تسجيل الدخول

كلية التمريض

رسالة العميد

أعزائي زوار الموقع

إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم بالأصالة عن نفسي وعن أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة كلية التمريض حيث نأمل أن تجدوا الفائدة المرجوة التي ترغبون بالحصول عليها حول برنامج التمريض في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.

​بدأت نشأت كلية التمريض كقسم عام 1992ثم تحوّلت إلى كلية مستقلة عام 2006، حيث تحوي الكلية البيئة التعليمية المتكاملة؛ والتي تشمل مصادر التعلم الحديثة والمختبرات المزودة بأحدث الأجهزة والمعدات لتدريب الطلبة .

تلتزم كلية التمريض بتخريج ممرضين لديهم القدرة على استخدام المعلومات الحديثة والمهارات المتقدمة لتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للأفراد والأسر والمجتمعات .

تضم الكلية الطلبة من مختلف الدول والجنسيات حيث الجو العائلي والتعاوني فضلاً عن الجو التعليمي المثالي؛ فأسلوب التعليم داخل المحاضرة للمجموعات الصغيرة يحفز الطلبة على استخدام التفكير الإبداعي وأسلوب حل المشاكل الذي يساعد في ضمان جودة مخرجات التعليم. كما أن هناك مجالاً للطلبة للمشاركة بالنشاطات اللاصفيّة منها ما يتعلق في مجال خدمة المجتمع .

ومن منطلق الحاجة لتشجيع الفتيات للانخراط في المهنة هناك منح دراسية مقدمة من الجامعة.

يعمل الكادر التدريسي بروح الفريق لتحقيق رسالة وأهداف الجامعة والكلية ويتمتع الكادر بإعداد أكاديمي متميز في مجال التدريس، والتدريب، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع ويتم تغطية المجالات كل حسب تخصصه الدقيق في ذلك المجال.

تحظى الكلية بفرص للتعاون مع المؤسسات التعليمية والصحية، ولديها اتفاقيات مشتركة مع جامعات عالمية ( جامعة سان فرانسيسكو ) ومؤسسات محلية مختلفة.

لأية استفسارات ومعلومات إضافية يسعدنا التواصل معكم على البريد الإلكتروني للعمادة ونشكر لكم زيارتكم لموقعنا الإلكتروني.

​نائب رئيس الجامعة

عميد  كلية التمريض

أ.د. سميحة جراح​​