تسجيل الدخول

كلية الآداب والعلوم

لجان الكلية

​​​​​​​​اللجـان في كليـة الآداب والعلوم 2019-2020 

لتحميل ​​​​​​​​​اللجـان في كليـة الآداب والعلوم 2019-2020 انقر هنا 

لجنة معادلة المواد

د. صايل الهواوشة             رئيساً​​​

  1. د. خالد محسن                  مقررا  
  2. د. أحمد حيدر                    عضواً
    د. ميادة أبو الحمص          عضواً
    د. وعد الأحمد                  عضواً
    د. ديمه خاطر                   عضواَ
  1. النظر في المواد المكافئة على الخطط الدراسية في الكلية للمواد التي درسها الطالب في الجامعة المنتقل منها إلى جامعة العلوم التطبيقية 
  2. التأكد من مطابقة توصيف المواد المطلوب معادلتها مع المواد التي تعتبر مكافئة لها.
  3. التوقيع على نموذج معادلة المواد المرسل من دائرة القبول والتسجيل.
  4. التأكد من مطابقة توصيف المواد المطلوب معادلتها مع المواد التي تعتبر مكافئة لها.
  5. التوقيع على نموذج معادلة المواد المرسل من دائرة القبول والتسجيل.
  6. إرسال نموذج المعادلة بعد التوقيع إزاء المواد التي عودلت للطالب إلى رئيس القسم المعني في الكلية للاعتماد والمعادلة.
  7. تحويل النموذج من رئيس القسم إلى مساعد العميد لاعتماد كافة المعادلات على النموذج بعد تدقيقها ثم إرسالها إلى دائرة القبول والتسجيل.

لجنة الجودة والتخطيط الإستراتيجي

د.أحمد حيدر                 (رئيساً) 

د.بشار الطراونة             عضواً
د.وعد الأحمد                عضواً
د.عمر عمير                   عضواً
د.منى خندقجي            عضواً




  1. الإسهام في وضع الخطط الدراسية من أجل الحصول على الاعتماد الخاص لتخصصات الكلية من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.
  2. متابعة تنفيذ إجراءات ضبط الجودة حسب المعايير الموضوعة من هيئة الاعتماد.
  3. متابعة تنفيذ معايير ضبط الجودة التي تتفق مع متطلبات شهادة الأيزو.
  4. الإشراف على إعداد ملف التقييم الذاتي للحصول على اعتماد هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي. 
  5. إعداد تقييم إجراءات الجودة في المجالات العديدة في الكلية مثل: معادلة المواد والامتحانات وقضايا الطلبة.
  6. متابعة وتقييم الالتزام بأهداف الكلية وإجراءات ومؤشرات تحقيقها.
  7. التواصل مع مكتب الجودة في الجامعة للتشاور.
  8. إعداد الخطط الإستراتيجية للكلية وتطويرها.
  9. جمع البيانات والإحصائيات عن الكلية وأقسامها لصالح الخطط الإستراتيجية.
  10. الإشراف على الخطة الإستراتيجية للأقسام وتقييمها.
  11. تقديم اقتراحات لتطوير العملية التعليمية في الكلية .
  12. دراسة التحديات التي تواجه الكلية والفرص التي تطور من مسارها.
  13. توعية أعضاء هيئة التدريس في تطبيق إجراءات الجودة في الامتحانات وملف المساق.

لجنة الخطة الدراسية

د.هديل الساعد                   رئيساً

د.بشار الطراونة                  عضوًا

أ.محمد أبو رحمة                 عضوًا

د.حسام مقداد                   عضوًا

د.أحمد حيدر                      عضوًا

د.ميادة أبوالحمص             عضوًا

د.أحمد أبو ريان                 عضوًا


  1. التأكد من توفير الخطط الدراسية والإرشادية في الأقسام الأكاديمية لجميع الطلبة
  2. تقييم وتطوير وتحديث وإقرار  الخطط الدراسية الخاصة بالأقسام الأكاديمية
  3. تحديث وتطوير وصف المساقات في الأقسام الأكاديمية
  4. إقرار التعديلات المقترحة على الخطط الدراسية المقترحة من الأقسام الأكاديمية حسب الأصول

اللجنة الاجتماعية والثقافية

د. عمر اعمير                      رئيساً
د. ديمة خاطر                     مقرراً
د. أحمد حيدر                     عضواً
د. بشار الطراونة                عضواً
 د. عبير عضايلة                 عضواً

