تسجيل الدخول

كلية الفنون والتصميم

أخبار الكلية

افتتاح ملتقى التصميم الداخلي الثامن بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة

​15-5-2024

عقدت كلية الفنون والتصميم ملتقى التصميم الداخلي بنسخته الثامنة تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة سميحة جراح تحت عنوان: "تحديات التصميم الداخلي في الأبنية التراثية" وبحضور العديد من الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة والشركات وأصحاب الاختصاص في مجال إعادة تأهيل الأبنية التراثية.

وتأتي أهمية هذه الملتقيات العملية في مختلف المحافل خدمةً للمجتمع المحلي والعمل على تطويره وتأكيداً على أهمية الشراكة الفاعلة مع مؤسسات المجتمع عن طريق دمج المعرفة بالخبرة والرغبة بالعمل بالإبداع، وأشار الأستاذ الدكتورعماد الفحماوي عميد كلية الفنون والتصميم من خلال كلمته إلى ضرورة إحياء الأبنية التراثية من خلال إعادة تأهيلها وتوظفيها في خدمة المجتمع بشكل ناجح وتفعيل دور المصمم الداخلي فيها.
وتخلل الملتقى الندوة الحوارية التي أدارتها أ. عريب الصبيحي مع أصحاب العلاقة في مجال تأهيل الأبنية التراثية والتي تناولت عدة مواضيع مهمة في مجال صيانة الأبنية التراثية والعمل على إعادة تاهيلها.
وضمن فعاليات الملتقى تم افتتاح المعرض الفني الذي أقيم في معرض كلية الفنون والتصميم واشتمل على عرض جميع أعمال المشاركين من طلبة كلية الفنون والتصميم بالجامعة وطلبة الجامعات الحكومية والخاصة والشركات وأصحاب الاختصاص.


22 أيار, 2024

هبة الله المجالي؛ طالبة التطبيقية تحصد المركز الثاني في مسابقة جامعة البترا للملصقات

​8-5-2024

​حققت الطالبة في تخصص تصميم الجرافيك - قسم التصميم والتواصل البصري بكلية الفنون والتصميم هبة الله المجالي المركز الثاني من ضمن ستة وسبعين ملصقاً مُشاركاً في مسابقة تصميم الملصق الإعلاني لمكافحة التدخين، والتي أعلنت نتائجها يوم الأربعاء ٨ أيار ٢٠٢٤. ​وأقيمت المسابقة على هامش اليوم العلمي الثالث عشر في جامعة البترا الخاصة بتنظيم من لجنة مكافحة المخدرات بالجامعة. وقد ضمّت العديد من الطلبة المشاركين من مختلف الجامعات الأردنية 



12 أيار, 2024

عميد كلية الفنون والتصميم يفتتح معرضاً لمجسمات الأثاث في قاعة المعارض بالكلية

​​​1-5-2024

افتتح أ.د عماد الفحماوي يوم الأربعاء 01/05/2024 معرضاً لمجسمات الأثاث (مساق تكنولوجيا الخامات وأعمال المشاغل)، بحضور رئيس قسم التصميم الداخلي د. محمود إسماعيل، وأعضاء الهيئة التدريسية، إضافة إلى مجموعة من طلبة الكلية.  

​واشتمل المعرض على كافة أعمال الطلبة للمجسمات المتنوعة بمقاييس الرسم المختلفة، والغاية منه هو توظيفها في الساحات الخارجية والممرات الداخلية لكلية الفنون والتصميم.   

 وقدّم مدرسَي المساق أ.د عصام عودة وأ. خالد الردايدة توضيحاً للأفكار، والعملية التصميمية لكل مشروع، ثم تحدث كل طالب مشارك عن مشروعه بشكل خاص.  

و اطلع موظفي المشاغل الهندسية في الجامعة يتقدمهم المهندس مروان زيدان مدير المشاغل الهندسية ، على المجسمات المعروضة لتحديد القابل منها للتنفيذ خلال الفصل الدراسي.   

   هذا ويأتي المعرض تطبيقاً لرؤية الجامعة وكلية الفنون والتصميم بتأهيل الطلبة لمجاراة سوق العمل، ورفع الكفاءة والإبداع، وزيادة مستوى الثقة لدى مصممي المستقبل. 



