تسجيل الدخول

الأخبار والأحداث

03/03/2021

اختتام فعاليات مسابقة "اعلامي التطبيقية" في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة

​​​

عمان - اختتمت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة فعاليات مسابقة إعلامي التطبيقية التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بهدف تنمية مواهب الطلبة في مختلف فنون الإعلام، واكتشاف المواهب الإعلامية الواعدة لديهم، وبناء ثقافة إعلامية متوازنة تستقي الحقيقة بعيداً عن الإشاعة.

حيث كرم رئيس الجامعة أ.د محفوظ جودة الطلبة الفائزين، بحضور مندوب معالي وزير التربية والتعليم الأ​ستاذ محمود حياصات، ونائب رئيس مجلس الأمناء الدكتور هيثم أبو خديجة ونائب رئيس الجامعة أ.د إيمان بشيتي وعميد كلية الآداب والعلوم د. هديل الساعد، كما كرم أ.د جودة لجنة التحكيم للمسابقة الممثلة بـ معالي الدكتور محمد المومني والإعلامية لانا القسوس، ومقدمة المسابقة الاعلامية دعاء الشروف.

رئيس الجامعة أ.د جودة قال في كلمته خلال حفل التكريم: "انسجاماً مع رسالةِ الجامعة والتي تتضمن خدمةَ المجتمعِ المحلي، نعقدُ هذه المسابقةِ، التي تسلط الضوء على إبداعات الطلبة المتميزين من أبناء المجتمع المحلي وطلبة الجامعة، وتجسيداً لرؤية ورسالة الجامعة التي تتضمن التحسين المستمر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والبيئة الجامعية والتركيز على الطلبة وخدمة المجتمع المحلي للوصول بالجامعة إلى موقع متميز بين الجامعات على مستوى العالم".

يشار إلى أن الجامعة قد قامت بتكريم الطلبة المشاركين من ذوي الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة) من مدرسة الأمل للصم والبكم تقديراً لجهودهم وتميزهم وتحديهم كافة الظروف للانخراط في فعاليات المجتمع المحلي، وهم: محمد الفاتح محمد سالم المزرعاوي، وبكر طه محمد الشريقي.

تضمنت المسابقة عدة محاور شارك بها طلبة الجامعة بالإضافة الى طلبة المر​حلة الثانوية من مختلف مدارس المملكة هي: الإعلام في عصر الكورونا، دور الإعلام في الدفاع عن الإسلام، الإعلاميات ونظرة المجتمع، الإعلام وحقوق الإنسان – دوره وتأثيره، ميزات الإعلام الرقمي الحديث، وتأثير الإعلام على رأي الفرد والمجتمع.

وفاز عن فئة طلبة الجامعة التالية أسماؤهم: المركز الأول - طالبة كلية الهندسة والتكنولوجيا علياء نادر زواوي، المركز الثاني - خريجة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية إسلام محمود رحيب صالح، والمركز الثالث - خريجة كلية الفنون والتصميم هلا أيمن أبو الفيلات.

أما عن فئة طلبة المدارس فقد فاز التالية أسماؤهم: المركز الأول - الطالبة آية محمد عايش والتي حصلت على منحة دراسية بمقدار 100% على رسوم الساعات لدراسة تخصص الإعلام الرقمي الإلكتروني، المركز الثاني - الطالبة مجد محمد فايز القطاطشة والتي حصلت على منحة دراسية بمقدار 75% على رسوم الساعات لدراسة تخصص الإعلام الرقمي الإلكتروني ، المركز الثالث - الطالبة سارة سائد أبو صبيح والتي حصلت على منحة دراسية بمقدار 50% على رسوم الساعات لدراسة تخصص الإعلام الرقمي الإلكتروني.

ويذكر أن تخصص الإعلام الرقمي الإلكتروني الذي طرحته الجامعة مؤخراً ورصدت له الإمكانات الضخمة وأحدث وسائل التعلم والاستديوهات التلفزيونية والإذاعية وأحدث المختبرات.

تشكر أسرة جامعة العلوم التطبيقية الخاصة جميع الطلبة المشاركين وذويهم ونتمنى لهم كل التوفيق، كما نشكر لجنة التحكيم على جهودها في إنجاح هذه المسابقة، و نبارك لطلبتنا الفائزين ونتمنى لهم مستقبلاً مليئاً بالنجاحات والتميز.