تسجيل الدخول

الأخبار والأحداث

23/05/2022

التطبيقية تكرم طلبتها ممثلي الأردن في هاكاثون جامعة نيويورك والحاصلين على المركز الثالث على العالم...

كعادة إدارة ورئاسة الجامعة بتكريم طلابها المبدعين كرم الدكتور هيثم عبدالله أبوخديجة نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة والاستاذ الدكتور صالح العقدة نيابة عن رئيس الجامعة طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات المبدعين الذين تأهلوا ممثلين عن جامعات الأردن لهاكاثون جامعة نيويورك في أبوظبي وحصدت الجامعة المركز الثالث على العالم فيها.

هاكاثون جامعة نيويورك أبوظبي عبارة عن ماراثون برمجة مكثف لمدة ثلاثة أيام لإنتاج نموذج حل لمشروع ريادي مبتكر، يجتمع خلاله أساتذة علوم الكمبيوتر الدوليين المشهورين، ومؤسسو الشركات الناشئة الناجحة، ومهنيو التكنولوجيا، ورؤوساء المشاريع في جامعة نيويورك لقيادة فرق من طلاب علوم الكمبيوتر الموهوبين من جميع أنحاء العالم.

ومن مئات المشاركين هذا العام؛ تأهل 179 طالب على مستوى جامعات العالم ممثلين جامعاتهم وبلدانهم في هذه المسابقة، حيث أن الطلبة المتأهلون على مستوى جامعة العلوم التطبيقية الخاصة هم الوحيدون المتأهلون على مستوى الأردن، وأدوا أداء رائعاً في هذا الهاكاثون، وهم:

- الطالب بلال ملاعبة، مشرفه الأكاديمي في المسابقة الدكتور يوسف قصراوي.

- الطالب محمد نصار، مشرفه الأكاديمي في المسابقة الدكتور محمد حجاوي.

- الطالب محمد محسن، مشرفه الأكاديمي في المسابقة الدكتورة يسرى عودة.

- الطالب رائد غزال، مشرفه الأكاديمي في المسابقة الدكتور محمد خضر.

- الطالب يوسف ياسين، مشرفه الأكاديمي في المسابقة الدكتور محمود بشايرة.


وقد سافر الطلبة لمدينة أبو ظبي للتنافس في مقر جامعة نيويورك وتم توزيعهم من خلال لجنة الهاكاثون لتشكيل الفرق من مختلف المتأهلين من دول العالم.

جميع طلبتنا المبدعين قدموا أداءً رائعاً وفاز فريق ميد كيور بالمركز الثالث ممثلاً بالطالب محمد نصار من كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة الجامعة الوحيدة المتأهلة من الأردن في الهاكاثون العالمي 2021-2022 لجامعة نيويورك فرع أبوظبي بالامارات العربية المتحدة والذي أقيم من 29-3-2022 وحتى 1-4-2022.

يسجل هذا الإنجاز النوعي الثاني في هذه المسابقة لجامعة العلوم التطبيقية الخاصة حيث حصدت الجامعة سابقاً المركز الأول في الهاكاثون الماضي والذي أقيم عام 2020 فترة جائحة كورونا، جاء فوز جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ممثلاً بطالبها في كلية تكنولوجيا المعلومات محمد نصار ضمن المشروع الريادي لفريقه ميدكيور الذي يساهم في حل مشكلة مجتمعية في القطاع الصحي باستخدام تكنولوجيا الحوسبة الكمية العمياء بالكامل، لمساعدة المستخدمين ذوي القدرات الحوسبية المحدودة في عنونة البيانات الطبية الحساسة عن طريق إرسالها إلى حاسب كمّي مبني على الحوسبة السحابية. يرجع استخدام هذه الطريقة لحفظ سرية المستخدمين عن طريق منع تسرب أي بيانات خاصة بهم ومنع الحاسب الكمّي المستقبل للبيانات من التعلم عليها لاستخدامات أخرى. شارك ضمن الفريق طلبة من مختلف الجنسيات العربية والعالمية.

تفخر جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بطلبتها بهذا الإنجاز الذين استطاعوا ليس فقط التأهل بشكل حصري لتمثيل الأردن بهذه المسابقة بل والفوز للمرة الثانية عل التوالي.​

​​
​​