تسجيل الدخول

كلية الصيدلة

لماذا كلية الصيدلة في التطبيقية

​​​​​​​



​​​لماذا الصيدلة في التطبيقية؟ 

لتميزها في برنامج البكالوريوس والماجستير: 

تخريج صيادلة ذوي كفاءة عالية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي. 

لتميزها البرامج البحثية والمؤتمرات: 

تتميز كلية الصيدلة ببرنامجها البحثي للطلبة المتفوقين ومؤتمراتها الدولية التي تقام سنوياً كما تتميز بأيامها الوظيفية لدعم الطلبة وظيفياً، وتنوع ورشات عملها ومحاضراتها المنهجية واللامنهجية. 

التدريب الميداني: 

حرصت كلية الصيدلة على تدريب طلبتها ومتابعتهم حيث تضمنت الخطة الدراسية مادتي تدريب 1 وتدريب 2 لتأسيس الطلبة وتأهيلهم أكاديمياً ووظيفياً. 

كما وتعقد الكلية سنويا ورشة عمل خاصة تحت عنوان (نحو تدريب متميز) يتم استضافة عدد من أصحاب الصيدليات لمناقشة أساليب تدريب طلبتها ومواكبة التطورات الصيدلانية. 


إنجازات الكلية على المستويين الدولي والوطني:  

الاعتمادية الوطنية: حصلت الكلية على شهادة ضمان الجودة / المستوى الذهبي الصادرة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وبذلك تكون كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة هي أول كلية صيدلة تحصد الذهبية على مستوى المملكة. 

الاعتمادية الدولية :(ACPE) حصلت الكلية على الاعتمادية الدولية الأمريكية خلال العام 2018 وبذلك تكون العلوم التطبيقية أول جامعة خاصة في الأردن وثاني جامعة خاصة في الشرق الأوسط تحصل على هذه الاعتمادية. 

توقيع اتفاقيات مع مجموعة من الجامعات العالمية نتج عنها سفر مجموعة من الطلبة لدراسة الفصل الصيفي في تلك الجامعات مثل جامعة نوتنجهام ترنت البريطانية وجامعة مرمرة التركية. 


أهم ما قامت به الكلية لطلبتها: 

- إقامة أيام الوظيفية سنوياً. 

- إقامة المؤتمر الصيدلاني الدولي سنوياً. 

- تنوع المحاضرات وورشات العمل للطلبة والتي تقام بشكل دوري خلال الفصول الدراسية. 

- استحداث البرنامج البحثي للطلبة المتفوقين. 

- توفير إمكانية سفر مجموعة من الطلبة لدراسة فصل في جامعات عالمية مرموقة كجامعة نوتنغهام ترنت البريطانية وجامعة 29 مايو التركية. 

- توفير ابتعاثات للطلبة المتميزين لاستكمال دراساتهم العليا. 

- عمل رحلات علمية كماصنع الأدوية والمحميات الطبيعية ، ورحلات ترفيهية. ​​​​