تسجيل الدخول

كلية الصيدلة

أخبار الكلية

اليوم التدريبي للدعاية الطبية في التطبيقية بالتعاون مع مستودع الأدوية النوعي وترقوميا

​​​24-4-2024

انطلاقاً من حرص كلية الصيدلة على توفير أفضل الفرص التدريبية للطلبة وتقديم الدعم لهم خلال مسيرتهم العلمية والعملية ومشاركة مختلف الخبرات والتجارب، أقامت مجموعة الممارسة الصيدلانية بالتعاون مع مستودع النوعي و مستودع ترقوميا يوم تدريبي للدعاية الطبية في التطبيقية يوم الأربعاء 24/4/2024.

 حيث بدأ اليوم بورشة تعريفية عن عمل الصيادلة في المستودعات تضمنت جلسة حوارية مع الطلاب الذين خاضوا تجربة التدريب ضمن قطاع الدعاية الطبية بوجود ممثلي مستودع النوعي ومستودع ترقوميا. تضمنت الجلسة نقاشاً بين الطلاب المستمعين وزملائهم الذين خاضوا التجربة  حيث تم التعرف على الجوانب المختلفة لمهنة الدعاية الطبية ومتطلباتها وكيفية التحضير والاستعداد لسوق العمل، مستعرضين اصعب اللحظات والتحديات التي واجهتهم أثناء التجربة بالإضافة إلى المكتسبات والفوائد وكيف انعكست على شخصياتهم.

بعد انتهاء الجلسة تم عمل عرض في ساحة كلية الصيدلة، حيث أظهر الطلاب المتدربون مهاراتهم المكتسبة في التواصل والإجابة على استفسارات الحضورعن عدد من المنتجات المتميزة لمستودع أدوية النوعي وترقوميا في السوق بالإضافة إلى تقديم الإرشادات والنصائح المتنوعة عن كيفية الاعتناء بالبشرة والشعر، وكيفية تناول العديد من الفيتامينات المهمة والأساسية لصحة الجسم ونشاطه، تخلل ذلك طرح عدد من الأسئلة بهدف الدخول على السحب الفوري على إحدى هذه المنتجات المتنوعة حسب اهتمامات الحضور.

​في نهاية اليوم قامت عميد كلية الصيدلة بتكريم ممثلي مستودع أدوية النوعي ومستودع أدوية ترقوميا وشكرهم على مشاركتنا هذه التجربة التدريبية المتميزة. من الجدير بالذكر أن هذه المبادرة كانت بتنسيق ومتابعة مجموعة الممارسة الصيدلانية والدكتور أنس الشويكي بهدف توفير فرص من شأنها رفع كفاءة الطلبة وإعدادهم الأمثل لسوق العمل، لتشجيعهم على المشاركة في قادم المبادرات التدريبية.



29 نيسان, 2024

طرود الخير الرمضانية من صيدلة التطبيقية

​"طرود الخير الرمضانية" هو نشاط سنوي تنظمه لجنة خدمة المجتمع بكلية الصيدلة و الذي يعكس جانب من جوانب التكافل المجتمعي و ذلك

بتقديم طرود الخير في شهر رمضان المبارك للأسر العفيفة حيث قام طلاب الكلية يوم الخميس ٢٨-٣-٢٠٢٤ الموافق السابع عشر من رمضان بتقديم عشرين طردًا غذائياً ممتزجاً بالمحبة و السعادة و العطاء للعائلات في جبل الجوفة و التاج في العاصمة عمان.




16 نيسان, 2024

إفطار الأيتام الرمضاني السنوي

​​​20-3-2024

استمراراً للخدمات المجتمعية التي تقدمها لجنة خدمة المجتمع في كلية الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة أقامت اللجنة إفطار الأيتام الرمضاني في رحاب الجامعة يوم الأربعاء التاسع من رمضان والموافق ٢٠/٣/٢٠٢٤

وقد تم استضافة ثمانون يتيماً من أربعة مراكز شملت الوحدات والنظيف والمحطة والرصيفة في جو رمضاني ممتع وشيق. هذا وقد حضر الإفطار عميد الكلية د. سمر ذياب، ومقرر اللجنة د. منال عياش وعدداً من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بالكلية وتم تقديم العيديات والقسائم الشرائية لكسوة العيد وقام طلاب الكلية بمشاركة الأيتام بالعديد من الألعاب الترفيهية والتعليمية كما قدموا الهدايا والحلويات للأطفال.



31 آذار, 2024

جلسة نقاشية عن" تعليمات التدريب الميداني لطلبة كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة"

​18-3-2024

تسعى كلية الصيدلة إلى تعريف الطلبة بشكل دوري على تعليمات التدريب الصيدلاني وضمان المتابعة المستمرة لسير عملية التدريب وفق الأنظمة المتبعة لنقابة الصيادلة الأردنية، حيث عقدت مجموعة الممارسة الصيدلانية يوم الإثنين 18/3/2024  في الصيدلية الافتراضية في كلية الصيدلة جلسة نقاشية عن: " تعليمات التدريب الميداني لطلبة كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقيةالخاصة" 

- حيث بدء الجلسة الدكتور ليث شديفات - مساعد العميد لشؤون التدريب  بتعريف الطلبة على مجموعة الممارسة الصيدلانية موضحاً دورها في مساعدة الطلبة وتوجيههم أثناء فترات تدريبهم بهدف تشجيع الإستفادة القصوى من فترات التدريب حتى يتخرج الطلاب بمهارات صيدلانية مميزة تضيف للرعاية الصحية في المجتمع وتسهل على الطلاب الإنخراط في سوق العمل بعد التخرج، وتم عرض ومناقشة أحدث تعليمات التدريب الميداني والخطوات والإجراءات الصحيحة المتبعة لتسجيل ساعات التدريب واعتمادها من قبل نقابة الصيادلة، حيث يستطيع الطلبة الإطلاع على كل هذه التعليمات وتحميل نموذج التدريب الميداني إلكترونيا من صفحة كلية الصيدلة على موقع الجامعة أو الحصول عليه من سكرتاريا الأقسام في طابق العمادة في الكلية. 

-  وقد تم التذكير على عدد الساعات المطلوبة لمواد التدريب كالتالي: 

-  يحق للطالب الذي أنهى 60 ساعة دراسية من خطة الكلية البدء في التدريب في إحدى صيدليات المجتمع. 

 - يحق للطالب الذي قد أنهى ما لا يقل عن 300 ساعة تدريبية وأنهى مادة علم الأدوية 1 أن يسجل مادة تدريب 1

-  يحق للطالب الذي قد أنهى ما لا يقل عن 700 ساعة تدريبية وأنهى مادة علم الأدوية 1 وعلم الأدوية 2 و مادة تدريب 1 أن يسجل مادة تدريب 2

-  يحق للطالب الذي قد أنهى ما لا يقل عن 1000 ساعة تدريبية وأنهى مادة علم الأدوية1 وعلم الأدوية 2  وعلم الأدوية 3 وأدوية بدون وصفة و مادة تدريب 1 ومادة تدريب 2 أن يسجل مادة تدريب متقدم

 - بالإضافة إلى شرح خطوات تعبئة نموذج التدريب الميداني لكل فترة تدريبية مع ضرورة توقيعها من قبل مجموعة الممارسة الصيدلانية قبل بدء التدريب مع التأكيد على أن المجموعة لا توقع على أي ورقة تدريب بأثر رجعي. 

-  تم الحديث عن أهمية تعبئة الطلبة لكتاب" logbook " خلال فترة تدريبهم وكيفية تسجيل المعلومات فيه، حيث أنه سيتم إجراء اختبار شفوي للطلبة بمادة تدريب 1 وتدريب 2 بالإعتماد على المعلومات التي قام الطالب بتعبئتها في هذا الكتاب خلال فترات تدريبهم.

في النهاية تم التطرق لمواضيع النشاطات اللامنهجية المتنوعة التي تقوم بها مجموعة الممارسة الصيدلانية والكلية وتشجيع الطلبة على حضور هذه الأنشطة وحتى اقتراح أي أنشطة أو أفكار على ممثلي المجموعة من أعضاء هيئة تدريس والطلبة. 

​ومن الجدير بالذكر بأن إقبال الطلبة وحرصهم المستمر للحصول على المعرفة والمعلومات سينعكس إيجابيا على أدائهم الأكاديمي والعملي وإعدادهم الأمثل لسوق العمل.



24 آذار, 2024

ورشة تدريبية بعنوان "الإسعاف الأولي والعناية الطبية الطارئة "

​​​7-3-2024
إن توفير الرعاية الصحية المتميزة يعتبر هدف لجميع المؤسسات الطبية ومن ضمنها القطاع الصيدلاني الذي يتعرض بشكل مستمر لكافة الحالات الطبية والتي قد تكون طارئة أحيانا، وضمن سعي كلية الصيدلة على تطوير مهارات الطلبة وزيادة كفاءتهم وضمان الإعداد الأمثل لسوق العمل، أقامت لجنة متابعة الخريجين ولجنة المختبرات والسلامة العامة بالتعاون مع مجموعة الممارسة الصيدلانية يوم الخميس الموافق 7/3/2024  ورشة عمل بعنوان:
"الإسعاف الأولي والعناية الطبية الطارئة " ​
-حيث تم التعريف عن مفهوم الإسعاف الأولي والهدف منه وأهم المبادئ الأساسية التي من الواجب مراعاتها قبل تطبيقه كسلامة المكان.
- لتعرف على الإجراءات والتدابير المتبعة في إسعاف الحالات الطارئة المختلفة والتطبيق العملي للخطوات وضرورة أن يكون الجسم في وضعية مناسبة.
- تعلم بعض المهارات الأساسية المفيدة في حياتنا اليومية كقياس الضغط. 
​وقامت الدكتور سمر ذياب عميد كلية الصيدلة بتكريم المتحدثين والمدربين في هذه الورشة.

