تسجيل الدخول

عمادة شؤون الطلبة

قسم الخدمات الطلابية

​​

يوفر هذا القسم العديد من الخدمات التي يحتاج إليها الطلبة طيلة مدة دراستهم الجامعية، ومن مهامه الرئيسية :

1- إصدار البطاقات الجامعية للطلبة الجدد، إضافة إلى إصدار بطاقات بدل فاقد للطلبة القدامى.

2- تقديم الخدمات البريدية للطلبة بالتنسيق مع الدائرة المالية وبريد الجامعة، بالإضافة إلى تسلّم الرسائل والطرود الخاصة بهم، التي تعذر إيصالها ومحاولة تسليمها.

3- إعداد وتسلّم طلبات المنح الاجتماعية التي تقدمها الجامعة لطلبتها المحتاجين، ومتابعتها مع اللجنة المختصة من خلال الاستفسار عن الوضع المالي للطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه المنح والمشاركة بالزيارات الميدانية التي تقوم بها اللجنة لهؤلاء الطلبة.

4- الإشراف على برنامج تشغيل الطلبة المحتاجين من خلال إعداد وتسلّم الطلبات الخاصة بذلك، إضافة إلى مخاطبة كليات ودوائر الجامعة وأقسامها المختلفة بتوفير فرص عمل لهؤلاء الطلبة حسب النظام المتبع، وتوجيه مطالباتهم المستحقة إلى الدائرة المالية بعد ورودها من جهة التشغيل.

5- الإشراف على انتخابات مجلس الطلبة، وتنظيمها منذ بدء حلّ المجلس القديم وحتى إعلان نتائج انتخاب المجلس الجديد، من خلال إعداد وإرسال المخاطبات الرسمية حول كل ما يتعلق بالانتخابات الطلابية، فضلاً غن الإعلان للطلبة عن فتح باب الترشيح لعضوية المجلس، والإعلان عن تعليمات وقواعد الترشيح والانتخاب التي يتوجب على الطلبة الالتزام بها، ومتابعة أي مخالفات قد يرتكبها الطلبة بالتنسيق والتعاون مع اللجنة العليا للانتخابات.

6- مساعدة عميد شؤون الطلبة بالتحقيق في قضايا الطلبة ومشاكلهم داخل الحرم الجامعي من خلال دعوة لجنة التحقيق والمجلس التأديبي للنظر في القضايا، و إعداد محاضر التحقيق و العقوبات التي تتخذ في حق المخالفين.

7- إصدار الكتب الخاصة بالجمارك الأردنية والتي تتعلق بطلبة الجامعة غير الأردنيين الراغبين في الحصول على سيارات بإدخالات مؤقتة.

8- متابعة وتدقيق دليل الطالب الصادر عن عمادة شؤون الطلبة سنويًّا؛ لإرشاد الطلبة الجدد وتعريفهم بالتعليمات الخاصة بمسيرتهم الجامعية.

9- متابعة وتدقيق كل ما يتعلق بالكتاب السنوي للطلبة الخريجين من تحديث المعلومات الواردة فيه عن كليات الجامعة وأقسامها ودوائرها المختلفة، إضافة إلى تسلّم صور الخريجين تمهيدًا لتضمينها في الكتاب.


13/01/2020 08:26 ص