 

 

 

  1. التواصل مع الكفاءات العلمية والعملية في مؤسسات المجتمع المحلي وأعضاء هيئة التدريس في موضوعات وقضايا ذات صلة مباشرة بتخصصاتهم المختلفة.
  2. إبراز منجزات الكلية على كافة المستويات لأغراض التعريف بالجامعة والكلية.
  3. تحديد المواعيد والإعلان مسبقاً عن كافة النشاطات واللقاءات التي تنظمها الكلية، وتصميم جميع مواد الدعاية والإعلان المتعلقة بها.
  4. إنشاء حلقة تواصل بين الكلية ونظيراتها من الجامعات الأخرى ومؤسسات المجتمع المحلي.
  5. التنسيق مع لجنة الطلبة في كلية الصيدلة بخصوص نشاطات الطلبة داخل الكلية والمسابقات العلمية وبرنامج محاضرات علمية وثقافية داخل الكلية.
  6. متابعة حساب الجامعة على الفيسبوك والمادة الإعلانية والثقافية والعلمية المطروحة فيه.
  7. متابعة تصميم الشهادات و الدروع لأغراض التكريم.
  8. متابعة الإعلانات الورقية والإلكترونية على شاشات العرض.
  9. متابعة ما يعرض علي موقع الكلية الإلكتروني من خلال لجنة الموقع الإلكتروني.
  10. تعيين لجنة علمية ولجنة لوجستية للمؤتمرات، وتوزيع المهام.
  11. دراسة ملخصات الأبحاث المقدمة واختيار الأنسب منها لعرضها في المؤتمرات بالتعاون مع لجنة البحث العلمي والدراسات العليا.

لجنة المكتبات

د. صايل الهواوشة           رئيساً 

د.بشار الطراونة               مقرراً

د.محمدالطاهر                عضواً 

د.منى خندقجي              عضواً

د. ديما خاطر                 عضواً      

أ.تالا سعسع                  عضواً  

 

 

  1. التعاون مع قسم التزويد في مكتبة الجامعة لتوفير الكتب والدوريات التي يحتاجها الباحثون والدارسون في الجامعة.
  2. التعاون مع دور النشر في الأردن لتزويد لجنة المكتبة بقوائم لأحدث الكتب المنشورة.
  3. التنسيق مع أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الكلية لتوفير ما يحتاجونه من كتب ودوريات في المكتبة.
  4. اختيار ما يراه أعضاء اللجنة ضروريا من قوائم الكتب التي تصل من دور الطباعة والنشر لتزويد المكتبة بها.
  5. التعاون مع مدرسي مادة مدخل إلى علم المكتبات، لتعريف الطلاب بأقسام المكتبة وطريقة التصنيف والفهرسة المطبقة في المكتبة، والمصادر التي لا تُعار (قاعة المراجع)، ولبيان كيفية الاستعارة، والطلب إلى رؤساء أقسام المكتبة توضيح مهام أقسامهم للطلبة عند زيارة الطلبة للمكتبة، ويجب أن تكون هذه  الزيارات مبرمجة وموضوعاتها ضمن مفردات المقرر في هذه المادة 

 

لجنة التحقيق

أ.د. إيمان فريحات              رئيساً

د. أحمد توفيق                  عضواً

د. حسام مقداد                 عضواً

د. صايل الهواوشة            عضواً

د. عبير العضايلة               عضواً

  1. تحديد العقوبات على المخالفات التأديبية للطلبة الواردة في تعليمات تأديب الطلبة لتصويب مسلكياتهم وضمان التزامهم بقوانين وأنظمة وتعليمات الجامعة بما يحقق أهداف العملية التعليمية والتربوية والمصلحة العامة.
  2. النظر في حالات الغش أو الشروع فيه التي تحدث في الامتحانات التي تعقدها الكلية.
  3. النظر في حالات الإخلال بالنظام التي يحولها العميد إلى اللجنة.