تتوجه كلية الصيدلة بجزيل الشكر لأكاديمية التدريب الصيدلاني الإبداعي وفريق تنمويون بلس الحاصلين على اعتمادية مؤسسة البورد الألماني على مشاركتهم الفاعلة في تطوير الوعي الطلابي وزيادة إدراكهم لضرورة تعلم هذه المهارات الطبية وممارستها في الحياة العملية والتي ستنعكس بشكل إيجابي على جودة القطاع الصيدلاني


14 آذار, 2024

محاضرة بعنوان "التوجهات والمنتجات الجديدة للعناية بصحة المرأة بالتعاون مع مستودع ادوية خطوة"

​​7-3-2024

نظراً لاهتمامنا بالمرأة وسعينا المستمر لتلبية كافة احتياجاتها النفسية والصحية، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة  نظمت مجموعة الممارسة الصيدلانية يوم الخميس الموافق 7/3/2024 محاضرة بعنوان:

"New trends and products for women health in collaboration with STEP " 

 حيث تم استضافة مستودع خطوة وتعريفنا بمنتجاتهم المتميزة والحديثة للعناية بصحة المرأة، تخلل ذلك استعراض عدد من الدراسات العلمية المتوفرة عن منتجاتهم والتي تهدف أيضا إلى تقليل التكلفة وزيادة الإنتاجية وجودة الحياة  للمرأة باختلاف مراحلها العمرية. 

 وفي نهاية المحاضرة قامت عميد كلية الصيدلة بشكر مستودع خطوة على تعاونهم ومشاركتهم القيمة لدعم صحة المرأة والاهتمام بها، و زيادة الوعي المجتمعي من خلال بناء فهم أعمق لدى الطلبة والصيادلة وضمان مواكبتهم أحدث التطورات في المجال الصيدلاني.




13 آذار, 2024

اليوم العلمي للصيادلة (( التعليم الصيدلاني المستمر في رحاب التطبيقية))

​​22-2-2024
تحت رعاية الدكتورة سميحة جراح - رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، أقامت كلية الصيدلة وبالتعاون مع نقابة صيادلة الأردن يوماً علمياً خاصاً بالصيادلة تحت عنوان 
(( التعليم الصيدلاني المستمر في رحاب التطبيقية ))
وذلك يوم الخميس الموافق 22-2-2024 حيث تنوعت المحاضرات والورشات بين دور الذكاء الاصطناعي في مهنة الصيدلة وتطبيقاته مع التطرق لبرنامج حكيم الإلكتروني، وتم توضيح كيفية تقديم بعض الإسعافات الأولية الطارئة خصوصاً الإنعاش القلبي الرئوي. كما كان للإستعمال الأمثل للأدوية ومفهوم اليقظة الدوائية حصة كبيرة من هذا اليوم وقدم أعضاء من لجنة التطوير والتعليم الصيدلاني المستمر من نقابة الصيادلة باستعراض قوانين تجديد مزاولة المهنة والإجابة على تساؤلات العديد من الصيادلة الحضور. 

في الجزء الأخير من اليوم تمت مناقشة التدريب الميداني لطلاب كلية الصيدلة من منظور الصيادلة والنقابة وتم مشاركة أهداف الكلية من هذا التدريب.
هذا وقد قامت الدكتورة سميحة جراح - رئيس الجامعة والدكتورة سمر ذياب عميد كلية الصيدلة بتكريم المتحدثين الرئيسسين والشركات الفاعلة في هذا اليوم العلمي. 
​ومن الجدير بالذكر أن اكثر من 100 صيدلاني وصيدلانية حضروا هذا اليوم العلمي الذي أقيم على هامشه معرض لشركات الأدوية، حيث لاقى هذا اليوم وتنظيمه استحسان الحضور، وتعد هذه المبادرة من المبادرات الرائدة التي تهدف إلى إثراء وتعزيز التعاون بين القطاعات الصيدلانية المختلفة والقطاع التعليمي، حيث تتطلع الكلية إلى قادم التعاون والفعاليات مع القطاعات الصيدلانية المختلفة لما يخدم ويهدف إلى رقي وتطوير مهنة الصيدلة.


10 آذار, 2024

أنماط الشخصيات

​​28-02-2024​
انطلاقا من سعي مجموعة الممارسة الصيدلانية في كلية الصيدلة على صقل شخصيات الطلبة وتنمية مهاراتهم ، و مساعدتهم على معرفة قدراتهم وإمكاناتهم وتطويرها ، أقامت المجموعة جلسة نقاشية  يوم الأربعاء  ٢٠٢٤/٢/٢٨  في الصيدلية الافتراضية بعنوان : 

" أنماط الشخصيات " 

وقد تضمن النقاش عدة محاور أساسية من أهمها:
١.التعرف على أنواع الشخصيات الرئيسية الأربعة وصفات وخصائص كل نوع.
٢. ضرورة معرفة الإنسان عن ذاته ومحاولة تحقيق التوازن بين هذه الأنواع المختلفة ، بطريقة تضمن كسب الطرف الآخر وحسن التعامل مع الظروف والمواقف المتغيرة.
٣. تعتبر البيئة المحيطة من العوامل المؤثرة على الفرد وشخصيته ، لذلك يجب علينا إدراك التأثير ومحاولة معالجته، والتركيز على تطوير ذواتنا بناءا على توجهاتنا وأهدافنا المستقبلية .
٤. قدرتنا على تمييز أنواع الشخصيات هي عامل قوة يمكننا من بناء علاقات إيجابية تعود بالنفع والفائدة علينا. 
​ونأكد بأن عملية تطوير الذات هي عملية مستمرة فهي ناتج حصيلة الخبرات العملية في رحلة اكتشاف الذات و إدراك المهارات والقدرات التي تميز كل فرد عن الآخر .


06 آذار, 2024

مسابقة مقترحات المشاريع البحثية العلمية

​​طلبة من كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة يحصدون المركز الثالث في مسابقة مقترحات المشاريع البحثية العلمية والتي أقيمت ضمن  research training program 2024  الذي نظمته جمعية طلاب الصيدلة الأردنية " JPSA" والذي عقد على مدار أربعة أيام في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.
وفاز الطلاب ضمن فريق "Clitoria ternatea" المكون من الطلبة: محمد الأستاذ، روتانا زايد، ريم الكبيسي، حنين الضابط، بتول صقور، سدين الروسان بالمركز الثالث لفكرتهم البحثية 
​ The use of Clitoria ternatea as a potential alternative to non-steroidal anti-inflammatory drugs: cost effectivenes study
وقد شارك في لجنة تحكيم أبحاث المسابقة د.منى بركات، د.ريم أبو تايه ود.لين فينو من كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية ​​الخاصة.


28 شباط, 2024

جلسة نقاشية في الصيدلية الافتراضية بعنوان (مشاركة خبرة التدريب الصيدلاني في مجال الدعاية الطبية )

بناءً على حرص كلية الصيدلة على توفير أفضل الفرص للطلبة ومتابعة مسيرتهم العملية والعلمية المتميزة وإثرائها بمختلف الخبرات التي من شأنها صقل شخصياتهم وتجهيزهم لسوق العمل. 

عقدت مجموعة الممارسة الصيدلانية يوم الإثنين الموافق 12/2/2024جلسة نقاشية في الصيدلية الافتراضية بعنوان :

​((مشاركة خبرة التدريب الصيدلاني في مجال الدعاية الطبية ))

حيث تضمن النقاش عدة مواضيع :

- مدى حرص الجامعة على توفير فرص التدريب المتميزة للطلبة وإعدادهم لسوق العمل.

- النقاش حول أهم المهارات الشخصية التي يجب اكتسابها وتعلمها، والتي تعكس فاعلية الحياة العملية.

- مشاركة خبرات التدريب العملي من قبل الطلبة، و التحديات والمواقف التي واجهتهم وكيفية تعاملهم معها، وذكر أهم النصائح والإرشادات للمقبلين على فرص التدريب كمندوب دعاية طبية.

- قام الدكتور انس الشويكي منسق مبادرة برنامج التدريب في مستودع الناجحون بتكريم عدد من الطلبة نظير مشاركتهم المميزة ببرنامج التدريب في مستودع الناجحون ضمن مجال الدعاية الطبية .

- تم إعلان أسماء المقبولين ببرنامج التدريب في مستودع النوعي، حيث انه تم اختيارهم بعد إجراء مقابلات فردية في حرم الجامعة بهدف استكمال الفترة التدريبية في مجال الدعاية الطبية التي قد تنتهي بالتوظيف.

​​​قريباً سيتم الإعلان عن أنشطة أخرى للعمل على تشجيع ودعم رغبتتكم الدائمة بالتطوير واكتساب المهارات والمعرفة اللازمة لضمان تميزكم في كافة المجالات الصيدلانية.



25 شباط, 2024

العلاقات السامة وأثرها على الجانب النفسي

​أقامت اللجنة الاجتماعية والثقافية بدعم من كلية الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة ممثلة بحضرة عميد الكلية الدكتورة سمر ذياب المحترمة يوم الثلاثاء الموافق  4/1/2024 

​محاضرة بعنوان

"العلاقات السامة وأثرها على الجانب النفسي".

حيث اشتملت المحاضرة على جوانب تثقيفية وتوعوية متعددة تهدف لثقيف الطلبة وتوعيتهم وتهيئتهم لمواجهة شتى المواقف الحياتية التي قد يتعرض اليها الطلبة خلال المراحل الحياتية المختلفة وبالأخص خلال فترة دراستهم الجامعية. 

وقد قامت بتقديم المحاضرة الأخصائية في علاج الاضطرابات النمائية والنفسية والسلوكية والمعالج الأول في الشرق الأوسط بالموسيقى الدكتورة هنادي قعدان المحترمة, وذلك بحضور مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة.

نتوجه بجزيل الشكر والتقدير للدكتورة هنادي قعدان على هذه المحاضرة القيمة وما تركته من أثر في نفس طلبتنا, ونتوق لمزيد من المحاضرات التثقيفية التي تهدف للارتقاء في شتى المجالات. 

 كما وندعو بقية الطلبة للمشاركة في النشاطات المستقبلية.


