تسجيل الدخول

التغذية السريرية و الحميات

لماذا تخصص التغذية السريرية و الحميات بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة

​​تتميز الخطة الدراسية لتخصص التغذية السريرية و الحميات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة  بإدراج مساقات جديدة تساهم بزيادة علم الطلبة وقدرتهم على تقديم المشور​ة بمواضيع هامة منها الصحة النفسية وعلاقتها بمرض السمنة و اضطرابات التغذية. و يتميز البرنامج بمساقات اختيارية متخصصة منها الغذاء العضوي و الغذاء المناسب لمرضى السرطان، الكبار منهم والأطفال.

يهتم هذا التخصص بتخريج اخصائيي تغذية  يعملون يداً بيد مع اعضاء الفريق الصحي العامل في المستشفيات و مؤسسات الرعاية الصحية والنوادي الرياضية و في مجال تقديم الاستشارات التغذوية للأصحاء والمرضى على حد سواء.يحتوي التخصص على مواد مختل​فة وجديدة تساهم بتأسيس أخصائيي تغذية متميزين في التغذية البشرية و الأيض والحميات الغذائية المتعددة، اضافة الى التغذية العلاجية لأمراض مختلفة

يثري التخصص اعطاء مساقات هامة و مشتركة بين طلبة التغذية و الصيدلة للاستفادة من الخبرات المتوافرة لدى كادر كلية الصيدلة المتميز ولتبادل الخبرات بين طلبة المساقين.

برنامج التغذية السريرية و الحميات في جامعة العلوم التطبيقية يشمل تدريب فعال للطلاب في مدارس الاتحاد بناءً على اتفاقية تعاون تهدف لمتابعة وتحسين غذاء الأطفال . بلاضافة لتدريب خاص ومكثف في مستشفى ابن الهيثم من خلال وحده العناية الصيدلانية التابعة للجامعة

علما ان الدراسات بينت حاجة سوق العمل محلياً و عربيا (وفقا لآخر نتائج هيئة الاعتماد المنشورة على موقع وزارة التعليم العالي و بناءا على أشارة نقابة الممرضين و الممرضات و القابلات القانونيات و جمعية الغذاء والتغذية الأردنية) لتخصص التعذية السريرية و الحميات بما يتناسب مع تطور امراض العصر و زيادة أعداد المرضى بما يشمل اكثر من مجال: المستشفيات و المراكز الصحية و المراكز الرياضية.

اضافة الى هذا كله، تتميز جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بموقعها المميز في العاصمة الاردنية عمّان، وسهولة الوصول إليها خاصة مع توفير الجامعة لخدمة المواصلات التي تشمل مناطق مختلفة في العاصمة.

​