12 أيار, 2024

اللجنة الاجتماعية تنظم اللقاء الدوري لكادر كلية الفنون والتصميم

​​18-4-2024

​ضمن أجواء أسرية تسودها المحبة والألفة ولتعزيز أواصر الأخوة والصداقة، نظمت اللجنة الاجتماعية في كلية الفنون والتصميم لقائها الأول للفصل الدراسي الثاني، يوم الخميس 18/4/2024، حيث تناول أعضاء الهيئة الأكاديمية والادارية طعام الافطارفي استراحة الطلبة، وفي نهاية اللقاء هنأت الكلية الزميل أ. محمود سالم بمناسبة قدوم مولودته الأولى ريم، وهنأت أيضا الزميلة مها المومني لشفائها من وعكة صحية ألمّت بها.



24 نيسان, 2024

كلية الفنون والتصميم تقوم بتنظيم حملة "فرحة يتيم / كسوة العيد"

​​3-4-2024

قامت لجنة خدمة المجتمع في كلية الفنون والتصميم بحملتها الرابعة عشرة تحت عنوان "فرحة يتيم - كسوة العيد" بمشاركة عدد من  طلبتها للتطوع بزيارة مخيم البقعة وشراء كسوة العيد لثلاثين طفلاً يتيماً.

أيضاً تم تقديم العيدية لأمهات العائلات العفيفة والبالغ عددهن ستة وعشرين سيدة، بمناسبة عيد الفطر.

ودامت جامعتنا وكليتنا بتقديم الخير.



14 نيسان, 2024

كلية الفنون والتصميم تنظم افطاراً جماعياً

​​3-4-2024

بأجواء رمضانية سادتها الألفة والمحبة، أقامت كلية الفنون والتصميم افطاراً جماعياً يوم الأربعاء 3/4/2024 في الصالة الرياضية، بمشاركة عدد كبير من طلبة الكلية. وقد حضر الافطار عميد الكلية أ.د عماد الفحماوي، ورؤساء الأقسام، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإداريين​



14 نيسان, 2024

التطبيقية تختتم فعاليات مسابقة الرسم والتصميم السابعة

​​7-3-2024
نظمت كلية الفنون والتصميم مسابقة الرسم والتصميم بنسختها السابعة لطلاب المدارس، وتأتي هذه المسابقة انسجاماً مع رؤية الجامعة في خدمة المجتمع وتنميته وتجسيداً لرؤية الكلية في نشر ثقافة الفن والتصميم.
شارك في المسابقة ما يقارب الأربعمائة طالب وطالبة من مختلف مدارس عمان العاصمة، الحكومية والخاصة، توزعوا على ثماني محاور للتنافس، ثلاثة محاور رسم لطلاب المرحلة الابتدائية وخمسة محاور رسم وتصميم لطلاب المرحلة الثانوية.
​وقد تم إعلان النتائج في الحفل الختامي الذي نظمته الكلية بحضور د. هيثم أبو خديجة رئيس مجلس الأمناء. حيث تم في الحفل توزيع الجوائز التشجيعية وجوائز خاصة على المواهب الصاعدة بالاضافة الى جوائز نقدية للمراكز الثلاث الأولى في كل محور.


19 آذار, 2024

جامعة العلوم التطبيقية الخاصة وغرفة صناعة الأردن توقعان اتفاقية تعاون مشترك لتعزيز التعليم العملي وتطوير الكفاءات المهنية

​12-3-2024

في خطى نوعية تعزز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والقطاعات الرائدة الصناعية، وقعت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة اتفاقية تعاون مع "غرفة صناعة الأردن"، وحضر اللقاء رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور هيثم عبدالله أبوخديجة، رئيس مجلس الإدارة لغرفة صناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير، رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورسميحة جراح، عميد كلية الفنون والتصميم الأستاذ الدكتور عماد الفحماوي، الدكتور محمود اسماعيل رئيس قسم التصميم الداخلي، الأستاذة عريب الصبيحي، بالإضافة لعضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن وممثل قطاع الصناعات الخشبية والأثاث السيد طاهر خالد، الأستاذ محمد الخلايلة مدير دائرة الدراسات والاستراتيجيات، ومجد المجالي من قسم العلاقات العامة في غرفة صناعة الأردن.