05 شباط, 2024

الامتحان الشفوي

​​​ضمن سعي كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة المستمر في تطوير التجربة التدريبية لطلبة كليتها، استضافت الكلية عدداً من صيادلة المجتمع المحلي المتميزين والذين يشرفون على التدريب الميداني لعدد من الطلبة في صيدلياتهم، حيث شارك هؤلاء الصيادلة في الامتحان الشفوي للطلبة ضمن مساق التدريب الميداني (2) والذي اقيم يوم الخميس 11-1-2024. يهدف ​هذا النوع من الامتحانات الشفوية ((المباشرة)) الى تقييم الفترات التدريبية للطلاب ومعرفة قدرة الطلاب على التعامل مع الاشخاص مباشرةً لاعطاء معلومات عامة عن المجموعات الدوائية المختلفة، بالاضافة الى تشجيع الطلاب على التخلص من الخوف او القلق اثناء التعامل مع المرضى او ​الزملاء في القطاع الصيدلاني بعد التخرج. كما انتهزت عمادة الكلية ممثلةً بعميدتها الدكتور سمر ذياب هذه الفرصة وتواجد عدد من صيادلة المجتمع المتميزين وقدمت  لهم شهادات الشكر والتقدير ليس فقط على جهودهم خلال الامتحان بل على تعاونهم وتفانيهم المستمر في تدريب وتطوير طلبتنا (( صيادلة المستقبل )). ومن الجدير بالذكر ان عدد من اللقاءات والمناقشات بين الصيادلة  عدد من اعضاء هيئة التدريس المعنيين بموضوع التدريب لمناقشة سبل تطوير التدريب و بحث سبل التعاون بين الكلية وصيادلة المجتمع.

22 كانون الثاني, 2024

المشاركة في ورشة عمل اقليمية في في عجمان باستضافة من مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلاني والرابطة الأمريكية لكليات الصيدلة ومفوضية الاعتماد الأكاديمي

شارك وفد من كلية الصيدلة ممثلة بعميدها الدكتورة سمر ذياب وعميد البحث العلمي الدكتور محمد النجار والدكتور أمين عمر مساعد عميد كلية الصيدلة والدكتورة ريم أبو تايه رئيس قسم الكيمياء الصيدلانية والعقاقير ومقرر لجنة الخطة الدراسية في ورشة عمل اقليمية أقامتها جامعة الخليج الطبية في عجمان – دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتعاون مع مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلاني والرابطة الأمريكية لكليات الصيدلة ومفوضية الاعتماد الأكاديمي.​

وعرضت ورشة العمل بعنوان " أفضل الممارسات للتقييم في التعليم الصيدلي" طرق كتابة أهداف محددة وقابلة للقياس للمساقات، وطرق مواءمة عناصر االتقييم مع الأهداف ومحتوى المساق، وكذلك إحصائيات التقييم المستخدم وتوظيفها لغايات تحسين الأداء من قبل الطالب والمدرس في المساقات النظرية والعملية (المختبرات والتدريب)، إضافةً إلى مناقشة التقييم الكمي والنوعي واعتماديات البرامج التعليمية، وأسس البرامج التعليمية القائمة على تحقيق الكفايات.

وتخللت الجلسات نشاطات عملية وعروض لبعض الكليات المشاركة عن كيفية توظيف التكنولوجيا في عمليات التقييم في كلياتهم.

​وجدير بالذكر أن الحضور اشتمل على وفود من جامعات أردنية، وإماراتية وسعودية ومصرية وعراقية.



22 كانون الثاني, 2024

فوز بالمركز الثاني على مستوى الأردن في جامعة اليرموك في مسابقة İEEE-NETC

تُهنئ كلية الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة أعضاء فريق "METHANCO" المكون من الطلاب

روتانا زايد            كلية الصيدلة  

سمية الكلباني     كلية الصيدلة 

 سالي حماد         كلية الاي تي 

محمد غيث      ​​   كلية الهندسة 

​لفوزهم بالمرحلة النهائية التي أقيمت يوم الخميس 18/1/2024 في جامعة اليرموك بالمركز الثاني على مستوى الأردن في مسابقة

İEEE-NETC

" NETC - Nutrition Entrepreneurship Technical Competition "

For Science, Technology & Engineering

وتأهل الفريق للمنافسة على مستوى الشرق الأوسط ومن ثمّ العالم؛ حيث ركز أعضاء الفريق على مشكلة إهدار الطعام والذي ينجم عنه مخلفات تؤثر في الإتزان البيئي.

لذلك أُطلق مشروع "METHANCO" لتحويل مخلفات الطعام إلى غاز الميثان.

​راجين من الله مزيدًا من النّجاح والتّقدم.



22 كانون الثاني, 2024

التسجيل الدوائي والشؤون التنظيمية

​​بدعم مستمر من عميد كلية الصيدلة د. سمر ذياب أقامت اللجنة الاجتماعية والثقافية في كلية الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة يوم الأثنين الموافق 4/12/2023 محاضرة بعنوان " التسجيل الدوائي والشؤون التنظيمية ". 
حيث تضمنت المحاضرة على نواحي تثقيفية وتقنية في آليات وأسس تسجيل المستحضرات الدوائية والاجراءات التنظيمية المتبعة في المؤسسة العامة للغذاء والدواء.
​وقد قامت بتقديم المحاضرة الاستاذة الزميلة منال عياش بحضور مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة.
نتوجه بجزيل الشكر والتقدير للزميلة أ. منال عياش على هذه المحاضرة القيمة وما أثرته من معلومات مميزة ظهرت بشكل جلي على أسئلة وتفاعل اعضاء الهيئة التدريسية أثناء المحاضرة , ونتوق لمزيد من المحاضرات التثقيفية التي تهدف للارتقاء في شتى المجالات. 



10 كانون الأول, 2023

زيارة مدرسة المروج الثانوية

​بدعم مستمر من عميد كلية الصيدلة  د. سمر ذياب للجنة خدمة المجتمع  في الكلية بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة و ضمن أنشطتها الدورية والتي تهدف للتشاركية المجتمعية و التعاون بينها و بين مؤسسات المجتمع بما فيها المؤسسات التعليمية  و منها المدارس الحكومية عقدت  اللجنة نشاطها  التوعوي و التفاعلي بالتعاون مع مدرسة المروج الثانوية يوم الخميس الموافق 30/11/2023  ممثلة بمديرتها الفاضلة السيدة بثينة العدوان بتقديم  محاضرة و ورشة عمل تضمنت محورين الأول يتعلق  بالأعشاب الطبية  و فوائدها و التعريف بأنواع الجلد و كيفية العناية بالبشرة  و الثاني يتعلق التغذية الصحية و  السلوكيات السليمة عند التعرض للإجهاد او لحالة صحية بالإضافة لمظاهر العناية الشخصية .
حيث تم تقديم الورشة من قبل ثلة من طالبات كلية الصيدلة و بإشراف مميز من الزميلات الدكتورة آلاء أبو عودة و الدكتورة لين فينو  .
هذا و قد تم تقديم بعض الهدايا للهيئة الإدارية و المعلمات و الطالبات بالمدرسة و اشتملت على مستحضرات  تم تقديمها بسخاء من قبل مستودع أدوية ابن خلدون ممثلة بمديرها الدكتور هيثم الموسى  وأخرى تم  تصنيعها يدويا.
و قد رافق الطالبات د الاء أبو عودة و د لين فينو و ص. رحمة العدوان  و مقرر اللجنة  د. منال عياش


06 كانون الأول, 2023

مهارات التوظيف

أقامت اللجنة الاجتماعية والثقافية بالتعاون مع مجموعة الممارسة الصيدلانية في كلية الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة يوم الخميس الموافق 23/11/2023
ورشة تفاعلية بعنوان " مهارات التوظيف ".

حيث قام بتقديم الورشه الانسة عبير اسعد ، مديرة الموارد البشرية في سلسلة صيدليات حكاية..
حيث تم تداول عدد من النقاط المهمة وهي:
مقدمة الى LinkedIn
كيفية كتابة السيرة الذاتية مع تقييم عدد من السير الذاتية للطلاب
خوض تجربة مقابلات عمل مع التدريب على كيفية اجتياز بعض التحديات
نشكر الانسة عبير اسعد على هذه المحاضرة القيمة وما أثرته من معلومات مميزة ظهرت بشكل جلي على أسئلة الطلبة وتجاوبهم مع المحاضرة، وندعو بقية الطلبة للمشاركة والإنخراط في النشاطات المستقبلية​


05 كانون الأول, 2023

جلسة حوارية بعنوان " مشاركة الخبرة والتجارب من أماكن التدريب الصيدلاني بين الطلبة"


أقامت مجموعة الممارسةالصيدلانية يوم الثلاثاء 21-11-2023 جلسة حوارية بعنوان " مشاركة الخبرة والتجارب من أماكن التدريب الصيدلاني بين الطلبة"، حيث هدفت هذه الجلسة على اعطاء الفرصة لعدد من الطلاب لمشاركة تجربتهم الشخصية في التدريب الميداني ضمن بعض المؤسسات الصيدلانية الرائدة وطبيعة العمل بها كمستشفى الحسين للسرطان ومصانع الأدوية و صيدليات المجتمع.

وقد تم التطرق للحديث عن كيفية التقديم لطلب التدريب في هذه المؤسسات ونوع المتطلبات اللازمة للقبول في برامج التدريب ومدة كل منها ، بالإضافة إلى عرض أقسام مستشفى الحسين للسرطان ومهام كل جزء، ومدى أهمية حرص الطالب على التعلم المستمر والدقة والجودة لضمان حصول المرضى على أفضل رعاية صحية.

تميزت الجلسة باهتمام كبير من قبل الطلبة وحضور عميد كلية الصيدلة وأعضاء الهيئة التدريسية ، لتأكيد على مدى دعم الكلية لهذه الأنشطة التي تهدف إلى إثراء الطلبة وتطويرهم بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، وفي نهاية الجلسة قامت الدكتور سمر ذياب عميد كلية الصيدلة بتكريم كل من الطلاب المتحدثين بشهادة تقدير و احتساب ساعة خدمة مجتمعية لهم.
وسوف تقوم مجموعة الممارسة الصيدلانية بجلسة حوارية في المستقبل القريب، لذا نشجع كل طلابنا على مشاركتنا تجاربهم التدريبية معنا .
التدريب الصيدلاني المتميز.... هو الإعداد الأمثل لسوق العمل.