لجنة التعين والترقية

أ.د صالح السلمان              رئيساً
د.إيمان فريحات                عضواً

د . أحمد توفيق                 عضواً  
د.سعد مقداد                    عضواً  
د . أحمد أبو ريان                عضواً  
د. حسام مقداد                  عضواً  

د . منى خندقجي               عضواً  

  1. دراسة طلبات المتقدمين لملء الشواغر في الكلية وبيان مدى توافر الشروط المطلوبة فيها.
  2. ترتيب المتقدمين ترتيباً تنازلياً بحسب أولويتهم ما بين أصيل وبديل في ضوء المعايير المعتمدة.
  3. دراسة طلبات المتقدمين للنقل أو الترقية من أعضاء الهيئة التدريسية وبيان مدى انطباق الشروط عليهم.

تقديم التوصيات المناسبة بشأن طالبي التعيين والترقية للعميد توطئة لعرضها على مجلس الكلية.

لجنة الدراسات العليا

أ.د صالح السلمان             رئيساً
د.إيمان فريحات               عضواً

 

  1. طرح برامج ماجستير تلبي احتياجات المجتمع المحلي والدولي.
  2. ترسيخ وتطوير قاعدة البحث العلمي في الجامعة.
  3. تنمية  قدرات طلبة الدراسات العليا في منهج البحث العلمي وأساليبه في الحقول المختلفة وفق معايير الجودة الشاملة.
  4. اقتراح حلول لمعالجة المشكلات ذات الأبعاد المحلية والعربية بشكل خاص والعالمية بشكل عام.
  5. تنمية قدرات التفكير الناقد الموضوعي لأطراف البحث العلمي.
  6. تنمية القيم الإنسانية العليا وأخلاقيات البحث العلمي في مجالات الدراسات العليا لطلبة الدراسات العليا.

نشر ثقافة الوعي بأهمية الدراسات العليا بين طلبة الجامعات.

لجنة  الامتحانات

أ. هيفاء أبو النادي            رئيساً

د. خالد محسن                 مقرراً 

د. صايل هواوشة             عضواً

د. حسام مقداد                 عضواً

أ. نوال البحطيطي            عضواً

 

  1. التحقق من إعداد جداول الامتحانات والإعلان عنها على لوحة الإعلانات وشاشة العرض في الكلية قبل مدة كافية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس.
  2. متابعة جداول المراقبات في أقسام الكلية للوقوف على حاجة الأقسام إلى مراقبين إضافيين.
  3. التأكّد من صلاحية قاعات الامتحانات قبل الموعد بوقت كافٍ.
  4. تفقّد سير الامتحانات في القاعات في وقت إجراء الامتحانات.
  5. توثيق أي أفكار مفيدة للارتقاء بمستوى الامتحانات عن طريق إقرار تلك الأفكار في محاضر اجتماعات، ثمّ رفعها إلى عميد الكلية.

رفع أي تجاوزات في الامتحانات

لجنة الإر شاد الأكاديمي

د. حسام مقداد               رئيسًا
د. بشار الطراونة              مقرراً

د. هديل الساعد               عضواً

د. ميادة أبو الحمص         عضواً
د. ديما خاطر                   عضواً

  1. تفعيل دور أعضاء هيئة التدريس في   متابعة إرشاد الطلبة أكاديمياً
  2. نشر التوعية الطلابية من خلال عقد الندوات وورش العمل والجولات التعريفية وحفلات ولقاءات للطلبة المستجدين أو من خلال  صندوق الاقتراحات الموجود في الكلية
  3. التقييم المستمر لواقع الإرشاد الأكاديمي في الكلية  

لجنة خدمة المجتمع

أ.عبير الصلاحات               رئيسًا
د. بشار الطراونة               مقرراً

أ.سماح مقدادي               عضواً

د.ايمان المهر                  عضواً

د.منى خندقجي               عضوا

د.ديما خاطر                    عضواً

  1. إعداد خطة خدم المجتمع للعام الدراسي 2019/2020
  2. دور الكلية في بناء علاقات متمَيزة مع مؤسسات المجتمع .
  3. دور الكلية في توطيد العلاقات مع المجتمع من خلال عقد المؤتمرات.
  4. عقد الدورات،، والنشاطات المتنوعة، والمسابقات، والندوات، ودعوة طلبة المدارس لزيارة الكلية لتعريفهم بالكلية وأقسامها ونشاطاتها وأهدافها.
  5. دور الكلية في تقديم يد العون والمساعدة للفئات المهمّشة في المجتمع من خلال الفعاليات الخيرية، والمنح المقَّمة لبعض الطلبة.
  6. تحديد احتياجات المجتمع؛ لتطوير الخطط لخدمته وتنميته.
  7. تطوير خدمة المجتمع وتنميته من خلال الخدمات الصحية والرياضية والدينية والتربوية وغيرها.