تمثل هذه الاتفاقية جهودًا جادة لتعزيز المعرفة والتطبيق العملي وتطوير الشراكات الوطنية والمحلية، وتعكس التزامًا مشتركًا في عقد دورات تدريبية وزيارات ميدانية بالتعاون مع غرفة صناعة الأردن، وأيضاً تبادل المعرفة والخبرات، وتنظيم ورش العمل المشتركة، وتوفير فرص التدريب للطلاب، بالإضافة إلى دعم مشترك في مجال الأبحاث الأكاديمية والتطبيقية، حيث تجسد هذه الخطوة رؤية متقدمة لتعزيز التعليم العملي التطبيقي وربط الطالب وسوق العمل وتوجيه الطلبه نحو تحقيق طموحاتهم المهنية.

​​نتطلع إلى مستقبل واعد من التعاون البنّاء بين التطبيقية وغرفة صناعة الأردن، حيث تطمح هذه الشراكة الى إعداد جيل من المتميزين في مجالات عدة.


18 آذار, 2024

مسابقة الرسم والتصميم السابعة

​​​​2-3-2024

نظمت كلية الفنون والتصميم مسابقة الرسم والتصميم السابعة والتي تستهدف طلبة المدارس الحكومية والخاصة في منطقة العاصمة عمان وذلك يوم السبت 2/3/2024.
اشترك في المسابقة ما يقارب الـ 400 طالب وطالبة مثلوا حوالي 100 مدرسة، وقد توزع الطلاب على ثماني محاور تضمنت مواضيع متنوعة في الرسم وتصميم اللوغوهات وتصميم الأزياء والتصميم الداخلي، بالاضافة الى تصميم الشخصيات.
وستعلن النتائج وتوزع الجوائز في حفل خاص يقام يوم الخميس القادم 7/3/2024 في قصر المؤتمرات.
​​تأتي مسابقة الرسم والتصميم السابعة منسجمة مع رؤية الجامعة وأهدافها والمتمثلة في خدمة المجتمع وتنميته من خلال نشر ثقافة الفن والتصميم.


18 آذار, 2024

تطوع الطلبة لفعالية بنك الملابس - الهيئة الخيرية الهاشمية الملكية

شارك مجموعة من طلبة كلية الفنون والتصميم في انجاح فعالية بنك الملابس التابع للهيئة الخيرية الهاشمية الملكية والمقامة يوم الخميس الموافق 28/12/2023. حيث ساعد الطلبة المتطوعين في فرز عدد كبير من أكياس الملابس المُتبرع بها، وبلغ (148) كيساً، شاركو في فرزها إلى فئات محددة (نسائي، رجالي، أطفال، ألعاب، حقائب، ومتفرقات أخرى) بلغ عددها (138) كيساً بعد الفرز. ومن ثم انتقل المتطوعين إلى المبنى الآخر للاطلاع على مراحل تحضير الملابس المفروزة؛ للتبرع بها بطريقة لبقة ومنظمة.   

إضافة إلى التعرف إلى أهم المبادرات والأنشطة التي تقوم بها الهيئة الخيرية الهاشمية الملكية.  


11 شباط, 2024

طلبة كلية الفنون والتصميم يشاركون في بازار طوفان الأقصى

​​​31-12-2024 

شارك عدد من طلبة كلية الفنون والتصميم في بازار طوفان الأقصى يوم الثلاثاء 26/12/2023. واشتمل البازار على عدد كبير من الأطباق والمنتجات التي أعدها الطلبة ليعود ريعها الى دعم صمود الأهل في غزة، بالاضافة الى جناح خاص تضمن التعريف بالقضية الفلسطينية، وجرائم الاحتلال الاسرئيلي منذ النكبة وحتى الآن.   

