تسجيل الدخول

الأخبار والأحداث

22/09/2021

التطبيقية هي الأولى في التعليم الإلكتروني محلياً حسب تقييم الـ QS Stars العالمي

​​​المراكز الأولى أصبحت من أولويات سياستنا.. وجهودنا ورؤيتنا التعليمية حتى في الظروف الاستثنائية لا نقبل إلا أن نكون متميزين بها بل ومتفردين.

التطبيقية هي الأولى في التعليم الإلكتروني محلياً حسب تقييم الـ QS Stars العالمي.


العلوم التطبيقية تحصد ٥ نجوم في تقييم الـ QS Stars العالمي للتعليم الإلكتروني، وهو أعلى تقييم ممكن أن تحصل عليه جامعة عالمية، لتكون بذلك الأولى على مستوى الأردن والثالثة على مستوى الشرق الأوسط في التعليم الإلكتروني من بين الجامعات الخاصة والحكومية.

تقييم الـ QS Stars العالمي يقيس جودة التعليم الإلكتروني في الجامعات حيث حصلت الجامعة على مجموع ٩٤ علامة من أصل ١٠٠ علامة توزعت على مجموعة من المعايير هي:
مشاركة الطلاب أعضاء هيئة التدريس، نسبة الطلاب لأعضاء هيئة التدريس، الخدمات الطلابية والتكنولوجيا، الرقم القياسي عبر الوقت، مقدار فئة التعلم الإلكتروني، درجة تفاعل الطالب، الاستعانة بمصادر خارجية عبر الإنترنت، ومدى الالتزام بالتعلم الإلكتروني.

وقد استحقت التطبيقية هذا التقييم بجدارة حيث شهدت عملية التعليم عن بعد تميزاً واضحاً من حيث البنية التحتية المتكاملة والكوادر الأكاديمية والإدارية المتميزة والمدربة بالإضافة لطلبتها المجتهدين الذين أثبتوا انضباطهم وتميزهم ولم تمنعهم الظروف عن التزام محاضراتهم.

نبارك للتطبيقية هذا التميز الذي يعد استكمالاً لسلسة كبيرة من الإنجازات الجمة.