تسجيل الدخول

الأخبار والأحداث

28/04/2022

التطبيقية تحتل المركز الأول على مستوى المملكة في التصنيف العالمي لتأثير الجامعات World Times Impact

​​احتلت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة المركز الأول على مستوى المملكة في ثلاثة معايير في تصنيف التايمز العالمي وهي: المساواة، الاستهلاك والإنتاج، والسلام والعدل والمؤسسات القوية في تصنيف التايمز العالمي لتأثير الجامعات للعام 2022 في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ 17.


حققت الجامعة أيضاً إنجازاً عالمياً حيث حلت في المرتبة الأولى محلياً والمرتبة 101-200 عالمياً في معيار الاستهلاك والإنتاج وتبقى الجامعة في مقدمة الجامعات الأردنية والعالمية الساعية لتحقيق النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة مع ضمان المحافظة على الموارد الطبيعية وتخفيض بصمتها الإيكولوجية.


واحتلت كذلك المركز الأول محلياً والمركز 201-300 عالمياً في معيار المساواة وتأتي هذه النتيجة لتعزز توجهات الجامعة نحو القضاء على كافة أشكال التمييز ضد النساء وتعزيز المساواة وحقوق الإنسان.


كما وحافظت الجامعة على تقدمها محلياً وعالمياً في معيار السلام والعدل والمؤسسات القوية حيث صنفت الأولى محلياً و 201-300 عالمياً من حيث ضمان الجودة في العمل المؤسسي وسياساتها نحو تحقيق التنمية المستدامة في الحياة الجامعية والمجتمعية.


وقد أعلنت نتائج التصنيف على هامش قمة التايمز للتأثير والابتكار والتي أقيمت في العاصمة السويدية ستوكهولم والذي شاركت فيه جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ممثلة برئيس الجامعة.


وتخلل المؤتمر اجتماع بين رئيس الجامعة والقائمين على المؤتمر، نيك ديفيس، تيم سولا ويمي اديشين، حيث تم مناقشة أوجه التعاون بين التطبيقية ومؤسسة التايمز العالمية.