تسجيل الدخول

عمادة شؤون الطلبة

قسم النشاط الرياضي

​​​​​ينظم قسم النشاط الرياضي العديد من الأنشطة الرياضية على مدار العام من شأنها تحفيز الطلبة على المشاركة و اللياقة و روح الفريق و التسلية. وتتضمن نشاطات يومية في الصالة الرياضية مفتوحة للطلبة و العاملين ومنها: كرة القدم والسلة، و الطائرة، و الريشة الطائرة، و تنس الطاولة، و توفر ملاعب خارجية للتنس و كرة القدم ونشاطات أخرى. ويوفر مجمع النشاطات صالة بولينغ و صالة بلياردو و تنس طاولة، كما تتوافر صالة لياقة للطلاب و الطالبات، و صالة ملاكمة و تايكواندو.

نشاطات قسم النشاط الرياضي /عمادة شؤون الطلبة للعام 2016

1- إقامة لقاء ودّي في خماسي كرة القدم مع منتخب مَثَّلَ طلبة الجامعة على ستاد الجامعة يوم الإثنين الموافق 4/1/2016 وقد أسفر اللقاء عن فوز منتخب الجامعة على الطلبة 11/2 وذلك استعدادًا لبطولة العقبة الشتوية في خماسي كرة القدم .

2- إقامة لقاء في خماسيات كرة القدم استعدادًا لبطولة العقبة الشتوية على ملاعب الجامعة مع فريق جامعة الأميرة سمية، وقد أسفر اللقاء عن فوز فريق الجامعة على جامعة سمية بواقع 12-8 في 6/1/2016 .

3- إقامة لقاء في خماسيات كرة القدم استعدادًا لبطولة العقبة الشتوية على ملاعب الجامعة بين منتخب الجامعة وجامعة فيلادلفيا، وأسفر اللقاء عن خسارة منتخب الجامعة بواقع 9-8 في 11/1/2016 .

4- المشاركة في بطولة الجامعات الأردنية في خماسيات كرة القدم في العقبة والريشة الطائرة للطالبات وكرة الطاولة للطالبات وسباق اختراق الضاحية للطالبات.

5- المشاركة في بطولة فيلادلفيا الوديّة في كرة الطاولة طلاب وطالبات يوم الخميس 10/3/2016 وحصول الجامعة على مراكز جيدة والوصول في المباريات إلى الأدوار قبل النهائية في الطلاب .

6- المشاركة في بطولة الجامعات الأردنية في الريشة الطائرة للطلاب والتي أقيمت يوم الثلاثاء الموافق 15/3/2016 على ملاعب جامعة العلوم والتكنولوجيا.

7- استضافت الجامعة منتخب جامعة آل البيت في الريشة الطائرة يوم الثلاثاء 5/4/2016 في لقاء ودي جرى في صالة الجامعة، وقد أسفر اللقاء عن فوز الجامعة على جامعة آل البيت بواقع 2-1 وتمثّل في نهاية اللقاء تم تكريم الضيوف بميداليات تقديرية بهذه المناسبة.

8- استضافت الصالة الرياضية يومًا للأيتام وذلك يوم الخميس الموافق 14/4/2016 حيث قدم قسم النشاط الرياضي جميع التسهيلات والأدوات الرياضية لاستخدامها للأيتام، فضلاً عن التنظيم المتعلق في النشاطات الحرة التي قاموا بها .

9- المشاركة في الدورة الرياضية التي أقامها الديوان الهاشمي بمناسبة مئوية الثورة العربية للجامعات الأردنية خلال الفترة من 28/4 إلى 8/5/2016 وقد شاركت الجامعة في الألعاب الآتية:

a. المشاركة في بطولة التايكواندو والحصول على المركز الأول بين الجامعات الأردنية، وحصول ثلاثة لاعبين على ميداليات ذهبية وكذلك على ميداليات فضية وبرونزية، ويعدُّ ذلك إنجازًا فريدًا للجامعة بمشاركة 5 لاعبين فقط والحصول على المركز الأول .

b. المشاركة في بطولة كرة الطاولة وحصول اللاعب عبد الرحمن على المركز الثالث مكرر في بطولة الفردي، ولم نحصل على أي نتيجة في بطولة الفرق .

c. المشاركة في بطول كرة القدم وخروج الفريق من الدور الأول بطريق الحظ وهو الخسارة بفارق ركلات الجزاء الترجيحية مع فريق الجامعة الأردنية، علمًا أن الجامعة الأردنية حصلت على المركز الثاني في البطولة .

d. المشاركة في بطولة السلة وحصول الجامعة على المركز الثاني بعد الخسارة مع فريق الجامعة الأردنية بواقع 65-46 وذلك لقلة الخبرة عند لاعبي الجامعة والتي أقيمت في صالة الجامعة يوم الاحد 8/5/2016 .

10- إقامة fبطولة في الريشة الطائرة لطلبة الجامعة وقد شارك فيها مجموعة من الطلبة فاز الطالب عبدالله العطعوط بالمركز الأول والطالب عبد الرحمن الكيلاني في المركز الثاني خلال الفترة 25/10/2016 الى 2/11/2016 .

11- إقامة بطولة في كرة الطاولة لطلبة الجامعة بمشاركة 30 طالبًا، وقد فاز الطالب لؤي محمد بالمركز الأول، والطالب شريف أحمد في المركز الثاني خلال الفترة 25/10/2016 إلى 2/11/2016.

اتصل بنا

آخر الأخبار