27 تشرين الثاني, 2023

البازار الخيري السنوي

​​​أقامت لجنة خدمة المجتمع بكلية الصيدلة يوم الاثنين الموافق ١٣/١١/٢٠٢٣ بازارها الخيري السنوي تحت عنوان " الخير فينا و بخريجينا " و الذي رصد ريعه لأهلنا في غزة العزة و للأسر العفيفة و كفالة الأيتام . و قد افتتح البازار برعاية و حضور كريم من قبل رئيس مجلس الأمناء د . هيثم أبو خديجة و رئيس الجامعة ا.د. سميحة الجراح و عميد كلية الصيدلة د. سمر ذياب هذا و قد اشتمل البازار على العديد من الأصناف و الأطباق التراثية . و قد شارك في البازار عدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية و طلاب الكلية و طلاب الجامعة.​​

23 تشرين الثاني, 2023

لقاء الطلاب الجدد في كلية الصيدلة

​لقاء الطلاب الجدد في كلية الصيدلة مع عميد الكلية، د.سمر ذياب ومساعد العميد، د.أمين عمر ومساعد العميد لشؤون التدريب، د.ليث شديفات. بدأ اللقاء بقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء في غزة، ثم التعرف على الطلبة وتعريفهم بأقسام الكلية المختلفة. وكذلك تم حث الطلاب على التفوق في الدراسة والمشاركة بالأنشطة اللامنهجية المختلفة لتحسين مهاراتهم وتطوير أنفسهم. إضافة لذلك، تم التطرق لآلية التدريب الميداني المتبعة في الكلية، واختتم اللقاء باستقبال استفسارات الطلبة المختلفة والإجابة عليها.​






19 تشرين الثاني, 2023

جلسة تفاعلية بعنوان (مهارات التقديم)

عقدت مجموعة الممارسة الصيدلانية ( يوم الأحد 29/10/2023) جلسة تفاعلية بعنوان (مهارات التقديم) قدمها الدكتور إبراهيم درباس، أحد مدراء التطوير في شركة الحكمة للأدوية. حيث تم تداول عدد من النقاط المهمة على غرار : النقاط المهمة في التحضير للعرض، العوامل المؤثرة بالعرض، كيفية التعامل مع الضغوط والتوتر أثناء العرض، الشخصيات المختلفة التي قد تواجها بين الحضور وكيفية التعامل معها والتجاوب بطرق مختلفة. نشكر د. إبراهيم درباس على هذه المحاضرة القيمة وما أثرته من معلومات مميزة ظهرت بشكل جلي على أسئلة الطلبة وتجاوبهم مع المحاضر، وندعو بقية الطلبة للمشاركة والإنخراط في نشاطات مجموعة الممارسة الصيدلانية القادمة. التدريب الصيدلاني المتميز.... هو الإعداد الأمثل لسوق العمل​



08 تشرين الثاني, 2023

جلسة تفاعلية بعنوان (كيفية التعامل مع الأنواع المختلفة من الشخصيات)

​​​عقدت مجموعة الممارسة الصيدلانية (يوم الأربعاء ٢٠٢٣/١٠/٢٥) جلسة تفاعلية بعنوان : (كيفية التعامل مع الأنواع المختلفة من الشخصيات) قدمها د. مازن أبو سمحة المدير العام لشركة أدوية جانسن. حيث تم تداول الحديث عن عدد من النقاط من أهمها : - مدى قوة إدراك الشخص لطبيعة الشخص المقابل وكيفية تصرفه في المواقف المختلفة - خطوات النقاش الفعال وأهمية تطوير النفس للتعامل مع مختلف الشخصيات وتقبلها. - التعرف على أنواع الشخصيات الأربعة الرئيسية وصفات كل منها. - التركيز على قدرة إدارة الشخص لوجهة نظره و محاولة توسيع آفاقه ما ينعكس إيجاباً على شخصيته. و يرجى الإشارة أن هذه الورشات التفاعلية تحظى بحضور مميز من قبل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ما انعكس على النقاش التفاعلي الذي أظهر مدى رغبتهم في تطوير ذواتهم وصقل شخصياتهم بما يتناسب مع طموحهم واستعدادهم لسوق العمل. تتوجه مجموعة الممارسة الصيدلانية بالشكر للدكتور مازن أبو سمحة وتتطلع لورشة العمل المقبلة التي سوف تكون في المستقبل القريب . التدريب الصيدلاني المتميز ..... هو الإعداد الأمثل لسوق العمل​​

05 تشرين الثاني, 2023

محاضرة تعريفية لطلبة كلية الصيدلة عن أحدث تعليمات التدريب الصيدلاني وشروط بدء التدريب

عقدت مجموعة الممارسة الصيدلانية يوم الأحد الموافق 22/10/2023 محاضرة تعريفية لطلبة الكلية عن أحدث تعليمات التدريب الصيدلاني وشروط بدء التدريب والتي قامت بتقديمها الدكتورة إيمان مقدادي أحد أعضاء مجموعة الممارسة الصيدلانية. وركزت المحاضرة على أهمية تقيد الطلبة بشروط بدء التدريب وإطلاعهم على التعليمات المتعلقة بذلك، وتم الحديث عن كيفية تعبئة نموذج التدريب الصيدلاني وضرورة ختمه وتوقيعه من قبل الصيدلية وأعضاء مجموعة الممارسة الصيدلانية وعمادة الكلية ومن ثم يتم ترصيد عدد ساعات التدريب في نقابة الصيادلة في مدة لا تتجاوز الأسبوع ومع التأكيد على أن مجموعة الممارسة الصيدلانية لا توقع على أية ورقة بأثر رجعي. وتم التطرق لموضوع كتاب التدريب (logbook ) وكيفية استعماله مع التأكيد على البدء بنقل البيانات إليه منذ بداية التدريب حتى يكون جاهز للتسليم والإمتحان به مع نهاية مساق تدريب 2 ، حيث يعتبر المرجع الأساسي للطالب لتوثيق المعلومات الصيدلانية عن الأدوية والمستحضرات خلال تواجد الطالب وتدريبه داخل الصيدلية. وفي نهاية المحاضرة تم مناقشة عدد من التحديات في التدريب مع التأكيد على ضرورة الظهور بصورة احترافية اثناء التواجد بالصيدلية

02 تشرين الثاني, 2023

تعريف الطلبة المستجدين بالمكتبة الرئيسية

قامت لجنتا خدمة المجتمع و لجنة المكتبات في كلية الصيدلة بنشاط مشترك يوم الخميس الموافق 26/10/2023 و الذي كان يهدف الى تعريف الطلبة المستجدين بأحد مرافق الجامعة المهمة و هي المكتبة الرئيسية .

حيث تم تنظيم زيارة للمكتبة بمرافقة ص. رحمة العدوان و طلاب لجنة خدمة المجتمع سليمان عطية و عبد الكريم سلامة.

و قد أعرب الطلاب عن مدى استفادتهم من هذه الزيارة و بما قدمه كادر المكتبة مشكورًا من تعاون و شرح عن أقسام المكتبة و كيفية الاستفادة العلمية المتأتية من زيارتها باستمرار.​


31 تشرين الأول, 2023

ورشة تفاعلية بعنوان " التدريب في المستشفيات"

أقامت مجموعة الممارسة الصيدلانية في كلية الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة يوم الإثنين الموافق 23/10/2023 ورشة تفاعلية بعنوان " التدريب في المستشفيات"، حيث قامت بتقديمها الصيدلانية السريرية د. زين السويلمين من مستشفى ابن الهيثم، وتم خلال المحاضرة استعراض عدد من المهام التي يقوم بها الصيدلاني في المستشفيات مع التطرق إلى النقاط المهمة التي يجب التركيز عليها أثناء التدريب المتقدم في المستشفيات، ذكر عدد من النقاط التي يجب الإلتزام بها من قبل الطالب، و انتهت المحاضرة بعرض مثال فعلي لحالة سريرية و تبادل الآراء عن الآلية الصحيحة لعلاجها.
تتقدم مجموعة الممارسة الصيدلانية بالشكر للصيدلانية السريرية زين السويلمين ولزملائها في قسم الصيدلة السريرية في مستشفى ابن الهيثم لجهودهم وتفانيهم لمساعدة وتدريب طلابنا أثناء تواجدهم في المستشفى، كما ندعوا بقية الطلبة للإنخراط في أنشطة مجموعة الممارسة الصيدلانية خلال الفترة القادمة.



31 تشرين الأول, 2023

محاضرة تعريفية بعنوان (إضاءات في الشؤون التنظيمية والتسجيل الدوائي: مهارات أساسية لكل صيدلاني)

استكمالاً لنشاطات مجموعة الممارسة الصيدلانية، عقدت المجموعة يوم الإثنين الموافق 16/10/2023 محاضرة تعريفية بعنوان (إضاءات في الشؤون التنظيمية والتسجيل الدوائي: مهارات أساسية لكل صيدلاني) قام بتقديمها :
د. منال عياش و د. رغد المحتسب
حيث تم مشاركة العديد من النقاط بناءاً على خبرتهم الواسعة و المتميزة في التسجيل الدوائي والشؤون التنظيمية، وتمت الإشارة في هذه المحاضرة التعريفية لعدد من النقاط الأساسية على غرار :
-التعرف على بدء نواة فكرة التسجيل الدوائي تاريخيا ودور الهيئات في عملية التنظيم
-التفريق بين التسجيل الدوائي والشؤون التنظيمية، معرفة المهام المتعلقة بكل مجال والتعرف على طبيعة العمل فيها .
-ذكر العديد من المصطلحات المهمة في هذا الخصوص، مثل (DMF, eCTD, CTD) وغيرها والتعرف على الخطوات بالترتيب لتسجيل دواء في البلد المستهدف. 
-وفي النهاية تم ذكر المتطلبات والمهارات التي يجب توافرها في من يرغب بالعمل في هذا المجال.
و تم اختتام المحاضرة بتكريم كلٍّ من د.منال عياش و د. رغد المحتسب من قبل مساعد عميد كلية الصيدلة لشؤون التدريب د.ليث شديفات، هذا وقد لاقت المحاضرة إقبالاً واهتماماً شديداً من قبل الطلبة، وانعكس الأمر بعدد الحضور الرائع، و نوعية الأسئلة التي أظهرت مدى ارتياحهم ومحبتهم للأمر.



