تسجيل الدخول

مكتب ضمان الجودة والاعتماد

المهام و المسؤوليات

تتمحور المهام والمسؤوليات لمكتب ضمان الجودة والاعتماد ضمن المجالات التالية:

1. التأكد من أن الكليات والأقسام والدوائر الإدارية في الجامعة تعمل بتوافق تام مع رؤية ورسالة وأهداف الجامعة.

2. نشر وترسيخ ثقافة الجودة لدى جميع العاملين (أكاديميين وإداريين) في الجامعة.

3. مراجعة معايير ضبط الجودة لمؤسسات التعليم العالي على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.

4. مراجعة جودة البرامج الأكاديمية المطروحة وإجراء التحسينات المستمرة عليها لمواكبة التغيرات.

5. إجراء التقييم الذاتي للكليات والدوائر ورفد الإدارة بالتقارير التي تبين نقاط القوة لتطويرها ونقاط الضعف لمعالجتها.

6. عقد الدورات التدريبية للعاملين والكوادر الأكاديمية خلال العام الدراسي وبشكل مستمر بهدف بناء وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم.

7. وضع الخطط الخاصة بعمليات التحسين والتطوير.​



22/11/2023 02:09 م