تسجيل الدخول

عمادة شؤون الطلبة

عمادة شؤون الطلبة

​​​​​​​​​​    ​Dr.zakaria_mahmoud_almubasher.jpg
 
د. زكريا محمود عبدالله المباشر
عميد شؤون الطلبة

وُجِدت عمادة شؤون الطلبة من أجل دعم وتعزيز شخصية الطالب ونموه الفكري والوجداني ولمساعدته للاندماج مع الحياة الجامعية .

وتهتمّ العمادة بجميع أمور الطلبة وتسعى لتوفير تجربة جامعية مميزة .

تسعى رؤية  العمادة ورسالتها إلى تنمية الطلبة من جميع النواحي الأكاديمية والمهنية والعاطفية والجسدية والاجتماعية وبناء المواطنة الصالحة؛ إذ يتم التنسيق من قبل العمادة مع مختلف الدوائر والأقسام الموجودة في الجامعة لتحقيق الأهداف المنشودة .

الرؤية

الوصول إلى بناء جيل من الطلبة يتمتعون بالصحة النفسية والجسدية والعقلية، من خلال تنمية قدراتهم، وحفز طاقاتهم، وتنمية القيم الإيجابية فيهم، ليساهموا بفعالية في خدمة الأمة و الوطن.

الرسالة

تنظم عمادة شؤون الطلبة الخدمات الطلابية وتنسق الأنشطة اللامنهجية حيث تسعى إلى توفير بيئة أكاديمية وعلمية وتربوية لتحقيق النمو الشامل للطلبة من كافة النواحي العلمية والنفسية والسلوكية والمهارية لإنتاج مخرجات قادرة على تجاوز الصعاب في ظل ظروف ومجريات العصر الحديث.

اشتملت العمادة على مجموعة من الأقسام من أجل إتاحة الفرصة لأبنائنا الطلبة للانتفاع بأوقات فراغهم وصقل شخصيتهم وربطهم بالبيئة المحيطة والتفاعل معها وهي:

1. مكتب عميد شؤون الطلبة.

2. قسم النشاط الرياضي.

3. قسم النشاط الثقافي والاجتماعي .

4. قسم الخدمات الطلابية.

5. مكتب الإرشاد النفسي.

أقسام العمادة وجدت ليس لسد حاجات الطلبة و لتقديم النصح والإرشاد والتوجيه للطلبة من خلال التنسيق والتعاون مع مختلف الكليات والدوائر في الجامعة، بل هي حاضرة لدعم الطالب كي يصل إلى أعلى المستويات الثقافية والفنية والعقلية والصحية والمهنية والقيادية، والتواصل مع مختلف المؤسسات الوطنية والمحلية والعالمية، ومدّ جسور التعاون والتنسيق خارج الجامعة. و تنظيم المؤتمرات بمختلف المجالات العلمية، وتشجيع أبنائنا الطلبة وحثهم على المشاركة فيها لخدمة مجتمعهم المحلي.

الأهداف

تضافرت الجهود من أجل العمل على تطوير وتنمية قدرات الطلبة الإبداعية والفكرية والمهارية وتهيئة مناخ جامعي مناسب للطلبة لتعزيز ثقافة الحوار والتعلم والمنافسة من خلال تشجيعهم على العمل بروح الجماعة والمشاركة في مختلف النشاطات الثقافية والاجتماعية والرياضية .

و لتحقيق الأهداف المرجوة فإن جُلَ اهتمامنا يكمن في:

1. خلق روح التعاون والائتلاف بين الطلبة على اختلاف أديانهم وأوطانهم وجنسياتهم وألوانهم ولهجاتهم .

2. إعداد وبناء الشخصية المتكاملة والسوية للطالب، و تنمية الروح القيادية والمسؤولية لديه للاعتداد بالنفس واحترام الذات واحترام الآخر.

3. توفير بيئة ملائمة لتطوير مواهب ومهارت الطلبة على اختلافها .

4. ترسيخ روح الولاء والانتماء للوطن من خلال تفعيل المشاركة في الأنشطة التطوعية والتشجيع على الانخراط في خدمة المجتمع المحلي.

5. توطيد أواصر المحبة في ظل ديننا الإسلامي الحنيف المتسامح من خلال توفير الدعم الأخلاقي وتقديم النصح والتوجيه والإرشاد المعنوي لمساعدة الطلبة، والأخذ بيدهم مما ينعكس إيجابًا على سلوكهم وتصرفاتهم .


12/01/2020 12:18 ص