تسجيل الدخول

الأخبار والأحداث

24/02/2019

جامعة العلوم التطبيقية تطلق نسختها الثامنة من مسابقة مبرمجي المستقبل

تطلق جامعة العلوم التطبيقية الخاصة في بداية آذار المقبل النسخة الثامنة من مسابقة مبرمجي المستقبل العربية لطلبة المدارس في الوطن العربي.

وتهدف المسابقة العلمية والمتعلقة في برمجة الحاسوب بلغات مختلفة ، إلى تحفيز التنافس العلمي والارتقاء بمستوى الطلبة  في مجال تكنولوجيا المعلومات بشكل عام وبرمجة الحاسوب بشكل خاص وذلك لمواكبة التطور الحاصل في العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محفوظ جودة ان هذه المسابقة التي تعقد سنويا منذ عام 2012 بالتعاون مع مركز الملكة رانيا العبدلله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات، تاتي في اطار خطط جامعة العلوم التطبيقية المتعلقة بدعم واسناد التعليم التقني والفني وتكنولوجيا المعلومات وخاصة ان العالم يعتمد حاليا على علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق اهداف التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للانسان في مختلف المجالات.

واضاف جودة ان توفير البيئة الابتكارية والابداعية تساهم في استنهاض طاقات الطلبة وتحفيز هممهم وتوجيه قدراتهم للسير قدما في مجال تكنولوجيا المعلومات وتحقيق خطوات متقدمة تمكننا من اللحاق بركب الدول المتطورة في هذا المجال مثمنا الجهود النوعية التي تبذلها الكوادر التدريسية في الكلية للنهوض بالمستوى التعليمي للطلبة الى جانب الدور الذي يمارسه الطلبة لتحقيق التميز والابداع .

من جانبه قال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتورمحمد حجاوي ان سياسة الكلية لا تقتصر على  الاكتفاء فقط بالمناهج التدريسية الاكاديمية في الجامعة على الرغم من مواكبتها لكل ما هو جديد في مجال برمجة الحاسوب وغيره ، وانما يتعدى دورها الى تنظيم النشاطات اللامنهجية وتهيئة البيئة التعليمية المثالية التي ترفد الطالب بمخزون معرفي نوعي وتصقل مهاراته وخاصة التطبيقية منها وتمنحه القدرة على الابتكار والابداع  والتفكير الايجابي وسط اجواء من المنافسة العلمية والعملية.

واضاف ان الكلية والتي تستمد عزمها على تحقيق التطور والحداثة من ادارة الجامعة ، مستمرة في اشراك الطلبة في جميع البرامج والفعاليات التي تعود بالنفع عليهم واسناد الخطط الدراسية بالتطورات التي تطرأ علم الحاسوب والبرمجة اولا باول وذلك بالتعاون والتنسيق والتشبيك مع افضل المراكز والمؤسسات العالمية المتخصصة . 

وتقدم الجامعة للفائزين بالمراكز العشرة الاولى بالمسابقة منحا دراسية  لدراسة تخصصات كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة ،حيث يحصل الفائز بالمركز الاول من المسابقة على منحة بخصم قدره 100% على رسوم الساعات المعتمدة والفائز بالمركز الثاني يحصل على خصم قدره 75% على رسوم الساعات المعتمدة والمركز الثالث يحصل على خصم قدره 50% على رسوم الساعات المعتمدة والمركز الرابع ولغاية المركز العاشر يحصلون على خصم قدره 30% على رسوم الساعات المعتمدة.

ويشارك في المسابقة التي التي تنظم برعاية The Tank Umnia الراعي البلاتيني وبنك الاتحاد كراعي ذهبي  ، طلابا من دول عربية تشمل بالاضافة الى الأردن دول فلسطين ولبنان والمغرب ومصر والسعودية والكويت والعراق وتونس وسوريا ، حيث تم تنظيم مسابقة تأهيلية  لمبرمجي المستقبل في بعض هذه الدول ، ووصلت الفرق الفائزة منها للمشاركة في المسابقة النهائية لمبرمجي المستقبل العربية في جامعة العلوم التطبيقية.