لجنة الموقع الالكتروني

د. سعد مقداد                 رئيسًا

د. محمد الطاهر              مقررًا

د. حسام مقداد               عضوًا  

أ. ماجد العبدالات            عضوًا

أ. تسنيم العايد               عضوًا

  1. تطوير الموقع الإلكتروني للكلية والأقسام الأكاديمية باللغتين العربية والإنجليزية.
  2. تجميع ومراجعة محتوى الموقع الإلكتروني، والتنسيق مع عميد الكلية ورؤساء الأقسام لتطوير الموقع وتحديث المحتوى.
  3. مساعدة أعضاء هيئة التدريس بالكلية في إنشاء مواقعهم الشخصية.
  4. التنسيق مع الموقع الالكتروني بالجامعة.
  5. الاشتراك في الخدمات المتاحة والاستفادة منها.
  6. إطلاع مجلس الكلية بصورة دورية على مدى تطور الموقع.
  7. القيام بالمهام الأخرى التي تكلف بها اللجنة.
  8. متابعة الموقع الالكتروني وتحديثه.
  9. نشر الأخبار والإنجازات الخاصة بالكلية وأقسامها.
  10. توفير قواعد وأوعية المعلومات، وتوظيف التقنية للتعريف بالكلية وبرامجها ونشاطاتها البحثية والتدريبية.
  11. عقد اللقاءات الدورية لأعضاء لجنة الموقع الإلكتروني لدراسة شكل الموقع ومضمونه، وتزويد مركز الحاسب في الجامعة بكل ما هو جديد حول الكلية، والأفكار المقترحة لتطوير الموقع.

لجنة المختبرات

د. عبير عضايلة                  رئيساً
د. ديما خاطر                      مقرراً

د. هديل الساعد                  عضوًا

 

  1. دراسة احتياجات المختبرات من المشرفين والفنيين اللازمين لتنظيم المختبرات وتجهيزها.
  2. عمل جرد لمحتويات المختبرات من الأجهزة والمعدات.
  3. دراسة احتياجات الكلية من المختبرات والأجهزة والمواد اللازمة لها والتأكد من جاهزية المختبرات التعليمية.
  4. التأكد من وجود صيانة دورية للمعامل،واستبدال التالف وخاصة مع نهاية كل فصل دراسي.
  5. التأكد من متطلبات السلامة العامة في المختبرات.
  6. جمع وأرشفة (manual) من المنسقين لكل مختبر بعد اعتمادها.
  7. متابعة دوام المشرفات في المختبرات ومراقبات الامتحانات وتقديم تغذية راجعة لرئيس القسم.
  8. إعداد طلبيات الأقسام من الكيماويات والزجاجيات والأدوات ورفعها لقسم اللوازم.

لجنة متابعة الخريجين

د.أحمد توفيق                  عضوا      

د. خالد محسن                  عضوًا

د. عمر اعمير                     عضوًا

أ. سماح مقدادي               عضوًا



 

 

  1. تعزيز التواصل بين الكلية وخريجيها من خلال توفير كافة الإمكانات والطاقات اللازمة لذلك، وربط الكلية وسوق العمل بمنظومة متكاملة من المعلومات التي توفر الدعم والتطوير المنهجي المستمر للخريجين.
  2. إنشاء قاعدة بيانات ومعلومات عن خريجي الكلية وعن القطاعات ذات الصلة بتخصصات وبرامج الكلية.
  3. التواصل مع مؤسسات المجتمع للتنسيق معها بخصوص قضايا التوظيف والتدريب للخريجين.
  4. تقييم مستوي خريجي الكلية بعد الالتحاق بسوق العمل وتحديد مدي رضى مؤسسات المجتمع المدني عن جودة خريجي الكلية.
  5. إعداد نموذج بيانات الخريج.
  6. إعداد خطة عمل لكل فصل دراسي.
  7. عقد ملتقى سنوي للتعرف على مشكلات الخريجين.
  8. التواصل والتنسيق مع وحدة متابعة الخريجين في الجامعة.

