تسجيل الدخول

كلية الصيدلة

رسالة العميد

       

        بصفتي عميد كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة (ASU) ، يسرني أن أرحب بكم في موقعنا. إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى لموقع الويب الخاص بنا، سواء كنت طالبًا أو أحد الوالدين أو خريجًا من الكلية أو صديقًا للكلية، نأمل أن يكون هذا الموقع مصدرًا مفيدًا للمعلومات لك.


         في صيدلة التطبيقية نسعى جاهدين لتوفير التعليم الأمثل من أجل تخريج خريجين أكفاء قادرين على تقديم الرعاية المناسبة لتحسين الحالة الصحية للأشخاص في الأردن والخارج. نتطلع إلى أن نكون من الرواد على الصعيدين المحلي والعالمي في مجال تطوير التعليم والبحث العلمي الصيدلاني، والسعي إلى مستقبل مشرق في تعزيز الخدمات الطبية والإنسانية.


         لقد حققنا بفخر العديد من الإنجازات خلال السنوات القليلة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي. فصيدلة التطبيقية هي الكلية الأولى والوحيدة في الأردن التي حصلت على المستوى الذهبي في الاعتماد الوطني الصادر من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها. كما حصلت الكلية في العام الماضي على شهادة الاعتماد الدولي - ACPE ، وبذلك تكون من أوائل الكليات في الأردن والشرق الأوسط الحاصلة على هذا الاعتماد الدولي المرموق.


         أدى إنشاء مذكرات التفاهم الفعالة مع شركات الأدوية والجامعات المرموقة من حول العالم إلى تبادل الخبرات التدريسية والبحثية، ونشرالعديد من الدراسات البحثية المشتركة، وسفر الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية لاكتساب خبرات جديدة تنعكس إيجابا على الكلية.


          أصبح المؤتمر الصيدلاني السنوي الدولي في صيدلة التطبيقية، والذي يعقد تحت عنوان "الاتجاهات الحديثة في بحوث الدراسات العليا" والذي بدأ في عام 2014، حدثًا سنويًا مزدهرًا على مستوى الأردن والمنطقة، حيث يلقي الضوء على آخر تطورات البحث العلمي الخاصة بأبحاث الدراسات العليا.


         استجابة لتطور مهنة الصيدلة المستمر، فإننا نقوم باستمرار بتغيير المناهج الدراسية، ودمج العلوم الأساسية مع الممارسة السريرية، للتأكيد على دمج التعلم النشط وتنمية المهارات والتعاون بين الصيادلة وغيرهم من مقدمي الرعاية الصحية. وبالتالي، سواء اختار طلابنا أن يعملوا بصيدليات المجتمع أو المستشفيات أو صناعة الأدوية أو العمل الأكاديمي والبحثي، أو أي مسار مهني آخر، فسيكونون على أتم الاستعداد والكفاءة للقيام بدورهم بأفضل طريقة ممكنة.

        يتمتع خريجو صيدلة التطبيقية بوضع متميز لمتابعة دراستهم للماجستير في العلوم الصيدلانية في الكلية، كدرجة متقدمة توفر لهم فرصًا مستقبلية عظيمة.

       احتفلنا هذا العام ببدء تخصص التغذية السريرية والحميات في الكلية، بهدف إعداد جيل من الخريجين ذوي معرفة ومهارات مثلى في مجال التغذية السريرية، بتكامل جديد من نوعه مع العلوم الصيدلانية.

       يوفر نظام التدريب المبتكر في الكلية لطلاب الصيدلة والتغذية السريرية تدريبًا مثاليًا ومتميزًا يؤدي إلى عصر جديد في الرعاية الصحية عامة في الأردن والخارج.​

      يستفيد طلابنا من كفاءة الأكاديميين المتميزين بالكلية، والذين يحظون بتقدير كبير لمعرفتهم العلمية وتعاملهم الودود. نحن ملتزمون بتعزيز التميز في القاعات الدراسية، وخلق بيئة تعليمية محورها الطالب.​

      في صيدلة التطبيقية شعارنا هو الاستمرار في التطور والازدهار، وما يظل ثابتًا هو التزامنا بنجاح طلابنا ومجتمعنا ومهنتنا.

         وأخيراً، شكرًا لكم على اهتمامكم بنا، ولا تترددوا في الاتصال إذا كانت لديكم أي أسئلة أو في حال رغبتم بزيارة الكلية.

​ ​​

أ.د. إيمان بشيتي

tawq.png