​ويأتي البازار الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة ضمن الجهود التي تقوم بها الجامعة لدعم صمود غزة ضد العدوان الهمجي الذي تتعرض له.    ​




11 شباط, 2024

جامعة العلوم التطبيقية وطقس العرب توقعان اتفاقية تعاون مشترك لتعزيز التعليم العملي وتطوير الكفاءات المهنية

​​​29-1-2024 

في خطوة نوعية تعزز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والشركات الرائدة، قامت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بتوقيع اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة "طقس العرب" إحدى شركات مجموعة أرض، أول وأكبر مجموعة شركات متخصصة في الأمن المناخي وتكنولوجيا المناخ. تمثل هذه الاتفاقية جهودًا جادة لتعزيز المعرفة والتطبيق العملي وتطوير الشراكات الوطنية والمحلية.

حيث مَثَّل جامعة العلوم التطبيقية في توقيع الاتفاقية الأستاذ الدكتور سميحة الجراح رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عماد الفحماوي عميد كلية الفنون والتصميم، ومن قسم التصميم والتواصل البصري الدكتور مصطفى عثمان رئيس قسم التصميم والتواصل البصري، والأستاذة هديل القرعان، وعن شركة طقس العرب ممثلة بالمدير العام السيد فارس شعبان، ومسؤولة العلاقات العامة وأخصائية العمليات الأكاديمية الآنسة سعاد الرطروط.

تعكس هذه الاتفاقية إلتزامًا مشتركًا في عقد دورات تدريبية متخصصة بالتعاون مع أكاديمية طقس العرب، إضافةً إلى تبادل المعرفة والخبرات، وتنظيم ورش العمل المشتركة، وتوفير فرص التدريب للطلاب، بالإضافة إلى دعم مشترك في مجال الأبحاث الأكاديمية. وتجسد هذه الخطوة رؤية متقدمة لتعزيز التعليم العملي وتقليل الفجوة بين الطالب وسوق العمل وتوجيه الطلاب نحو تحقيق طموحاتهم المهنية.

نتطلع إلى مستقبل ملهم من التعاون الثري بين التطبيقية وشركة "طقس العرب"، حيث يتوقع أن تسهم هذه الشراكة في إعداد جيل من المحترفين المتميزين في مجالات عدة.



04 شباط, 2024

كلية الفنون والتصميم تحتفي بإحدى خريجاتها المصممة فرح درادكة

استضافت كلية الفنون والتصميم المصممة فرح الدرادكة، وهي احدى خريجات الكلية، يوم الأربعاء 27/12/2023، لإلقاء محاضرة بعنوان: أسس اقامة الحفلات والمناسبات ضمن أصول الاتيكيت، حيث شرحت المصممة الدرادكة الضوابط التي تصمم من خلالها المناسبات والفعاليات المختلفة. وكانت الدرادكة قد تخرجت من كلية الفنون والتصميم في العام 2013 وأسست شركتها الخاصة لتنظيم الحفلات والفعاليات.   

وجاءت محاضرة الدرادكة ضمن مجموعة من الورش والمحاضرات التي تقيمها كلية الفنون والتصميم سنوياً لطبتها لإثراء معلوماتهم في مسارات متنوعة بما يدعم مسيرتهم التعليمية.   


07 كانون الثاني, 2024

كلية الفنون والتصميم تستضيف المصمم محمد الفحماوي

​​ألقى المصمم والناشط على وسائل التواصل الاجتماعي، المصمم محمد الفحماوي، محاضرة تعريفية بأحدث الطرق المستخدمة للترويج من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وبناء الهوية الرقمية، في كلية الفنون والتصميم يوم الأربعاء 27/12/2023. حيث وضح الفحماوي طريقة اعداد السيرة الذاتية وملف المصمم بشكل يتضمن المعلومات اللازم تقديمها لطالب الخدمة أو عند التقدم للوظائف المختلفة. ومن الجدير بالذكر أن المصمم محمد الفحماوي أكمل دراسة تصميم الجرافيك وهو مختص حالياً في مجال ادارة وانتاج المحتوى الرقمي لمنصات التواصل الاجتماعي، كما أنه مؤسس مشروع المثلث الذهبي.   

​وجاءت محاضرة فحماوي ضمن مجموعة من الورش التدريبية والمحاضرات التعليمة التي تنظمها كلية الفنون والتصميم سنوياً لصقل مواهب طلابها واثراء معلوماتهم بالمجالات المختلفة.   