حصر احتياجات سوق العمل من التخصصات المختلفة.

لجنة البحث  العلمي 

أ.د صالح السلمان               رئيساً
د.إيمان فريحات                  عضواً

د . أحمد توفيق                  عضواً  
د.سعد مقداد                     عضواً  
د . أحمد أبو ريان                 عضواً  
د. حسام مقداد                  عضواً  

د . منى خندقجي                عضواً  

  1. النظر في طلبات دعم البحث العلمي المحولة إليها لإبداء الرأي في مدى استيفائها للشروط.
  2. تقديم المشورة للعميد حول مسيرة البحث العلمي في الكلية، كمّاً ونوعاً، بناءً على إحصائيات أعدتها اللجنة بهذا الخصوص.
  3. النظر في إنتاج أعضاء هيئة التدريس من الكتب الجامعية.

لجنة الريادة والابداع

د. حسام مقداد                    رئيسًا
د. أحمد أبو ريّان                    عضواً
أ.د.إيمان فريحات                  عضواً
د.هديل الساعد                    عضواً 
د. رلى الخزاعي                    عضواً 
د. سعد مقداد                    عضواً
د.ميادة أبو الحمص             عضواً 
  1. نشر ثقافة الإبداع والابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالكلية لدعم تحول الجامعة إلي جامعة ريادية مبدعة.
  2. مساعدة أصحاب الأفكار الريادية على بلورة أفكارهم ليتمكنوا من تقديمها بصورة شاملة ومنظمة.
  3. تقديم المشورة والنصح والتوجيه لتعزيز إنجاز المشاريع الريادية ضمن الوقت والتكلفة المتاحة.
  4. تقديم تقرير نهائي حول المشاريع الريادية للكلية ومدى تحقيقها لأهدافها المرجوة.
  5. توعية الطلبة وارشادهم بوجود مركز متخصص بالجامعة (مركز الريادة والابتكار) والذي يعمل على تقديم نموذج متكامل يشمل جهود توعية الطلاب بريادة الأعمال،ودعم رعاية المبدعين واحتضان المشاريع ذات القيمة العلمية والإقتصادية. 

لجنة السلامة العامة
د. عمر اعمير                  رئيساً
د. ديمة خاطر                 مقرراً
د. أحمد حيدر                  عضواً
د. بشار الطراونة             عضواً
د. عبير عضايلة              عضواً


 

 
  1. تنفيذ سياسات إدارة الجامعة وتوجيهاتها بما يتعلق بأمور السلامة العامة بشكل عام، و يشمل ذلك المحافظة على الأرواح و الممتلكات و نشر ثقافة السلامة العامة.
  2. الإشراف على المختبرات وما تحتويها من مواد الكيماوية.
  3. متابعة أمور السلامة فيما يخص أماكن الغازات واستخداماتها في كل مرافق الكلية وذلك بالتنسيق مع الأشخاص المكلفين.
  4. متابعة توفير متطلبات السلامة العامة في جميع مرافق الكلية وطلب وصيانة ما يلزم من أجهزة تتعلق بالسلامة العامة ومطافئ الحريق.
  5. متابعة تنفيذ الالتزام بمتطلبات السلامة العامة في مرافق الكلية المختلفة والتنسيب بتحرير إشعار مخالفة لأي شخص مخالف و رفعه لإدارة الجامعة لاتخاذ  الإجراءات  اللازمة.
  6. الإعداد و التنسيق و إجراء جميع ما يلزم لدورات تدريبية للعاملين في مجالات السلامة العامة و بالتنسيق مع المختصين في المواقع المختلفة.
  7. التنسيق مع الدفاع المدني بشكل دوري لتحديد أماكن الخطر في مرافق الكلية و تبيانها ووضع الخطط لمكافحة و مواجهة أي طارئ.

لجنة تسويق الكلية

أ.سماح مقدادي                  رئيساً

د. عمر اعمير                       عضواً

أ.د.ايمان فريحات                 عضواً

أ.عبير الصلاحات                  عضواً

د.هديل الساعد                   عضواً

دأحمد ريان                         عضواً

د.منى خندقجي                   عضواً

1. زيارة  عدد من السفارات والمدارس المختلفة .

2. عقد عدد من  المسابقات المختلفة على مستوى الكلية

3. التوسع الاعلامي والتوعوي في مواقع التواصل الاجتماعي.

