تسجيل الدخول

التصميم الداخلي

مقدمة

قسم التصميم الداخلي ومنذ بدء التدريس فيه في عام 1992 يلتزم بالمعايير الأكاديمية في مجال التخصص، له رؤى مستقبلية، منفتح على الخارج منتمياً الى الداخل، مسايراً لروح العصر، يجمع ما بين الفكر الإبداعي والأداء الوظيفي.

مهمته ترتكز الى توفير التميز في تعليم التصميم الداخلي ضمن بيئة جل اهتمامها الطالب مستندة الى تقاليد الفنون الليبرالية التي تعد الطلاب لممارسة التصميم الداخلي في القرن ال 21 والتي تجمع بين الجماليات والتكنولوجيا في التصميم الكلي للبيئات الداخلية، والتي تشمل البرمجة، والتخطيط الفضائي، ومواد االتشطيب، والأقمشة، والأثاث، والإضاءة.

الرؤية

يسعى قسم التصميم الداخلي الى تقديم برنامج أكاديمي متميز في تخصص التصميم الداخلي يعمل على تحفيز روح الإبداع بين الطلاب من خلال تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات التي تؤهلهم الى الانخراط في سوق العمل والانخراط في عملية التنمية الشاملة.

​الرسالة

تخريج مصمم قـــــــــادر على أن يعمل فى سوق صناعة التصميم الداخلي  و أن يفى بإحتياجاته و يقدم الأستشارات الفنية للمؤسسات و المصانع التى تعمل فى المجال ، و الربط بين المصمم و المجتمع عن طريق حل مشاكل سوق صناعة التصميم ، من خلال صقل مواهبهم الإبداعية لإعداد قيادات في  مجال التصميم الداخلي .

الأهداف


  • انتاج مصمم مبدع ومفكر متخصص قادر على  التعامل مع متطلبات التصميم الداخلي من خلال تقديم برامج تعليمية ذات جودة عالية ترقى إلى المعايير الدولية وتغطى احتياجات المجتمع المحلي.
  • دعم الطلبة بالمهارات والكفاءات التي تمكنهم من انتاج تصاميم ابداعية ومميزة تعكس ترابطها مع البيئة وعناصرها.
  • العمل ضمن إستراتيجية علمية لتطوير واقع تعليم التصميم الداخلي.
  • تحقيق بيئة تعليمية تحفز الطلبة على ممارسة البحث العلمي من خلال تطوير معارف وإمكانات أعضاء الهيئة التعليمية في القسم .
  • إعداد خطط دراسية تتلاءم مع إحتياجات سوق العمل للتأكيد على التطوير الدائم لأساليب التدريس وتحديثها بهدف ضمان وتحقيق مخرجات تتوافق مع السوق المحلي والدولي.
  • عقد المؤتمرات والندوات وورشات العمل العلمية المتخصصة والإستفادة التكنولوجيا التي ترتبط بتخصص التصميم الداخلي.
  • تعزيز علاقة الطالب مع كليته وقسمه اثناء الدراسة وبعد التخرج بدمجهم بالانشطة المنهجية واللامنهجية من خلال بيئة الكلية الابداعية  لصقل مواهبهم وتوطين روح المنافسة بهدف التحفيز على المثابرة  والاجتهاد والتطوير الذاتي.

اتصل بنا

كلية الفنون والتصميم

آخر الأخبار