تسجيل الدخول

التصميم الجرافيكي

مقدمة

قسم تصميم الجرافيك ومنذ نشأته عام 1992 يلتزم بالمعايير الأكاديمية في مجال التخصص، له رؤى مستقبلية، صميم الجرافيك هو احد قنوات الاتصال البصري المستخدمة لإيصال رسالة بصرية واضحة الى جمهور مستهدف، حيث يقوم المصمم بابتكار حل لمشكلة عن طريق نقل رسالة صاحب العمل الى الجمهور المستهدف.

قسم تصميم الجرافيك، يعزز الطلبة بالقدرات الكافية لمساعدتهم على  استكشاف وتطوير مهاراتهم في الابداع والتصميم الخاص من خلال الجمع بين الممارسة التقليدية القائمة على العمل اليدوي واستخدام التكنولوجيا الرقمية. هذه الرحلة الإبداعية ستتجذر من خلال  مجموعة واسعة من المشاريع الموكلة اليهم ذات الصلة بتصميم التواصل البصري، في مجالات مثل التصميم لوسائط النشر (الكتب والمجلات والنشرات) ،الترويج ( الاعلان في الصحف والمجلات والطرق والملصق والبروشور والمطويات) ، والتوعة والتوجيه والارشاد (تنظيم المعلومات واللافتات )، والتصميم الرقمي ( الويب والوسائظ الفاعلة على الشبكات الالكترونية) وكل ماله علاقة بالحياة واسلوبها. في نهاية هذه الرحلة، سوف تطور لغتك البصرية  وكونت فهماً واضحأً للصناعات الإبداعية في سوق التصميم و التي ترغب في العمل معها.

 

الرؤيا

يسعى قسم تصميم الجرافيك الى تقديم برنامج أكاديمي متميز في تخصص تصميم الجرافيك  يعمل على تحفيز روح الإبداع بين الطلاب من خلال تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات التي تؤهلهم الى الانخراط في سوق العمل والانخراط في عملية التنمية الشاملة.

 

الرسالة

تخريج مصمم قـــــــــادر على أن يعمل فى سوق صناعة تصميم الجرافيك  و أن يفى بإحتياجاته و يقدم الأستشارات الفنية للمؤسسات  التى تعمل فى المجال ، و الربط بين المصمم و المجتمع عن طريق حل مشاكل سوق صناعة التصميم ، من خلال صقل مواهبهم الإبداعية لإعداد قيادات في  مجال نصميم الجرافيك.

الأهداف

  • انتاج مصمم مبدع ومفكر متخصص قادر على  التعامل مع متطلبات تصميم الجرافيك من خلال تقديم برامج تعليمية ذات جودة عالية ترقى إلى المعايير الدولية وتغطى احتياجات المجتمع المحلي.

  • دعم الطلبة بالمهارات والكفاءات التي تمكنهم من انتاج تصاميم ابداعية ومميزة تعكس ترابطها مع البيئة وعناصرها.

  • العمل ضمن إستراتيجية علمية لتطوير واقع تعليم تصميم الجرافيك.

  • تحقيق بيئة تعليمية تحفز الطلبة على ممارسة البحث العلمي من خلال تطوير معارف وإمكانات أعضاء الهيئة التعليمية في القسم .

  • إعداد خطط دراسية تتلاءم مع إحتياجات سوق العمل للتأكيد على التطوير الدائم لأساليب التدريس وتحديثها بهدف ضمان وتحقيق مخرجات تتوافق مع السوق المحلي والدولي.

  • عقد المؤتمرات والندوات وورشات العمل العلمية المتخصصة والإستفادة التكنولوجيا التي ترتبط بتخصص تصميم الجرافيك.

  • تعزيز علاقة الطالب مع كليته وقسمه اثناء الدراسة وبعد التخرج بدمجهم بالانشطة المنهجية واللامنهجية من خلال بيئة الكلية الابداعية  لصقل مواهبهم وتوطين روح المنافسة بهدف التحفيز على المثابرة  والاجتهاد والتطوير الذاتي.

اتصل بنا

آخر الأخبار