تسجيل الدخول

التغذية السريرية و الحميات

مقدمة

 أعتمد برنامج التغذية السريرية والحميات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ((AQACHEI للعام الدراسي 2019/2020 تحت مظلة كلية الصيدلة. ويمنح قسم التغذية السريرية والحميات للطلاب درجة البكالوريوس في التغذية السريرية الحميات من خلال دراسة مدتها أربع سنوات. كما ويجب على الطلاب بعد الانتهاء من دراسة المساقات الدراسية للسنة الثالثة قضاء فصل صيفي كامل كتدريب عملي في ممارسة التغذية السريرية وتقييم الوضع التغذوي في أقسام المستشفيات والمدارس المعتمدة للتدريب العملي (مستشفى ابن الهيثم ومدارس الاتحاد) تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس وإدارة وحدات التدريب. ويوفر برنامج التغذية السريرية والحميات للطلاب أساساً قوياً للحصول على خبرات التعلم التراكمية للمساقات النظرية والتي تغطي جميع جوانب التغذية السريرية وتغذية الإنسان وتغذية المجتمع والتشريح والفسيولوجيا المرضية وإدارة النظم الغذائية والتغذية السريرية وعلم التغذية

​​​الرؤية

تتمثل رؤية قسم التغذية السريرية وعلم التغذية في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة في المساعدة في فهم دور التغذية في الصحة العامة والتغذية الصحية ودعم الرعاية الصحية الغذائية كمكون أساسي من نظام الرعاية الطبية والصحية للمجتمع، في الصحة والمرض.

الرسالة

تتمثل رسالة قسم التغذية السريرية والحميات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ((ASU في ضمان الجودة التدريسية من خلال تخريج أخصائي تغذية سريرية وحميات بدرجة البكالوريوس متمكن ومعتمد وطنيا من قبل وزارة الصحة (الأردن) وقدرته على الاعتماد من قبل مؤسسات الاعتماد الدولي والتي تتطابق مع معايير ترخيص أخصائي التغذية (RDs).

 ​