تسجيل الدخول

الأخبار والأحداث

23/09/2020

"العلوم التطبيقية الخاصة" تعلن نتائج مسابقة الحاج عبدالله أبو خديجة (رحمه الله) لتفسير سورة المائدة

عمان – أعلنت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة نتائج مسابقة الحاج عبدالله أبو خديجة الثالثة (رحمه الله) في تفسير سورة المائدة، التي تنظمها كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الجامعة.

وتهدف هذه المسابقة إلى ربط جيل الشباب بكتاب الله عز وجل وإلى ترسيخ المفاهيم الدينية والقيم الأخلاقية الإسلامية لدى الشباب الأردني، كما تسعى جامعة العلوم التطبيقية الخاصة من خلال هذه المسابقة وغيرها من المسابقات الهادفة إلى تنشئة جيل حافظ لكتاب الله سبحانه وتعالى و مطلع على تفاسير الآيات القرآنية.

وقد شارك متسابقين من كافة محافظات المملكة، حيث حصل على المركز الأول كل من أمل عبدالله أبو زغلة، إيمان حسين عكور، ومحمد أحمد القضاة، فيما تم تكريم الحاصلين على المراكز الستين الأولى.

يشار إلى أن جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تقوم بعقد مسابقات سنوية متعددة لطلبة الجامعة والمجتمع المحلي، كما تقدم منحاً للطلبة الدراسين بتخصص الشريعة والدراسات الإسلامية حيث يتم اختيار المتميزين علمياً وخلقياً ومهارياً لدراسة الشريعة الإسلامية، وذلك ضمن سياسة الجامعة في رعاية المتميزين ليصبحوا علماء و قادة مؤثرين في مجتمعاتهم.

و منحة التميز لدراسة الشريعة منحة تجدد سنوياً بتحقيق الحاصل عليها شروط استمرارية المنحة، وتدار من قبل مركز التطوير الأكاديمي والقيمي في الجامعة.