22 تشرين الأول, 2023

ورشة تدريبية حول إمتحان "OSCE"

​​​اقامت كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة يوم الاربعاء 11-10-2023 ورشة عمل لأعضاء الهيئة التدريسية عن الية عمل الامتحان السريري الموضوعي الهيكلي ال )((OSCE Objective Structured Clinical Examination )، حيث قام الدكتور احمد الرصاصي ( الممتحن السابق في الهيئة الكندية لإمتحان الصيدلة) بإستعراض تاريخ واهداف هذا الامتحان وشارك الحضور من اعضاء هيئة التدريس الالية المتبعة لتطبيق هذا الامتحان في كندا حيث تم مناقشة ايجابيات وتحديات هذه الاداة التعليمية التفاعلية. عدة سيناريوهات سريرية حقيقية لحالات مرضية تم تحليلها وحلها بنفس نمط امتحان ال (OSCE) مع التركيز على سبل تطوير الية الاختبار الذي يتم تطبيقه في امتحانات الكلية منذ عدة سنوات. وفي نهاية ورشة العمل التي استمرت قرابة الثلاث ساعات ونصف قامت الدكتورة ريم ابو تايه رئيس قسم الكيمياء الصيدلانية والعقاقير بتقديم الشكر والتقدير للدكتور احمد الرصاصي على جهوده وعلى التعاون الدائم مع كلية الصيدلة حيث سبق له وان القى عدداً من المحاضرات كان اخرها يركز على دور الصيدلاني في الحد من مشكلة مقاومة الجراثيم للمضادات.

19 تشرين الأول, 2023

لقاء تفاعلي بعنوان (( مزاولة مهنة الصيدلة في الولايات المتحدة الامريكية ))

أقامت مجموعة الممارسة الصيدلانية  وبالتعاون مع لجنة متابعة الخريجين في كلية الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة  يوم الاربعاء الموافق  6/9/2023 لقاءاً تفاعلي تحت عنوان:

((مزاولة مهنة الصيدلة في الولايات المتحدة الامريكية ))

 
حيث قام الدكتور الصيدلاني محمد زيادات باعطاء شرح عن شروط وكيفية الحصول على مزاولة مهنة الصيدلية في الولايات المتحدة الامريكية حيث تم مناقشة ما يجب عمله قبل السفروالاوراق المطلوبة ثم النقاط المهمة لاختيار الولاية والمكان المناسب للمعادلة وتم التطرق لعدد من الامتحانات الضرورية للمعادلة مثل ال FPGEE, TOEFL and NAPLEX  ثم بعدها تم حوار تفاعلي بين الطلاب والمحاضر لتوضيح العديد من النقاط والاستفادة من تجربته الشخصية في المعادلة. هذا الحوار ترك اثراً ايجابياً وارتياحاً في نفوس الطلبة خصوصاً بعد الاجابة على العديد من استفساراتهم.

 وفي نهاية اللقاء قامت الدكتورة سمر ذياب عميد كلية الصيدلة والدكتور ليث شديفات مقرر مجموعة الممارسة الصيدلانية  بتقديم الشكر و تكريم د.محمد زيادات وهو أحد خريجي كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ويعمل حالياً كصيدلاني مزاول في الولايات المتحدة الامريكية وسبق له العمل في العديد من الصيدليات والمستشفيات هناك.  يذكر أن هذا اللقاء يندرج ضمن الانشطة والورشات التي تنظمها مجموعة الممارسة الصيدلانية ضمن خطتها لتدريب الطلبة بهدف تحضيرهم لسوق العمل بعد التخرج، وستسعى المجموعة لاستضافة عدد من خريجي كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية المنتشرين في قطاعات صيدلانية مختلفة لمشاركة خبراتهم ومعرفتهم مع طلبة كلية الصيدلة الحاليين.​​


11 أيلول, 2023

لجنة خدمة المجتمع في كلية الصيدلة تدشن نشاطها السنوي بعنوان "الحقيبة المدرسية"

قامت لجنة خدمة المجتمع في كلية الصيدلة بعمل نشاطها السنوي بعنوان "الحقيبة المدرسية" و الذي يهدف لتأمين احتياجات أبناء الأسر العفيفة و الأيتام بالحقيبة المدرسية و القرطاسية اللازمة و ذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣-٢٠٢٤  جعله الله عامًا مليئ بالتفوق و النجاح لجميع أبناءنا الطلبة

هذا و قد شمل التوزيع عدد من المناطق في العاصمة عمان و هي البقعة و النظيف و الجوفة و الوحدات . 

حيث تم توزيع خمسة و تسعون حقيبة مدرسية مع القرطاسية .​


07 أيلول, 2023

محاضرة بعنوان (( دور الصيدلاني في المستشفيات ))

​​

 اقامت مجموعة الممارسة الصيدلانية  في كلية الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة  يوم الاربعاء الموافق  27/6/2023 محاضرة تحت عنوان: 

                                                (( دور الصيدلاني في المستشفيات ))​

قامت بتقديمها الصيدلانية السريرية د. لينا طاشمان من مستشفى ابن الهيثم، حيث استعرضت الاعمال والمهام التي يقوم بها الصيدلاني في المستشفيات مع التطرق الى النقاط المهمة التي يجب التركيز عليها اثناء التدريب المتقدم في المستشفيات.

حضر المحاضرة عدد كبير من طلاب كلية الصيدلة من مستويات السنة الرابعة والخامسة خصوصاً طلاب مادة التدريب الصيدلاني المتقدم الذين تفاعلوا في نقاش مع أعضاء هيئة التدريس والمحاضِرة الصيدلانية حول التدريب المتقدم وعن فرص عمل الصيدلاني في العمل بالمستشفيات كصيدلاني سريري.

وفي نهاية المحاضرة قامت الدكتورة سمر ذياب عن عمادة كلية الصيدلة، والدكتور ليث شديفات مقرر مجموعة الممارسة الصيدلانية  الشكر والتقدير لمستشفى ابن الهيثم وقامو بتكريم د. طاشمان على الجهود المتميزة في تدريب طلبة الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة، كما تم تبادل التوصيات حول التدريب والتعاون مستقبلاً.  يذكر أن هذا اللقاء يندرج ضمن الانشطة والورشات التي تنظمها مجموعة الممارسة الصيدلانية ضمن خطتها لتدريب الطلبة بهدف تحضيرهم لسوق العمل بعد التخرج.


08 آب, 2023

استقبال زوار من مكتب العلاقات الدولية بجامعة كاميرينو-ايطاليا في كلية الصيدلة

​​

استقبلت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة وفداً زائراً من جامعة كاميرينو في إيطاليا، وذلك ضمن اتفاقيات التبادل الأكاديمي والطلابي Erasmus+ International Credit Mobility الموقعة من قبل مكتب العلاقات الدولية بالتطبيقية ومجموعة من الجامعات الأوروبية.

وتضمنت الزيارة لقاءً مع رئاسة الجامعة ومكتب العلاقات الدولية وعدد من العمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، واطلع الوفد خلال زيارته على العديد من مرافق الجامعة وكلياتها ومن ضمنها كلية الصيدلة، حيث تم تفعيل الاتفاقية في الفصول السابقة من خلال تبادل طلابي لأربعة طلبة من ماجستير الصيدلة إلى جامعة كاميرينو وكذلك قام عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة بزيارة إلى الجامعة تهدف إلى تبادل الخبرات والكفاءات بين المراكز البحثية في الجامعتين.

وقام الوفد الزائر بجولة داخل الجامعة تضمنت زيارة مركز الحاسب، مكتبة الجامعة، مركز الاستشارات والتدريب، الصيدلية الافتراضية، ركن الصناع، مختبر التشريح المجهري، والصالة الرياضية. ​


07 آب, 2023

التطبيقية في ضيافة جامعة "Lincoln" في بريطانيا

قام الدكتور أحمد السيد من كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بزيارة جامعة لينكولن في بريطانيا والتي تعد إحدى مؤسسات التعليم العالي الرائدة في أوروبا، وتأتي الزيارة ضمن اتفاقيات التبادل الأكاديمي والطلابي Erasmus+ International Credit Mobility الموقعة من قبل مكتب العلاقات الدولية في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ومجموعة من الجامعات الأوروبية، وتضمنت الزيارة لقاءً مع عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالاضافة إلى زيارات ميدانية لمختبرات وكليات الجامعة، وقدم الدكتور أحمد السيد عرضاً تقديمياً عن جامعة العلوم التطبيقية الخاصة وكلياتها وبرامج البكالوريوس والماجستير التي تقدمها بالاضافة الى تقديمه محاضرة بحثية في اليوم العلمي و مشاركته في عدة نشاطات بحثية و أكاديمية ومنها:    

  1. School of Pharmacy Research Day

  2. The College of Science Research Showcase

  3. Strategic Plan 2022-2027 Teaching Conference

كما تم بحث سبل التعاون البحثي والأكاديمي المستقبلي بين الجامعتين بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال التدريس والتبادل الطلابي والأكاديمي.



26 حزيران, 2023

وفد أكاديمي من صيدلة التطبيقية في جامعة كاميرينو بإيطاليا تفعيلاً لاتفاقيات التبادل الأكاديمي والطلابي Erasmus+ International Credit Mobility

​​زار وفد أكاديمي من جامعة العلوم التطبيقية الخاصة جامعة كاميرينو في إيطاليا والتي تعد إحدى أقدم الجامعات في أوروبا، وتأتي الزيارة ضمن اتفاقيات التبادل الأكاديمي والطلابي Erasmus+ International Credit Mobility الموقعة من قبل مكتب العلاقات الدولية في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ومجموعة من الجامعات الأوروبية، وتضمنت الزيارة لقاءً مع الباحثين في الجامعة الإيطالية بالإضافة إلى قيام أساتذة التطبيقية بإلقاء محاضرات متخصصة خلال أسبوع دراسي لطلبة الدراسات العليا في الجامعة المستضيفة. كما تم بحث سبل التعاون البحثي والأكاديمي المستقبلي بين الجامعتين بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال التدريس.

وضم الوفد الأكاديمي كل من: الأستاذ الدكتور وميض طالب، الدكتورة منى بركات، الدكتورة سمر ذياب، والدكتور لؤي سعادة من كلية الصيدلة.

هذا وقد تم خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الكاديمي 2022-2023 إرسال أربعة طلاب  من التطبيقية لجامعة كاميرينو للقيام بعدد من الأبحاث المتعلقة برسائلهم للماجستير بالتعاون مع مشرفينهم الأكاديميين في كلية الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة.



05 حزيران, 2023

يوم علمي لكلية الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة بالتعاون مع جامعة كاميرينو-إيطاليا

مؤتمر صيدلاني عالمي في رحاب التطبيقية… 

أقامت كلية الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة بالتعاون مع جامعة كاميرينو - إيطاليا اليوم العلمي بعنوان: 

"ASU-UNICAM Pharmacy Scientific Day 

بحضور وفد من جامعة كاميرينو الإيطالية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ونقابة الصيادلة وعمداء وأكاديميين من كليات الصيدلة في الجامعات الأردنية والشركات الدوائية وعدد من صيادلة المجتمع وطلاب الصيدلة. 

