تسجيل الدخول

سميحه سهيل جراح

المعلومات الشخصية

أ.د. سميحه سهيل شفيق جراح

رئيس الجامعة



البروفيسور  جراح لديها خبرة تدريسية وإدارية في مجال تعليم التمريض على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا وإنشاء البرامج التخصصية المختلفة على كافة المستويات ' إضافة الى الإشراف على رسائل الماجستير والدكتورة وممتحن خارجي داخل المملكة وخارجها.

شاركت كمتحدث رئيس ومنظم لعدد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والعالمية' وعضو في نقابات ومجالس تنفيذية في مجال التخصص'محكم لأبحاث في مجلات محلية وعالمية ' ساهمت في إنشاء برامج تخصصية على المستوى المحلي والعربي' قدمت استشارات على مستوى مؤسسات عالمية مثل منظمة الصحة العالمية وغيرها من المؤسسات الغير ربحية والعالمية. ساهمت في الأبحاث التطبيقية وخدمات اللاجئين والمجتمعات الأقل حظا.

لدى الدكتورة جراح خبرات متنوعة في مجال جودة التعليم الجامعي ولديها شهادات في مجال اعتماد المؤسسات الصحية. ضمن مسؤولياتها كنائب رئيس الجامعة تشرف الدكتورة جراح على مراجعة وتطوير الخطط الدراسية إضافة إلى العمل المتواصل للوصول إلى جودة مخرجات التعليم الجامعي والسعي نحو تطوير الأداء الجامعي  والوصول إلى تحقيق المعايير العالمية والتميز في الأداء.

حصلت الدكتورة جراح على جوائز تميز عدة كان آخرها عام ( 2015)جائزة الأستاذ المتميز من الجمعية العلمية الكليات التمريض العربية- الاتحاد العام للجامعات العربية​

  • ​صحة المرأة‘ صحة المجتمع‘ المعتقدات الثقافية‘ جودة الرعاية الصحية