هذا العدد الحد الأعلى للنسبة المسموح بها من قبل وزارة التعليم العالي

أعضاء الهيئة التدريسية في القسم مؤهلين وحاصلين على خبرات أكاديمية وعملية واسعة تضم جميع فروع ومجالات الهندسة المدنية من هندسة الإنشاءات، وهندسة المواصلات، والهندسة الجيوتقنية، والهندسة البيئية، وهندسة المياه، وهندسة المواد، وإدارة المشاريع.

يوفر قسم الهندسة المدنية لطلابة التسهيلات والمختبرات اللازمة والمجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات، حيث يضم قسم الهندسة المدنية في الجامعة سبعة مختبرات مجهزة بأجهزة عالية الكفاءة. يقوم القسم بتحديث المختبرات بشكل دوري لضمان توفير تسهيلات في عملية التدريس ومواكبة التطور. ويقوم بالإشراف على المختبرات مهندسين مدربين وذوي كفاءة عالية.

اعضاء الهيئة التدريسية 

يتواجد في قسم الهندسه المدنيه (20) عضو هيئة تدريس من حملة الدكتوراة (15) والماجستير (5) ,أعضاء هيئة التدريس في القسم مؤهلين وحاصلين على خبرات أكاديميه وعمليه واسعه تضم جميع فروع ومجالات الهندسه المدنيه من هندسة الإنشائات, وهندسة المواصلات, والهندسه الجيوتقنيه, والهندسه البيئيه, وهندسة المياه, وهندسه المواد, وادارة المشاريع.

يقوم أعضاء هيئة التدريس بمتابعة الطلبه متابعه حثيثه لمواكبة التقدم العلمي واالتكنلوجي ويتم الاشراف على العديد من مشاريع التخرج الحديثه التي حازت على جوائز عديدة بمختلف القطاعات والمؤسسات في الاردن


المختبرات في القسم

يضم قسم الهندسية المدنية سبعة مختبرات موسّعه في مختلف التخصصات وهذا يعكس حرص الجامعة على الجوانب التطبيقية في التعليم بالإضافة الى الجوانب النظرية.

المهندسون مشرفو المختبرات والفنيون

ينتسب الى قسم الهندسة المدنية (10) مهندس من حملة البكالوريوس، يشرفون على مختبرات القسم ويساعدون في اعداد التجارب وتشغيل الاجهزة المختبرية وتدريب الطلاب على استخدامها.

تطوير المختبرات
لقد تم تطوير جميع مختبرات القسم وفي كافة التخصصات الفرعية، حيث قدمت ادارة الجامعة مشكورة الدعم الكامل لهذا المشروع مادياً ومعنوياً، ويشمل هذا المشروع تزويد جميع المختبرات بأحدث الاجهزة العلمية والحواسيب اوالبرمجيات المتقدمة، وهذا التحديث جدير بان يرقى مختبرات القسم الى مستوى مرموق محلياً وإقليمياً وعالمياً، وهذا يمكن استخدام هذه المختبرات لخدمة المجتمع المحلي. ​

اتصل بنا

قسم الهندسة المدنية

آخر الأخبار