حيث وفر هذا اليوم العلمي منصة تفاعلية للخبراء والباحثين لتقديم أبحاثهم وتبادل الأفكار والخبرات الجديدة وتوسيع شبكتهم المهنية. 

وأقيم على هامش اليوم العلمي 4 ورش تدريبية للصيادلة والطلاب ومعرض ضم عدداً من شركات ومستودعات الأدوية لعرض منتجاتهم. ​


05 حزيران, 2023

استقبال أكاديميين من جامعة كاميرينو-ايطاليا في كلية الصيدلة بالتعاون مع مكتب العلاقات الدولية

​استقبل عميد كلية الصيدلة، إلى جانب رؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسة، اثنين من الأكاديميين من جامعة كاميرينو بالتنسيق مع مكتب العلاقات الدولية كجزء من برنامج ايراسموس بلس.

ناقش عميد الكلية سبل تعزيز التعاون والشراكة الأكاديمية بين الجامعتين، وتم اصطحاب الأكاديميين في جولة لاستكشاف مرافق جامعة اللعوم التطبيقية الخاصة.

كما ألقى الدكتور جيوفاني كابريولي والدكتور دييغو بيرينيلي محاضرة لطلاب الماجستير كجزء من مادتهم بعنوان: "التحليل الآلي المتقدم".

وعقد الأكاديميون الزائرون عدة لقاءات مع أعضاء هيئة التدريس الذين لديهم اهتمامات بحثية مماثلة لتمهيد لإقامة تعاون بحثي مستقبلي فيما بينهم.

وفي الختام، تم تنظيم جولة في مرافق الكلية حيث تمت زيارة مختبرات الصيدلة الصناعية والتحليل الآلي وكذلك الصيدلية الافتراضية ومختبرات قسم التغذية والعيادة التغذوية.​



22 أيار, 2023

زيارة ميدانية الى مصنع الشركة المتحدة لصناعة الأدوية...

​نظمت مجموعة الممارسة الصيدلانية يوم الخميس 16-3-2023 زيارة ميدانية الى مصنع الشركة المتحدة لصناعة الأدوية (UPM)، وهي إحدى الشركات التابعة بالكامل لشركة MS Pharma.

 اشتملت الزيارة على محاضرة للتعريف بأقسام المصنع وفرص العمل التي يتيحها المصنع للصيادلة في مجال التصنيع او الإدارة تلاها جولة ميدانية لأقسام المصنع من فحص أولي و تصنيع و تحضير اشكال صيدلانية و تعبئة وتغليف حيث قام ممثلو المصنع بشرح خطوات التصنيع والأجهزة المستخدمة.

في نهاية الجولة استمع الطلاب الى كلمة توجيهة وتشجيعية من  الدكتور نضال خليفات المدير العام للمصنع متبوعة بالتقاط صورة تذكارية جماعية. يذكر أن هذا النشاط يعتبر التعاون الثاني مع شركةMS Pharma  خلال العام الدراسي الحالي وكلية الصيدلية ممثلة بعميدها الدكتور فراس الحجي تشكرهم على هذا التعاون الوثيق وحسن الضيافة والاستقبال.

تندرج هذه الزيارة ضمن الأنشطة والورشات التي تنظمها مجموعة الممارسة الصيدلانية ضمن خطتها لتدريب الطلبة بهدف تحضيرهم لسوق العمل بعد التخرج.


23 آذار, 2023

يوم تدريبي لصيدليات الأسرة ومستودع كوراتو في جامعة العلوم التطبيقية...

​أقامت مجموعة الممارسة الصيدلانية في كلية الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة لقاء تفاعلي لطلاب الكلية مع ممثلي صيدليات الأسرة ومستودع ادوية Corato ، يوم الاربعاء الموافق 15/3/2023 تحت عنوان:


اليوم التدريبي لصيدليات الأسرة ومستودع Corato في جامعة العلوم التطبيقية​


بهدف وضع الطلاب في بيئة تفاعلية مشابه لمقابلات العمل بعد التخرج في مجال الصيدليات أو الدعاية الطبية حيث اشتمل اليوم التدريبي على:

1. محاضرة لاستعراض مسيرة تطور مجموعة صيدليات الأسرة ونموها حتى وصلت الى 17 فرعاً في مختلف مناطق المملكة، وتم التطرق الى برنامجها التدريبي مع توضيح مهام الصيدلي في اقسامها المختلفة بينما قام ممثلو مستودع Corato  بعرض مجال عمل آخر للصيادلة متمثلاً بالدعاية والترويج الطبي مع توضيح مميزات لمستحضراتهم الطبية.

2. المقابلات الفردية مع الطلاب حسب رغباتهم بالعمل في صيدليات المجتمع او التسويق الصيدلاني بهدف اختيار بعضهم للتدريب الذي قد يؤدي للتوظيف مستقبلاً.

وفي نهاية اليوم تم تكريم المحاضرين بشهادات التقدير تلاه نقاش مع مجموعة الممارسة الصيدلانية لتبادل التوصيات في التدريب والتعاون مستقبلاً.  يذكر ان هذا اللقاء يندرج ضمن الانشطة والورشات التي تنظمها مجموعة الممارسة الصيدلانية ضمن خطتها لتدريب الطلبة بهدف تحضيرهم لسوق العمل بعد التخرج.



23 آذار, 2023

اللجنة الإجتماعية و الثقافية بالتعاون مع لجنة خدمة المجتمع – كلية الصيدلة – تنظمان ورشة عمل تحت عنوان: "التغذية الكلية بالوريد

​​​نظمت اللجنة الإجتماعية و الثقافية بالتعاون مع لجنة خدمة المجتمع – ك​لية الصيدلة – جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ورشة عمل لأعضاء الهيئة التدريسية و طلاب الكلية تحت عنوان:

Total Parenteral Nutrition (TPN): a Pharmaceutical Challenge

"التغذية الكلية بالوريد: تحدي صيدلاني"

يوم الثلاثاء الموافق 07/03/2023. و ​ألقى المحاضرة الدكتور محمد مقداد – صيدلي رئيسي في التغذية الكلية بالوريد و صيدلة الأورام في مستشفى حمد العام و مشرف تدريب ميداني في كلية الصيدلة – جامعة قطر و تضمنت المحاضرة محاور عدة تركزت حول التغذية الكلية بالوريد  حيث بين المحاضر أنواع المرضى الذين يحتاجون للتغذية بالوريد و كيفية حساب المكونات الغذائية و طرق تحضيرها و إعطائها للمرضى و تخلل المحاضرة نقاشات شيقة و مفيدة حيث أبدى الطلبة و الأكاديميين رغبتهم في تطبيق هذا التخصص على نطاق أوسع محليا.

و قام الدكتور لؤي سعادة مقرر اللجنة الإجتماعية و الثقافية بتكريم المحاضر بشهادة تقدير. 



12 آذار, 2023

اليوم التدريبي لصيدليات روحي في جامعة العلوم التطبيقية...

​نظمت مجموعة الممارسة الصيدلانية  بالتعاون مع اللجنة الإجتماعية و الثقافية في كلية الصيدلة – جامعة العلوم التطبيقية الخاصة لقاء تفاعلي لطلاب الكلية مع ممثلي صيدليات روحي، يوم الخميس الموافق 9/2/2023 تحت عنوان:​


اليوم التدريبي لصيدليات روحي في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة

 

حيث تكون اليوم من قسمين؛ القسم الأول، قام فيه مندوبو صيدليات روحي من أقسام مختلفة بتقديم محاضرة تهدف الى استعراض قيم و دور صيدليات روحي في المجتمع المحلي بالاضافة الى جهودها الرائدة في تدريب طلبة كليات الصيدلة وإعدادهم لسوق العمل، حيث تم التركيز على المهام و متطلبات التدريب والنتائج المتوقعة من الطلاب بعد انتهاء فترة التدريب في صيدليات روحي، وتم التطرق للنقاط المهمة في التمييز بين الصيادلة  لغايات التعيين في الصيدليات بعد التخرج.

أما القسم الثاني فقد اشتمل على القيام بمقابلات فردية لعدد كبير من طلاب كلية الصيدلة بهدف اختيار بعضهم للتدريب في صيدليات روحي والذي قد يؤدي للتوظيف مستقبلاً.

وفي نهاية اليوم قام الدكتور فراس الحجي عميد كلية الصيدلة بتكريم المحاضرين بشهادات التقدير الذين توجهوا بكلمات توجيهية وتشجيعية من الضيوف الكرام الى الطلاب.  يذكر أن هذا اللقاء يندرج ضمن الانشطة والورشات التي تنظمها مجموعة الممارسة الصيدلانية ضمن خطتها لتدريب الطلبة بهدف تحضيرهم لسوق العمل بعد التخرج و توسيع معرفتهم بالمجتمع الصيدلاني خارج الجامعة.​​​


01 آذار, 2023

لقاء تفاعلي مع شركة ادوية MS Pharma

​​نظمت مجموعة المما​رسة الصيدلانية  بالتعاون مع اللجنة الإجتماعية و الثقافية ولجنة الطلبة – كلية الصيدلة – جامعة العلوم التطبيقية الخاصة لقاء تفاعلي للطلبة الخريجين حديثاً و طلاب الكلية مع ممثلي شركة MS Pharma للادوية، يوم الخميس الموافق 24/11/2022 تحت عنوان: MS Pharma Day​

حيث قام ممثلو الشركة من اقسام مختلفة باستعراض عدة محاور تركزت على: دور وفرص عمل  الصيدلي في شركات الادوية ، الاسواق والامراض التي تغطيها الادوية والمستحضرات التي تنتجها الشركة ، مهام الصيدلاني و دوره في قسم تسجيل الادوية واخيرأ تم استعراض النقاط المهمة في كيفية كتابة السيرة الذاتية و مقابلات العمل.   

