تسجيل الدخول

الأخبار والأحداث

06/05/2019

اختتام فعاليات أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي 2019 في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة

​​​​عمان 4 ايار- ​ اسدلت شركة ماسة الدولية اليوم الستارة على فعاليات أولمبياد اللغة الانجليزية العالمي 2019 الذي تم استضافته وتنظيمه في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة والذي تم اطلاقة في 3 أيار 2019 تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم  الأستاذ الدكتور وليد المعاني ، بحضور الدكتور محمد الزبون نائباً عن وزير التربية والتعليم  والدكتور طلال أبو غزالة و ممثل السفارة الامريكية وممثل السفارة العراقية ورؤساء ومدراء كبرى الشركات الراعية والداعمة وكبار الشخصيات العربية والعالمية من الدول المشاركة.

 

حيث اشاد راعي الحفل بفخر الأردن و وزارة التربية والتعليم بهذا الحدث العالمي الذي مقره المملكة الأردنية الهاشمية وأكد على مدى أهمية امتلاك الطلبة لمهارات اللغة الإنجليزية ومهارات التوصل والاتصال واساليب البحث العلمي لسوق العمل إقليمياً ودولياً.

 

حيث أوضح د. ماجد حمد المدير العام لأولمبياد اللغة الانجليزية بأن الأولمبياد لهذا العام كان بمشاركة واسعة لأكثر من تسعة دول عربية وأجنبية من المدارس والمؤسسات التعليمية الخاصة والحكومية للطلبة من الفئة العمرية من (17-11) سنة, وأكد د. ماجد بأن الهدف الأسمى من أولمبياد اللغة الإنجليزية هو دمج ثقافات الشعوب المختلفة ضمن رؤية تعليمية واحدة لتوطيد القواسم المشتركة وكسر القوالب الفكرية والمحددات التقليدية.

 

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محفوظ جودة ان استضافة الجامعة للأولمبياد للمرة الثانية على التوالي يجسد رسالتها في تأدية مسؤوليتها الوطنية تجاه المجتمع الذي يشكل الطلبة غالبيته العظمى ومساعدتهم على اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لصقل شخصياتهم وتنمية معارفهم وقدراتهم وزيادة المخزون اللغوي لهم وتعزيز استخدام النظريات الحديثة في تعلم اللغة الانجليزية وتزويدهم بالمهارات اللازمة للبحث عن مصادر غير تقليدية لتعلم اللغة الانجليزية.

 

وأشاد الدكتور طلال أبو غزالة بالأثر الإيجابي لأولمبياد اللغة الإنجليزية التي تحمل عنوان Clean Energy لسنتها الرابعة وعن وجوب اهتمام شباب المستقبل بموضوع الطاقة والتكنولوجيا لان الاحداث العالمية متسارعة جدا في هذه المجالات .

 

وأوضحت السيدة Karen Sasahara ممثلة السفارة الامريكية عن مدى سعادتها لتواجدها في هذا الحدث العالمي وسط الطلاب المبدعين من الاردن والبلدان العربية والأجنبية المشاركة.

 

وقالت بأننا جميعنا ندرك اهمية تعلم واتقان اللغة الانجليزية وكيف انها تساعد الطلبة الناشئين على تطوير الثقة بالنفس وتعزيز مهاراتهم القيادية وانها بالفعل قد غيرت حياتهم للأفضل.

 

وقد تضمن حفل الختام لأولمبياد اللغة الإنجليزية تتويج الفرق المشاركة على المستوى المحلي والعالمي

أولمبياد اللغة الإنجليزية المستوى المحلي

 حيث أحرز فريق Aqua Girls من مدارس الكلية العلمية الاسلامية المركز الأول على مستوى الاردن

واحرز فريق GO Prasino من مدارس الميار الدولية المركز الثاني على مستوى الاردن

واحرز فريق NOS SWAT من المدرسة الوطنية الأرثوذكسية المركز الثالث على مستوى الاردن

اما على المستوى العالمي لأولمبياد اللغة الإنجليزية 2019  فقد

أحرز فريق Al-islamiah من المدرسة الثانوية من – فلسطين المركز الأول عالمياً.

واحرز فريق Aqua Girls من مدارس الكلية العلمية الاسلامية - الأردن المركز الثاني عالمياً.

واحرز فريق Creative Developers من - British languages Centre /Palestineالعراق المركز الثالث عالمياً.