تسجيل الدخول

كلية الفنون والتصميم

جامعة العلوم التطبيقية وطقس العرب توقعان اتفاقية تعاون مشترك لتعزيز التعليم العملي وتطوير الكفاءات المهنية

​​29-1-2024 

في خطوة نوعية تعزز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والشركات الرائدة، قامت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بتوقيع اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة "طقس العرب" إحدى شركات مجموعة أرض، أول وأكبر مجموعة شركات متخصصة في الأمن المناخي وتكنولوجيا المناخ. تمثل هذه الاتفاقية جهودًا جادة لتعزيز المعرفة والتطبيق العملي وتطوير الشراكات الوطنية والمحلية.

حيث مَثَّل جامعة العلوم التطبيقية في توقيع الاتفاقية الأستاذ الدكتور سميحة الجراح رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عماد الفحماوي عميد كلية الفنون والتصميم، ومن قسم التصميم والتواصل البصري الدكتور مصطفى عثمان رئيس قسم التصميم والتواصل البصري، والأستاذة هديل القرعان، وعن شركة طقس العرب ممثلة بالمدير العام السيد فارس شعبان، ومسؤولة العلاقات العامة وأخصائية العمليات الأكاديمية الآنسة سعاد الرطروط.

تعكس هذه الاتفاقية إلتزامًا مشتركًا في عقد دورات تدريبية متخصصة بالتعاون مع أكاديمية طقس العرب، إضافةً إلى تبادل المعرفة والخبرات، وتنظيم ورش العمل المشتركة، وتوفير فرص التدريب للطلاب، بالإضافة إلى دعم مشترك في مجال الأبحاث الأكاديمية. وتجسد هذه الخطوة رؤية متقدمة لتعزيز التعليم العملي وتقليل الفجوة بين الطالب وسوق العمل وتوجيه الطلاب نحو تحقيق طموحاتهم المهنية.

نتطلع إلى مستقبل ملهم من التعاون الثري بين التطبيقية وشركة "طقس العرب"، حيث يتوقع أن تسهم هذه الشراكة في إعداد جيل من المحترفين المتميزين في مجالات عدة.

​​​​