و قامت الأستاذ الدكتور إيمان البشيتي رئيس الجامعة و الدكتور فراس الحجي عميد كلية الصيدلة بتكريم المحاضرين بشهادات التقدير .  يذكر ان هذا اللقاء يندرج ضمن الانشطة والورشات التي تنظمها مجموعة الممارسة الصيدلانية ضمن خطتها لتدريب الطلبة بهدف تحضيرهم لسوق العمل بعد التخرج و توسيع معرفتهم بالمجتمع الصيدلاني خارج الجامعة.​​


29 تشرين الثاني, 2022

ورشة عمل لأعضاء الهيئة التدريسية وطلاب كلية الصيدلة بمناسبة الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية

​​نظمت اللجنة الإجتماعية و الثقافية بالتعاون مع لجنتي خدمة المجتمع والطلبة – كلية الصيدلة – جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ورشة عمل لأعضاء الهيئة التدريسية و طلاب الكلية بمناسبة الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية (و الموافق ل 18 – 24/11/2022) تحت عنوان:

Antimicrobial Resistance: Beyond the surface & Pharmacist Role

"مقاومة الجراثيم للمضادات، ما هو مخفي ودور الصيدلاني في الحد من هذه المشكلة"

يوم الثلاثاء الموافق 22/11/2022. ​و ألقى المحاضرة الدكتور أحمد الرصاصي – مدير عام مستودع ادوية النور و تضمنت المح​​​اضرة محاور عدة تركزت حول أسباب مشكلة مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية و طرق ترشيد إستهلاك المضادات الحيوية و تعريف و توعية الطلبة و الأكاديميين بالدور المحوري لهم بهذا الخصوص.

و قامت الأستاذ الدكتور إيمان البشيتي رئيس الجامعة و الدكتور فراس الحجي, عميد كلية الصيدلة و الدكتور لؤي سعادة مقرر اللجنة بتكريم المحاضر بشهادة تقدير و درع الجامعة.  ​


27 تشرين الثاني, 2022

يوم طبي مجاني بالتعاون مع ديوان آل الصمادي...

و تستمر كلية الصيدلة طلاباً و كوادر تدريسية و إدارية و بتنظيم لجنتي خدمة المجتمع  و لجنة متابعة الخريجين  بترسيخ مفاهيم التكافل و التشاركية المجتمعية مع الجمعيات و مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة . حيث شارك مجموعة من طلاب الكلية و خريجوها باليوم الطبي المجاني و الذي عقد بجمعية القرية "ديوان آل الصمادي" وبالتنسيق مع رئيس الجمعية الدكتور المهني محمد نور الصمادي و الإعلامي القدير السيد  عامر الصمادي .

و قد  أشرفت كلًا من مقررة لجنة خدمة المجتمع د. منال عياش و مقررة لجنة متابعة الخريجين د. لين فينو  و د. آلاء أبو عودة و أ. فوزي العريني على الطلبة و الخريجين خلال اليوم الطبي الذي عقد يوم السبت الموافق ١٩-١١-٢٠٢٢  خدمة لأفراد المجتمع من مناطق الجبيهة و أبو نصير و شفابدران .

هذا و في ختام اليوم الطبي  تفضل رئيس الجمعية بتقديم الدرع التذكارية لكلية الصيدلة و الشهادات التقديرية لجميع المشاركين .



21 تشرين الثاني, 2022

ورشة عمل مشتركة بين كلية الصيدلة و نيروخ فارما

​​​انطلاقًا من رؤية كلية الصيدلة و اهتمامها بطلبتها و الارتقاء بمهاراتهم العملية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل  استضافت الكلية ممثلة بعميدها الدكتور فراس الحجي و اللجنة الاجتماعية و الثقافية - الدكتور لؤي سعادة و لجنة خدمة المجتمع - الدكتورة منال عياش فريق صيدلاني مميز من شركة نيروخ فارما ممثلة بالدكتور خميس خميس و الدكتور أحمد عبندة و الدكتور يوسف موسوس الإثنين الموافق ١٤-١١-٢٠٢٢  حيث تم عقد ورشة عمل تضمنت محاضرتين تفاعليتين متميزتين الأولى تحت عنوان Cross Selling techniques قدمها الدكتور براء البوريني و المحاضرة الثانية بعنوان Drug registration renewal process و قدمتها الدكتورة رؤى الفواعير و بحضور مميز للطلبة النتوقع تخرجهم. و تم الاتفاق على التعاون المستمر بين كلية الصيدلة و نيروخ فارما لتدريب الطلبة و عقد المزيد من الورشات المتخصصة لطلبة الكلية.​


20 تشرين الثاني, 2022

ندوة علمية تركز على دمج المشاريع الاكاديمية مع الصناعات الدوائية...

​استمراراً لنهج جامعة العلوم التطبيقية الخاصة لدمج المشاريع الاكاديمية مع الصناعات الدوائية وتحفيز دور الريادة والابتكار فقد عقدت كل من كلية الصيدلة وكلية تكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع شركة Pi Pharma Intelligence لحلول التكنولوجيا والمعلومات الدوائية ندوة بعنوان تعدين البيانات والتقارير المعلوماتية الخاصة بالأدوية والاستفادة منها في عملية الدمج بين الأكاديميا والصناعة الدوائية. وقد حاضر الدكتور نمر الخطيب المستشار الأكاديمي لشركة Pi Pharma والمهندس نسيبة الجالودي مدير عام شركة  Pi Pharma الباحثين والاساتذة من الكليتين عن ضرورة الاستفادة من  تكنولوجيا المعلومات في عملية توجيه البحث العلمي الدوائي لخلق فرص استثمارية لكل من الجامعات المحلية والصناعات الوطنية التي تسهم في تسريع عجلة الاقتصاد الوطنية.

15 تشرين الثاني, 2022

لجنة خدمة المجتمع في كلية الصيدلة تنظم محاضرة تفاعلية في مركز الإشراق القرآني بالتعاون مع نادي المرأة

استمراراً لتحقيق أهداف لجنة خدمة المجتمع والتي تهدف لتحقيق التنمية ​المستدامة و التشاركية مع المجتمع المحلي نظمت اللجنة  مع نادي المرأة في مركز الإشراق القرآني الكائن بحي أم زويتينة/ الجبيهة محاضرة تفاعلية  يوم الأحد الموافق 6/11/2022 بعنوان العناية بالشعر و المكملات الغذائية، ألقتها د. منال عياش و رافقتها طالبتين من أعضاء اللجنة هما بيان علي و صباح حزوقي، و حضرها ما يقارب ٣٠ سيدة.   

هذا وقد قامت مديرة المركز السيدة خلود الجعبري بتقديم شهادة تقدير للمحاضِرة و تم الاتفاق على المزيد من التعاون بين المركز و كلية الصيدلة مستقبلًا.​


10 تشرين الثاني, 2022

لجنة خدمة المجتمع في كلية الصيدلة تنظم البازار الخيري السنوي لهذا العام بعنوان "الخير فينا"

​تحت رعاية د. هيثم أبو خديجة رئيس مجلس الأمناء أقامت لجنة خدمة المجتمع في كلية الصيدلة البازار الخيري السنوي يوم الأربعاء الموافق 2/11/2022 تحت عنوان "الخير فينا" و بحضور عميد الكلية د. فراس الحجي و عدد من العمداء و أعضاء الهيئتين التدريسية و الإدارية بالكلية و طلاب الكلية و الجامعة حيث اشتمل البازار على المأكولات و الحلويات و العصائر الطبيعية و الأشغال اليدوية و النباتات و غيرها ، علمًا بأنه يرصد ريع البازار للأعمال الخيرية التي تقوم بها اللجنة من منطلق التكافل المجتمعي و الديني. 



08 تشرين الثاني, 2022

زيارة طلبة الصيدلة المستجدين الى مكتبة الجامعة

​​قامت لجنة المكتبة بتنظيم زيارة لطلبة الصيدلة المستجدين الى مكتبة الجامعة يوم الاحد 30/10/2022 للتعرف على الخدمات التي تقدمها المكتبة وكيفية الاطلاع على المراجع والمصادر المختلفة التي توفرها المكتبة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.​​​



03 تشرين الثاني, 2022

حملة تنظيف منطقة بيرين تحت شعار: بيئتنا تزدهر بأيدينا

تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة، وصلت لجنة خدمة المجتمع في كلية الصيدلة محطتها الثانية لهذا العام و كانت وجهتها منطقة بيرين رافعة شعار حملتها " بأيدينا تزهو بيئتنا " حيث توجه عدد من طلاب الصيدلة و بدافع من إيمانهم بأن نظافة البيئة مسؤوليتنا جميعًا  و هم يرتدون الجاكيتات البيضاء (lab coats ) بتنظيف المكان و جمع النفايات لحماية البيئة و لتبدو زهية مناشدة أفراد المجتمع و مرتادي هذه الأماكن للتنزه : اتركوا المكان كما تحبوا أن تروه

الجدير بالذكر أنه شارك معنا 15 طالبًا من طلاب الصيدلة و رافقتهم مقرر اللجنة د. منال عياش و ذلك يوم السبت الموافق ٢٢-١٠-٢٠٢٢

كما تم التواصل مع أمانة عمّان الكبرى، حيث قاموا مشكورين بإرسال المركبات الخاصة لنقل ما تم جمعه من نفايات


25 تشرين الأول, 2022

​كلية الصيدلة تستقبل الوفد الأكاديمي الفلسطيني

​​​استقبلت كلية الصيدلة برئاسة عميدها الدكتور فراس درويش الحجي الخميس 20/10/2022 الوفد الأكاديمي الفلسطيني:  الدكتور عبدالقادر القواسمي والدكتور محمد ذويب من قسم الصيدلة/ كلية الصيدلة والعلوم الطبية في جامعة الخليل والبروفيسور فؤاد الريماوي من جامعة القدس.

هدف اللقاء لتوطيد سبل التعاون الأكاديمي والبحثي بين كادر الكلية ومؤسسات دولة فلسطين العريقة. كما وتهدف الكلية لتعزيز أهداف التنمية المستدامة من خلال العلاقات الدولية.



23 تشرين الأول, 2022

المشاركة ببازار حملة التوعية بسرطان الثدي

​​​​ضمن فعاليات حملة التوعية بسرطان الثدي و التي عقدت بقصر المؤتمرات بجامعة العلوم التطبيقية  و بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان تحت عنوان (صورة للحياة...افحصي) وذلك يوم الخميس الموافق 20/10/2022 وحيث اشتملت الفعالية على العديد من النشاطات الهادفة لهذه الغاية و من ضمنها البازار الخيري الذي  شاركت فيه كليات الجامعة وكان لكلية الصيدلة و من خلال لجنة خدمة المجتمع دور و مساهمة فاعلة . حيث رصد ريع البازار لصالح مركز الحسين للسرطان.