07 كانون الثاني, 2024

 رئيس الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الأثاث يحاضر في التطبيقية

​ألقى المهندس محمد عباس أمس الأربعاء 27/12/2023، محاضرة في كلية الفنون والتصميم بعنوان أفكار ابداعية: خامات ومطابخ، حيث وضح المهندس عباس أسس تصميم المطابخ والخامات المستخدمة بالإضافة الى البدائل الحديثة وخصائصها والطرق الأفضل لاستخدامها. وقد جاءت المحاضرة ضمن فعالية اضاءات في التصميم التي اعتادت كلية الفنون والتصميم اقامتها سنوياً لصقل مهارات الطلبة واثراء معلوماتهم في مسارات تدعم مسيرتهم التعليمية.   

ويشغل المهندس محمد عباس منصب رئيس الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الأثاث 


07 كانون الثاني, 2024

هناء صادق تحاضر في التطبيقية

ألقت المصممة العالمية هناء صادق محاضرة في كلية الفنون والتصميم، يوم الأربعاء 27/12/2023، تحت عنوان اتجاهات الموضة العربية مع العالمية. وتناولت المصممة صادق النهج الذي يجب أن يسير عليه مصممو الأزياء الواعدون لإنشاء علامات تجارية بطابع عربي ومحلي، مستعرضة بدايات هذه المهنة في العراق ومصر وفلسطين، حيث كانت الصناعات الأولى للأقمشة والأصباغ. وكشفت صادق عن جوانب متنوعة في مسيرتها العملية آمله أن تشجع المصممين المبتدئين على تبني نهج تصميمي من وحي البيئة المحلية والعربية.     

وتعتبر المصممة هناء صادق من المصممين العرب الذين وصلت شهرتهم الى العالمية مع الحفاظ على الهوية العربية. وقد نالت العديد من الجوائز والأوسمة وأقامت الكثير من المعارض العالمية في مدن تعتبر عواصم للأزياء والموضة . وجاءت محاضرة صادق ضمن فعالية "اضاءات في التصميم 6" التي تنظمها كلية الفنون والتصميم سنوياً لصقل مهارات طلبتها واثراء معلوماتهم في مختلف المجالات بما يدعم مسيرتهم التعليمية.   

​ومن الجدير بالذكر أن كلية الفنون والتصميم بدأت باستقبال الطلبة الراغبين بدراسة تصميم الأزياء والاكسسوارات مطلع هذا العام الدراسي.   


07 كانون الثاني, 2024

اضاءات في التصميم 6

نظمت كلية الفنون والتصميم عدداً من الورش التدريبية والمحاضرات اللامنهجية لطلبتها يوم الأربعاء الموافق 27/12/2023 والتي عادت بالفائدة على ما يقارب الـ 200 طالب وطالبة من مختلف التخصصات.    

وقد تنوعت المحاضرات بين محاضرات متخصصة وأخرى تثقيفية. أولى المحاضرات المتخصصة ألقتها المصممة العالمية هناء صادق تحت عنوان: اتجاهات تصميم الأزياء مع المحافظة على الهوية العربية. وألقى المحاضرة الثانية المهندس محمد عباس رئيس الجمعية الأردنية لمنتجي وموردي الأثاث، تحت عنوان أفكار ابداعية: خامات ومطابخ. أما المحاضرات التثقيفية فقد جاءت لتعزز معلومات الطلبة في مجالات متنوعة، وتضمنت ثلاث اتجاهات: الأول التجهيز للاحتفالات والفعاليات ضمن أصول الاتيكيت، وقد حاضرت فيه المصممة فرح الدرادكة. والاتجاه الثاني طرق تجهيز ملف المصمم والتسويق الذاتي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وقد حاضر فيه المصمم والناشط على وسائل التواصل الاجتماعي محمد الفحماوي، أما الاتجاه الثالث فتناول كيفية تصميم العروض التقديمية، وحاضرت فيه الأستاذة عريب الصبيحي، أستاذ التصميم الداخلي في الكلية.   

