تسجيل الدخول

كلية الصيدلة

مراكز الأبحاث

​​​​مركز ابحاث الحيوان

بيت الحيوان هو أحد المرافق البحثية التابعة لكلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية. يعتبر بيت الحيوان مبنىً مستقلا في الجامعة، وقد صمم وجهزخصيصاً لتلبية المعايير والمتطلبات اللازمة لتربية وتكاثر الحيوانات المخبرية، بالإضافة إلى الأبحاث على الحيوانات. يراعي العمل في بيت الحيوان حقوق الحيوانات وأيضاً الحفاظ على البيئة (من خلال وجود حارقة مخصصة لاستخدام بيت الحيوان). تغطي الأبحاث في بيت الحيوان دراسات تأثير وحركية الدواء والتجارب قبل السريرية والسمية والتداخلات الدوائية كلها بالتوافق مع تجهيزات مختبرات الأبحاث والأدوية والسموم في كلية الصيدلة.

 مركز ابحاث الحيوان

​​​​مركز البحوث السريرية

في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، نحن على اتصال مع وحدة العناية الصيدلانية في مستشفى ابن الهيثم، حيث يعمل فيها أربع صيادلة سريرين تحت إشراف عميد الكلية، وذلك لتدريب طلبتنا وتقديم الرعاية الصحية الصيدلانية لمرضى المستشفى. تعتبر الوحدة مركز بحثي للأكاديميين السريريين في الكلية. بالإضافة إلى ذلك، تمثل الصيدلة الافتراضية في الكلية مركزا هاما لاقامة البحوث الدراسية الصيدلانية المعتمدة على تمثيل واقع المهنة.

مركز أبحاث السرطان

تم انشاء وحدة ابحاث السرطان في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة عام 2012 كواحدة من أكثر المراكز البحثية نشاطاً وتجهيزاً. حيث تقدم هذه الوحدة المستلزمات البحثية لأعضاء الهيئة التدريسية ولطلبة الدراسات العليا لاجراء التجارب المختلفة. الهدف من انشاء هذه الوحدة هو دراسة الخصائص المميزة للسرطان وترجمة هذه المعرفة الى تجارب مخبرية تساعد على اكتشاف علاجات اكثر فعالية للسرطان. نحن نعمل في هذه الوحدة على تطوير علاجات مضادة للسرطان من خلال اختبار مواد فعالة مكونة من خليط من المواد الطبيعية محدودة السمية.  مثل هذه العلاجات قد تقدم نتائج واعدة لمكافحة المرض  بالاعتماد على خيارات علاجية قليلة التكلفة والسمية.

مركز الابحاث الصيدلانية

تأسس هذا المختبر بداية لاجراء الأبحاث المتعلقة بالتقنيات المبتكرة في التصنيع الصيدلاني مثل تقنية بثق المصهورات الساخنة و تجفيف الرذاذ لتحضير المستحضرات الصيدلانية سواء كانت فورية أو ممتدة الاطلاق الدوائي. اضافة الى ذلك فان هذا المختبر مجهزبالنسخة الحادية عشرة من برنامج MODDE  لتصميم التجارب الاحصائية وييسر للعاملين فيه الوصول الى العديد من الالات التصنيعية وأجهزة التحليل الموجودة في كلية الصيدلة.