23 تشرين الأول, 2022

حاز ملصق علمي (poster) لبحث شاركت فيه د.منى بركات/ كلية الصيدلة-جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تحت عنوان تقييم GRIT والعوامل المرتبطة به: استبيان عالمي لطلاب الصيدلة في ١٤ دولة على جائزة أفضل ملصق علمي بمؤتمر الاتحاد الصيدلاني العالمي الثمانين...

​حاز ملصق علمي (poster) لبحث شاركت فيه د.منى بركات/ كلية الصيدلة-جامعة العلوم التطبيقية الخاصة  تحت عنوان تقييم GRIT والعوامل المرتبطة به: استبيان عالمي لطلاب الصيدلة في ١٤ دولة  على جائزة أفضل ملصق علمي بمؤتمر الاتحاد الصيدلاني العالمي الثمانين الذي أقيم بإسبانيا عام ٢٠٢٢​

23 تشرين الأول, 2022

تعلن كلية الصيدلة بالتطبيقية عن فتح باب القبول في برنامج الماجستير في العلوم الصيدلانية للعام الدراسي 2022-2023، على الطلبة الراغبين بالتقديم مراجعة عمادة كلية الصيدلة مصطحبين معهم الشهادات والوثائق الشخصية.

​تعلن كلية الصيدلة بالتطبيقية عن فتح باب القبول في برنامج الماجستير في العلوم الصيدلانية للعام الدراسي 2022-2023، على الطلبة الراغبين بالتقديم مراجعة عمادة كلية الصيدلة مصطحبين معهم الشهادات والوثائق الشخصية.​

01 أيلول, 2022

البشيتي وابو غنيمة يوقعان اتفاقية تعاون إعلامي بين "جامعة العلوم التطبيقية" ومجلة "علوم الصيدلة"

​إنطلاقا من حرص جامعة العلوم التطبيقية الخاصة على مد جسور التعاون مع مختلف المؤسسات الاعلامية المتخصصة ، وقّعت الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتورة ايمان البشيتي رئيس الجامعة اتفاقية تعاون مع د. احمد زياد ابو غنيمة رئيس تحرير علوم الصيدلة، وهي أول مجلة أردنية متخصصة في الإعلام الدوائي والصيدلاني.




31 آب, 2022

نظمت لجنة متابعة الخريجين في كلية الصيدلة تحت اشراف الدكتورة لين فينو / جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، محاضرة تفاعلية بعنوان: ‏"Medical insurance officer, new job opportunity” تحدثت فيها الدكتورة ضحوك أبو حمدان عن مفاهيم أساسية في مجال التأمينات ا...

نظمت لجنة متابعة الخريجين في كلية الصيدلة تحت اشراف الدكتورة لين فينو / جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، محاضرة تفاعلية بعنوان:

‏"Medical insurance officer, new job opportunity”

تحدثت فيها الدكتورة ضحوك أبو حمدان عن مفاهيم أساسية في مجال التأمينات الصحية، ودور الصيدلاني المهم في هذا المجال..

أقيمت المحاضرة بحضور خريجي كلية الصيدلة وطلابها. وتمت التوصية بعقد ورشة عمل للاطلاع على تفاصيل الموضوع وذلك بإشراف وبتنسيق مع ص. سناء الشخشير/ مسؤول التعليم المستمر في الكلية.



12 حزيران, 2022

تشجيع مستمر من عميد كلية الصيدلة د. فراس الحجي نظمت لجنة خدمة المجتمع مع قسم التغذية السريرية والحميات بالكلية نشاطا مميزا لطالبات مدرسة أم طفيل الأساسية بعنوان " طبقي الصحي" حيث قدمت د. أنفال الضلاعين و د. ميسون قطب والزميلات روعة الصفدي وتالا بركات ...

​بتشجيع مستمر من عميد كلية الصيدلة د. فراس الحجي نظمت لجنة خدمة المجتمع مع قسم التغذية السريرية والحميات بالكلية نشاطا مميزا لطالبات مدرسة أم طفيل الأساسية بعنوان " طبقي الصحي" حيث قدمت د. أنفال الضلاعين و د. ميسون قطب والزميلات روعة الصفدي وتالا بركات محاضرة توعوية تشاركية تفاعلية مع طالبات الصف الخامس وعرض المجسمات والأطباق الافتراضية للأغذية الصحية وعمل مسابقات وتوزيع الهدايا على الطالبات.


09 حزيران, 2022

شارف الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022 على الانتهاء ومازال لدينا المزيد والمزيد لنقدمه لطلبتنا ولمجتمعنا المحلي وإن شاء الله نحن مستمرون بما هو قادم من الأيام والفصول الدراسية.

شارف الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022 على الانتهاء ومازال لدينا المزيد والمزيد لنقدمه لطلبتنا ولمجتمعنا المحلي وإن شاء الله نحن مستمرون بما هو قادم من الأيام والفصول الدراسية.

05 حزيران, 2022

نظمت لجنة خدمة المجتمع في كلية الصيدلة يوما مميزا لطلابها تحت عنوان "يوم الجاليات"

تحت رعاية د. هيثم أبو خديجة نائب رئيس مجلس الأمناء وحضور رئيس الجامعة ونائبها وعمداء الكليات نظمت لجنة خدمة المجتمع في كلية الصيدلة وبإشراف عميدها د. فراس الحجي ومقرر اللجنة د. منال عياش يوما مميزا لطلابها تحت عنوان "يوم الجاليات" وذلك استمرارًا لأنشطتها الطلابية والمجتمعية الهادفة تحقيقا لرؤية الكلية والجامعة.​

01 حزيران, 2022

لقاء أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة

​أقامت أسرة كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بتاريخ ٩/٥/٢٠٢٢، لقاءً تضمن أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة في ساحة الكلية الخارجية والتي تم تجديدها مؤخرا بزراعة الأشجار والورود، وتخلل اللقاء تكريم عدد من أعضاء الكلية وبعض الطلبة من لجنة خدمة المجتمع وتم تناول القهوة والحلويات وأخذ بعض الصور التذكارية.

22 أيار, 2022

"وفد أكاديمي وإداري من جامعة فروتسواف البولندية (University of Wrocław) يزور كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة"

​​

استقبل عميد كلية الصيدلة الدكتور فراس الحجي وأكاديميين من كلية الصيدلة بالتنسيق مع مكتب العلاقات الدولية، وفد من جامعة فروتسواف البولندية يضم أكاديميين وإداريين ضمن برنامج +Erasmus.


18 أيار, 2022

تعيين أ. د. إيمان البشيتي نائبا لرئيس جامعة العلوم التطبيقية

عين مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية الخاصة أ.د. إيمان البشيتي نائبا لرئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة والتي تشغل حالياً أيضاً عميد كلية الصيدلة فيها.

ويأتي تعيين أ.د. إيمان البشيتي لهذا المنصب نظراً للجهود الكبيرة التي بذلتها خلال وجودها كعميد لكلية الصيدلة.


18 تموز, 2019

كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تُشيد وتعتمد صيدليات المجتمع التي تدرب طلابها

​قامت لجنة التدريب الميداني في الكلية بعقد ورشة عمل تحت عنوان "نحو تدريب ميداني متميز 3" في 21/03/2019، حضرها عدد من الزملاء الصيادلة المسؤولين عن تدريب الطلبة من مختلف صيدليات المجتمع، ومجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية





18 نيسان, 2019

كليات الصيدلة تتعاون في تفعيل مذكرة التفاهم العلمي بين جامعة العلوم التطبيقية الخاصة وجامعة اليرموك.

قامت كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بمشاركة كلية الصيدلة في جامعة اليرموك في اليوم الوظيفي الأول للكلية، والذي كان بعنوان "طموحك المهني" وذلك يوم الأحد 


17 نيسان, 2019

دور كلية الصيدلة في خدمة المجتمع

تم العمل على تفعيل الاتفاقية بين مدارس اليوبيل و جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، حيث بدأت الطالبة لارا الساكت في الصف الاول ثانوي أول مراحل بحثها في الكلية، حول دراسة تأثير المجال المغناطيسي على نمو الأورام السرطانية في مختبر أبحاث السرطان في الكلية.




20 آذار, 2019

الطباخ المتميز (Top Chef) في صيدلة التطبيقية

​قامت لجنة الطلبة في كلية الصيدلة بتنظيم مسابقة طبخ للطلاب بعنوان (Top Chef) و ذلك يوم الاثنين الموافق ١٨/٣/٢٠١٩.

شارك الطلاب بمجموعة مختلفة من الأطباق، و تكونت لجنة التحكيم من عميد كلية الصيدلة أ.د. ايمان البشيتي و رؤساء الاقسام - د. محمود ابو سمك، د. فراس الحجي، د. ريم ابو تايه، ورئيس لجنة المختبرات، د. لؤي حسون.
وحضر المسابقه مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة كلية الصيدل


20 آذار, 2019

العلوم التطبيقية تعقد المؤتمر الصيدلاني الرابع "الاتجاهات الحديثة في بحوث الدراسات العليا"

​تحت رعاية الدكتور هيثم أبو خديجة نائب رئيس مجلس الأمناء في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، عقدت كلية الصيدلة مؤتمرها الصيدلاني الدولي الرابع يومي السبت والأحد الموافقين 5- 6/ 1 /2019 تحت عنوان "الاتجاهات الحديثة في بحوث الدراسات العليا".





13 كانون الثاني, 2019

​مبارك استلام كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة شهادة الاعتمادية الدولية رسمياً

​استضافت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة أ.د. عبير غنانيم ممثلة عن هيئة الاعتماد الدولية ال ACPE يوم الخميس المصادف ١٣-١٢-٢٠١٨، لتسليم شهادة الاعتمادية الدولية رسمياً

17 كانون الأول, 2018

في ختام اعماله كلية الصيدلة في التطبيقية تحصد معظم جوائز مسابقات المؤتمر الدولي الثالث

​​​​​حضور مميز من الخبراء والعلماء والأكاديميين والباحثين من مختلف كليات الصيدلة الأردنية والعالمية، اختتمت كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة مؤتمرها الدولي الثالث، والذي أقيم تحت عنوان "الاتجاهات الحديثة في بحوث الدراسات العليا" مساء يوم الأحد 2017/4/16.​

20 تموز, 2017