أما عن الورش التدريبية فقد قدمها عدد من أساتذة كلية الفنون والتصميم. حيث اختصت الورشة الأولى بتدريب الطلاب على انشاء تكوينات فسيفسائية للخط الكوفي المربع، قدماها الدكتورة صفاء جهامة؛ أستاذ تصميم الجرافيك والأستاذ محمود سالم؛ أستاذ الرسم والتصوير. واهتمت الثانية بتعليم المشاركين كيفية توظيف الخط العربي في الأزياء من خلال طباعة الستانسل، وقدمها الدكتور أحمد البربري رئيس قسم تصميم الأزياء والاكسسوات، والدكتورة أوليفيا حجاز أستاذ تصميم الأزياء.   

ويأتي تنوع عناوين المحاضرات والورش المطروحة نظراً لتنوع التخصصات في الكلية والتي تتضمن التصميم الداخلي وتصميم الجرافيك والتصميم للوسائط الرقمية وتصميم الأزياء. هذا وتنظم كلية الفنون والتصميم سنوياً مجموعة من الورش والمحاضرات اللامنهجية تهدف الى صقل مهارات الطلاب بعيداً عن المساقات الأكاديمية، تحت عنوان اضاءات في التصميم.  


07 كانون الثاني, 2024

زيارة ميدانية لمصنع شركة ديكورات استيتية لتصنيع الأثاث

قام مجموعة من طلبة قسم التصميم الداخلي بزيارة ميدانية لشركة ديكورات استيتية في ماركا الشمالية وذلك برفقة أعضاء الهيئة التدريسية أ. د. عصام عودة و أ. خالد الردايدة، حيث تم الاطلاع على مصنع استيتية لتصنيع الأثاث وتفقد محتويات المصنع من ورش تمثل مراحل تصنيع الأثاث من التأسيس إلى التشطيب.

حيث قام مهندسين وفنيين في المصنع بشرح حول الماكنات المستخدمة في عملية التصنيع وحول الخامات المستخدمة من خلال شرح تفصيلي وتحليلي لعمليات تصنيع وتجميع وتشطيب الأثاث، كما قام أعضاء الهيئة التدريسية المرافقين بشرح تحليلي للعمليات وإجراءات التصنيع وقياسية الخامات ومواصفاتها وفقاً لعينات الخامات المتوفرة في المصنع.


31 كانون الأول, 2023

افتتاح معرض الفن التشكيلي في كلية الفنون والتصميم بالتعاون مع رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين

​​تحت رعاية الأستاذ الدكتور سميحة جراح رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة  تم افتتاح معرض  الفني التشكيلي والذي نظمته كلية الفنون والتصميم  بالتعاون مع رابطة الفنانين التشكيليين الاردنيين في صالة المعارض للكلية والذي استمر لمدة ثلاثة أيام  بالفترة الواقعة  20- 23 نوفمبر الحالي  2023.

وتميز المعرض بمشاركة نخبة مميزة من الفنانين التشكليين الاردنيين وقد تضمن المعرض على مجموعة رائعة من اللوحات الفنية المعبرة التي جاءت لتسليط الضوء على واقع حال القضية الفلسطينية حيث تم  خلال المعرض عرض مجموعة مميزه من اللوحات الفنية ذات الاساليب المتنوعة والافكار التشكيلية الجميلة التي تعكس الواقع الحقيقي الذي نعيشه هذه الفترة من مجريات وأحداث نلتمس فيها ما يجري في مدينة غزة أهل الصمود والعزة.

حيث خصص ريع جميع الأعمال المعروضة خلال الفترة المقام فيها المعرض لدعم أهلنا الصامدين في غزة


31 كانون الأول, 2023

ورش عمل فنية متعددة في كلية الفنون والتصميم بالتعاون مع أكاديمية ومدارس نجمة الفريد

في إطار سعي كلية الفنون والتصميم لنشر الوعي الفني في المجتمع لا سيما بين طلبة المدارس فقد نُظمت ورش عمل فنية متعددة في رحاب الكلية امتدت في الفترة الواقعة بين 9-10-2023 حتى 21-11-2023  وبالتعاون مع أكاديمية ومدارس نجمة الفريد ، حيث سعدت الكلية باستقبال مجموعة من طلبة الأكاديمية للاستفادة من هذه الورش، وتناولت الورش المنعقدة عدة مواضيع فنية تخص تصميم الأزياء والإكسسوارات والتصميم الداخلي والتصميم للوسائط المتعددة وتصميم الجرافيك، حيث أبدى الطلبة اهتمامهم وحماسهم تجاه تلك الورش بما يفتح لهم أفق جديد من الإبداع ويخلق لديهم حالة من الوعي تجاه الفنون الجميلة بشكل عام والفنون التطبيقية والتصميم بالأخص وما يرتبط بها من أمور تتعلق بمختلف مناحي الحياة.

