تسجيل الدخول

الأخبار والأحداث

26/04/2021

إنجاز جديد يضاف لسلسلة إنجازات التطبيقية في مسيرتها نحو التميز والعالمية...

​​​​​​​​​

جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تحتل الترتيب الأول على مستوى الأردن في تصنيف التايمز العالمي لتأثير الجامعات في مؤشر الإنتاج والاستهلاك، والأول (بالمشاركة) في التصنيف عموماً على مستوى الجامعات الأردنية الخاصة.

حلت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة في المركز الأول (بالمشاركة) في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات (THE Impact Rankings 2021) على مستوى الجامعات الأردنية الخاصة وبالمرتبة الثالثة (بالمشاركة) على مستوى الجامعات الأردنية وفق نتائج التصنيف العامة وبمشاركة 12 جامعة محلية.

وحصلت الجامعة على نتائج متقدمة محلياً في المعايير التالية:

✔️ المرتبة الأولى محلياً في معيار المسؤولية في الإنتاج والاستهلاك.

✔️ المرتبة الأولى على مستوى الجامعات الخاصة الأردنية في معيار المساواة بين الجنسين (SDG5).

✔️ المرتبة الأولى على مستوى الجامعات الخاصة الأردنية في معيار السلام والعدالة والعمل المؤسسي (SDG16).

✔️ المرتبة الأولى محلياً (بالمشاركة) في معيار التأثير في الصحة (SDG3).

✔️ المرتبة الأولى (بالمشاركة) على مستوى الجامعات الخاصة الأردنية في معيار جودة التعليم (SDG4).

ويعتبر تصنيف التايمز التصنيف العالمي الوحيد الذي يصنف الجامعات حسب مساهمتها بتحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ 17 المعتمدة من قبل الأمم المتحدة (UN). ويستخدم التصنيف مؤشرات تمت معايرتها بعناية لتوفير مقارنة شاملة ومتوازنة عبر أربعة مجالات واسعة هي: البحث، الإشراف، التوعية، والتعليم.

وتصنيفات التايمز لتأثير الجامعات (2021 Impact) هي النسخة الثالثة ويشمل الترتيب العام 1115 جامعة من 94 دولة حول العالم، وكانت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة قد شاركت في هذا التصنيف العالمي للعام الثاني على التوالي ودخلت هذا التصنيف بـ 8 أهداف وحققت نتائج عالمية ومحلية متقدمة فيها.

تشكر إدارة الجامعة كوادرها الأكاديمية والإدارية على جهودهم المبذولة، ومزيداً من الإنجازات نتمناها لجامعتنا الحبيبة التطبيقية بإذن الله.