تسجيل الدخول

عمادة شؤون الطلبة

استراتيجية العمادة


الرؤية

الوصول إلى بناء جيل من الطلبة يتمتعون بالصحة النفسية والجسدية والعقلية، من خلال تنمية قدراتهم، وحفز طاقاتهم، وتنمية القيم الإيجابية فيهم، ليساهموا بفعالية في خدمة الجامعة والوطن والأمة.


الرسالة

في سعيها لتحقيق النمو الشامل للطلبة تقوم عمادة شؤون الطلبة باستحداث البرامج والمناهج اللامنهجية لتنظيم الفعاليات والأنشطة الطلابية الجاذبة بالتعاون مع أفضل الكوادر البشرية المدربة والمؤهلة باستخدام أحدث التجهيزات ضمن الإمكانيات المتاحة.​


الأهداف

تضافرت الجهود من أجل العمل على تطوير وتنمية قدرات الطلبة الإبداعية والفكرية والمهارية وتهيئة مناخ جامعي مناسب للطلبة لتعزيز ثقافة الحوار والتعلم والمنافسة من خلال تشجيعهم على العمل بروح الجماعة والمشاركة في مختلف النشاطات الثقافية والاجتماعية والرياضية .

و لتحقيق الأهداف المرجوة فإن جُلَ اهتمامنا يكمن في:

1. خلق روح التعاون والائتلاف بين الطلبة على اختلاف أديانهم وأوطانهم وجنسياتهم وألوانهم ولهجاتهم .

2. إعداد وبناء الشخصية المتكاملة والسوية للطالب، و تنمية الروح القيادية والمسؤولية لديه للاعتداد بالنفس واحترام الذات واحترام الآخر.

3. توفير بيئة ملائمة لتطوير مواهب ومهارت الطلبة على اختلافها .

4. ترسيخ روح الولاء والانتماء للوطن من خلال تفعيل المشاركة في الأنشطة التطوعية والتشجيع على الانخراط في خدمة المجتمع المحلي.

5. توطيد أواصر المحبة في ظل ديننا الإسلامي الحنيف المتسامح من خلال توفير الدعم الأخلاقي وتقديم النصح والتوجيه والإرشاد المعنوي لمساعدة الطلبة، والأخذ بيدهم مما ينعكس إيجابًا على سلوكهم وتصرفاتهم .​​




22/05/2024 05:15 م