كما أظهرت هذه الورش جانباً مشرقاً من الدور الذي تقوم به كلية الفنون والتصميم في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة في نشر الوعي الفني من جهة وفي التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات بما يخدم المجتمع.


31 كانون الأول, 2023

إقامة حفل استقبال للطلبة الجدد في كلية الفنون والتصميم

تحت رعاية الأستاذ الدكتور سميحة جراح رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة  قامت كلية الفنون والتصميم بتنظيم حفل استقبال للطلبة الجدد، تم خلاله الترحيب بهم عبر كلمات ألقاها كلٍ من الأستاذ الدكتور سميحة جراح رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، والأستاذ الدكتور عماد الفحماوي عميد كلية الفنون والتصميم ، كما تفضلا بتكريم الطلبة الأوائل في الكلية مع مجموعة متميزة من الطلبة الذين شاركوا وفازوا بمسابقات وأنشطة لا منهجية متنوعة خلال العام الدراسي الماضي كما تم توزيع الهدايا على جميع الطلبة الجدد، وفي نهاية الحفل تبادل الطلبة الحوار مع الأستاذ الدكتور عميد الكلية بكل ما يجول في خاطرهم بما يخص شؤونهم ودراستهم في رحاب كلية الفنون والتصميم.

​وجدير بالذكر أن هذه الفعالية تقام سنوياً بهدف المساهمة في إرشاد الطلبة الجدد وتعزيز روح الإنتماء لديهم وتعريفهم أكثر بكلية الفنون والتصميم في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.


31 كانون الأول, 2023

زيارة ميدانية لمدينة السلط ولمشروع لإعادة تأهيل الأبنية التراثية

​​​قام مجموعة من طلبة قسم التصميم الداخلي بزيارة ميدانية إلى مدينة السلط حيث تضمنت زيارة موقع إعادة ترميم "بيت فلاح الحمد الخريسات"، وزيارة ميدانية لمتحف "بيت أبو جابر" وساحة العين وللمسجد الكبير في مدينة السلط وذلك بالتعاون مع مديرية آثار البلقاء وبمشاركة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في قسم التصميم الداخلي، وتم خلال الزيارة الميدانية شرح تفصيلي وتحليلي لبيت قلاح الحمد وشرح لأهميته التراثية والتاريخية للمنطقة من قبل المهندسين المشرقين على إعادة ترميم الموقع، كما قام أعضاء الهيئة التدريسية بشرح تحليلي للمناطق التراثية الأخرى التي تمت زيارتها في مدينة السلط​​

31 كانون الأول, 2023

فوز عدد من طلاب جامعة العلوم التطبيقية في مسابقة تصميم الأزياء والاكسسوارات

​​​​​أعلنت جامعة العلوم التطبيقية عن نجاح باهر لعدد من من الطلاب في مسابقة تصميم الأزياء والاكسسوارات التي أقيمت مؤخراً. وقد شهدت المسابقة إشتراكًا واسعًا من الطلاب على مستوى المملكة الاردنية الذين عرضوا مواهبهم الإبداعية في هذا الميدان المهم. بفخر وتميز، نجح عدد من الطلاب في الفوز بجوائز مرموقة ومنح دراسية في تخصص تصميم الأزياء والاكسسوارات. يعكس هذا الإنجاز الابتكار والمهارات الفنية العالية التي يتمتع بها الطلاب الفائزون .من المتوقع أن تكون هذه الفرصة بداية مشرقة للفائزين، حيث سيحصلون على الفرصة لتطوير مهاراتهم من خلال التدريب العملي والورش الفنية. الجامعة تتطلع إلى دعم هؤلاء الطلاب الواعدين وتشجيعهم على تحقيق المزيد من الإنجازات في مجال تصميم الأزياء والاكسسوارات, و قد تضمنت المسابقة محاضرة عن تصميم الازياء و الاكسسورات حيث قدمها الدكتور أحمد البربري رئيس قسم تصميم الازياء و الاكسسورات، ويعد هذا الإنجاز إضافة قيمة لتاريخ الجامعة ويبرز التفوق الفني لطلابها في مختلف الميادين.​​​

