تسجيل الدخول

الأخبار والأحداث

14/07/2020

العلوم التطبيقية تبارك لطلبتها الفوز بالمركز الثالث في مسابقة وزارة الشباب «شبابنا عزوتنا».

​​​
 

أعلن معالي وزير الشباب الدكتور فارس البريزات نتائج مسابقة «شبابنا عزوتنا»، التي أطلقتها الوزارة أيار الماضي، وتهدف المسابقة إلى دمج الشباب في خدمة المجتمع المحلي وتنمية مهاراتهم في ظل التحديات التي تمرّ بها المملكة بسبب جائحة كورونا. وبيّن أن الوزارة تعمل على تحويل الأردن إلى منصة إبداعية للتكنولوجيا والبرمجة، لافتاً إلى أن هذه القطاعات لا يوجد فيها بطالة لمن يمتلك المهارات المناسبة.

وقد شارك في هذه المسابقة 141 مشروعًا من مختلف الجامعات الأردنية، وتأهل منهم 16 فريقًا للمرحلة النهائية وقد فاز فريق جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بالمركز الثالث بمشاركته بمشروع Spaces الذي يُعنى بحجز تذاكر إلكترونية عبر التطبيق المطور لتنظيم الدور لدى الدوائر الحكومية، والبنوك، والشركات المشاركة في التطبيق عمومًا؛ وذلك للحد من مشكلة الازدحام في صفوف الانتظار لدى هذه المؤسسات ومن ثَمَّ التخفيف من انتشار فايروس كورونا بين المواطنين.

​نفّذ المشروع الطلبة عبدالله عوض ويوسف النجار من كلية تكنولوجيا المعلومات والطالبة تالا قعدان من كلية الهندسة، وبهذا الإنجاز المتميز تفخر الجامعة بطلبتها المبدعين دومًا وتتمنى لهم مزيداً من النجاح والتميز. كما تثمن الجامعة جهود وزارة الشباب ممثلة بمعالي الوزير الدكتور فارس البريزات على مبادراتها القيمة لخدمة المجتمع عامة والشباب خاصة.

​​​​​​​​​