تسجيل الدخول

الأخبار والأحداث

11/06/2020

جامعة العلوم التطبيقية الخاصة الأولى على الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة من حيث الابتكار (Innovation Rank) حسب التصنيف العالمي المعتمد: Scimago Institutions – Data Source: Scopus

https://www.scimagoir.com/rankings.php…


حققت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة إنجازاً نوعياً آخر غير مسبوق يضاف إلى سلسلة إنجازاتها في مجال البحث العلمي، حيث حصلت على المرتبة الأولى بين الجامعات الحكومية والخاصة من حيث الابتكار (Innovation Rank) حسب التصنيف العالمي المعتمد Scimago Institutions.

تصنيفات مؤسسات (SCImago (SIR هي تصنيف للمؤسسات الأكاديمية والمؤسسات ذات الصلة بالبحث مرتبة حسب مؤشر مركب يجمع بين ثلاث مجموعات مختلفة من المؤشرات استنادًا إلى أداء البحث اضافة الى مخرجات الابتكار والتأثير المجتمعي الذي يتم قياسه من خلال ماهو ظاهر على المواقع العالمية. وهو تصنيف يوفر واجهة سهلة تسمح بتصور أي تصنيف مخصص من مزيج هذه المجموعات الثلاث من المؤشرات.

يأتي هذا التميز نتيجة حرص الجامعة على توفير البيئة البحثية المحفزة لتطوير الأداء البحثي للأكاديميين والباحثين، ودعم روح التنافس بين أعضاء الهيئة التدريسية للارتقاء بمخرجات البحث العلمي.

والجدير بالذكر أن جامعة العلوم التطبيقية الخاصة هي الأولى على الجامعات الخاصة من حيث عدد الأبحاث المنشورة في قاعدة بيانات Scopus.

كما أن الجامعة حاصلة مسبقاً على جوائز عديدة تتعلق بالابتكار مثل جائزة مجلة الـ Cfi فهي الأولى على مستوى الشرق الأوسط في التأثير المجتمعي للجامعات الأكثر ابتكاراً لعامين على التوالي ٢٠١٩ و ٢٠٢٠.