31 كانون الأول, 2023

الطالبة ميرا الطراونة من قسم التصميم والتواصل البصري بكلية الفنون والتصميم بالتطبيقية تحقق المركز الثاني في مسابقة الخط العربي

حققت الطالبة ميرا الطراونة من قسم التصميم والتواصل البصري بكلية الفنون والتصميم بالتطبيقية المركز الثاني في مسابقة الخط العربي التي نظمتها جامعة العلوم الإسلامية لكافة طلبة الجامعات الأردنية، وتم تكريم الطالبة من قبل إدارة الجامعة تقديراً لجهودها المبذولة، نتمنى لطالبتنا مزيداً من التميز ولجميع طلبتنا دوام التقدم والنجاح.



15 حزيران, 2023

الملتقى الرقمي الأول من نوعه يرى النور في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة...

نظمت كلية الفنون والتصميم في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ملتقى التصميم للوسائط الرقمية الأول (مرحلة ما قبل الإنتاج)، و يعتبر هذا الملتقى الأول من نوعه على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية، وبمشاركة عشرة من الجامعات الأردنية والحكومية والعديد من كبار سوق العمل في مجال التصميم الرقمي.

ويهدف الملتقى إلى ربط سوق العمل بالمجال الأكاديمي لتحسين مخرجات العملية التعليمية من الخريجين.​



04 حزيران, 2023

كلية الفنون والتصميم بالتطبيقية تنظم مسابقتها السنوية لطلبة المدارس "مسابقة المدارس للرسم والتصميم السادسة"...

ضمن سعي كلية الفنون والتصميم بالتطبيقية لمواصلة توعية المجتمع والطلبة حول أهمية الفن والتصميم ودعم المواهب الفنية، نظمت مسابقتها السنوية لطلبة المدارس "مسابقة المدارس للرسم والتصميم السادسة"، حيث شارك ما يقارب 220 طالب وطالبة من 64 مدرسة مختلفة في المسابقة.

وتنوعت المحاور التي طرحت هذا العام لتشمل: رسم حر لمشهد من البحر أو من المستقبل، تصميم ملصق للتوعية حول خطر التنمر، رسم شخصية مبتكرة خيالية مستقبلية، تصميم قطعة اثاث مستوحاة من منظر طبيعي، وتصميم زي لحضور حفلة تنكرية للجنسين.

وقد تم إعلان النتائج وتكريم الطلبة الفائزين ضمن الحفل الختامي للمسابقة، حيث تم تكريم 32 طالباً وطالبة من مختلف المدارس المشاركة بالجوائز النقدية التي خصصتها الجامعة للمسابقة.

وقد عقد على هامش المسابقة عدة ورش عمل للمدرسين المرافقين للطلبة في المواضيع التالية: تصميم ورقية، فن الاورجامي، والخط الكوفي.​



02 نيسان, 2023

بدء التسجيل للرحلة الأكاديمية للتبادل الطلابي

​تعلن كلية الفنون والتصميم عن بدء التسجيل للرحلة الأكاديمية للتبادل الطلابي لطلابها السنة الثالثة والرابعة من مرحلة البكالوريوس والماجستير مع جامعة De Montfort University / United Kingdom، وذلك خلال الفترة الواقعة من 5-10/ 12/ 2022.


17 تشرين الأول, 2022

تعلن كلية الفنون والتصميم بالجامعة عن بدء التسجيل في مسابقة التفوق الفني لطلبة الثانوية العامة والتي تشمل جميع تخصصات الكلية، حيث سيتم تقديم منح بنسبة 100% - 75% - 50% لدراسة أحد تخصصات الفنون والتصميم

​تعلن كلية الفنون والتصميم بالجامعة عن بدء التسجيل في مسابقة التفوق الفني لطلبة الثانوية العامة والتي تشمل جميع تخصصات الكلية، حيث سيتم تقديم منح بنسبة 100% - 75% - 50% لدراسة أحد تخصصات الفنون والتصميم

15 أيلول, 2022