4.تصميم منشورات ورقية وبروشرات وإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك وسناب شات ).

5. نشر فيديوهات من تصميم الطلبة عن الكلية وأقسامها ونشاطاتها ونشر فيديوهات تتضمن مقابلات مع الطلبة الخريجين في سوق العمل .

6. إشراك طلبة التدريب الميداني في عملية إرشاد الطلبة وتسجيلهم (شارك طلاب قسم اللغة الإنجليزية والترجمة خلال فترة الإرشاد الأكاديمي للعام 2019/2020 في عملية تسجيل الطلبة وأثمرت جهودهم بصورة كبيرة)

7. استقبال طلاب المدارس وإعطائهم نبذة عن مرافق الكلية و الجامعة المختلفة.

8. تشجيع الطلبة على الاشتراك في الأعمال التطوعية من خلال بعض المبادرات مثل "Katie Readers" والتي تعنى بخدمة المجتمع والتدريس في المدارس الأقل حظاً والتي تستقبل اللاجئين السوريين بشكل خاص.

9. عقد حفلات استقبال للطلبة المستجدين بشكل دوري وتعزيز علاقة الطالب بالقسم واستضافة شخصيات عامة من المجتمع المحلي وطلبة المدارس.

10.المشاركة في مبادرات خاصة بطلاب الثانوية العامة مثل (الأوائل وعينك على المستقبل) لتعريفهم بالتخصصات والترويج لإسم الجامعة.

لجنة الارشاد النفسي

أ.عبير الصلاحات              رئيسًا

أ.د.ايمان فريحات             عضواً

د.محمد الطاهر                عضواً

د. ديما خاطر                   عضواً

د.ميادة أبو الحمص          عضواً 

إعداد خطة  لجنة الارشاد النفسي الاجتماعي للعام الدراسي 2019/2020
  1. تنفيذاً لسياسات الجامعة ، تسعى كلية الآداب والعلوم إلى:
  2. التوعية بمفهوم الصحة البنفسية والاجتماعية .
  3. التوجه للطلبة الذي يعانون من ظروف خاصة(مشكلات التكيف، كثيري التغيب، ضعف التحصيل الاكاديمي).
  4. عقد  المحاضرات وورش العمل حول مفهوم الصحة النفسية والعلاج النفسي.
  5. تحويل الطلبة الذين يعانون من مشكرت نفسية وإجتماعية الى مكتب الدعم النفسي الاجتماعي على مستوى الجامعة .  


لجنة التدريب الميداني

د. ترفه الفايز                 رئيساً

د.أحمد حيدر                  عضواً

أ. سماح مقدادي             عضواً

أ.يوسف حمدان              عضواً

 

  1. الاعلان للطلبة المؤهلين للتدريب للتسجيل على مساق التدريب الميداني.
  2. الاعلان للطلبة عن موعد التدريب ووموقعه.
  3. تحديد أسماء الطلبة الذين سجلوا على مساق التدريب الميداني حسب آخر تحديث من قسم التسجيل.
  4. الاجتماع مع طلبة التدريب الميداني قبل التوجه الى مواقعهم لشرح مايتوقع من الطلبة خلال تدريبهم أو الكيفية التي سيتم التدريب فيها.
  5. اجراء المراسلات مع الجهات المختصة المتعلقة بتدريب الطلبة والحصول على التصاريح اللازمة.
  6. تسليم الطلبة تعليمات التدريب الميداني في ورقة مطبوعة.
  7. تسليم الطلبة الكتب الرسمية التي يحتاجونها ليتم استقبالهم من الجهة المشرفة على تدريبهم.
  8. تعيين مشرف أكاديمي لكل قسم يتابع أمور الطلبة في مواقع التدريب وخاصة حضور الطلبة وانهائهم تدريبهم.
  9. متابعة استلام التقارير من الطلبة عن تدريبهم عن طريق المشرف الأكاديمي.
  10. التواصل المستمر مع المشرف الأكاديمي والتشاور بشأن فعالية الدور الذي يقوم به المشرف الميداني في تدريب الطلبة وأخذ ملاحظاته للمساعدة في ما يحتاجه الطلبة من أجل إنجاح عملية التدريب.
  11. التأكد أن علامات التدريب قد رصدت وأرسلت إلى التسجيل.
  12. تحديد معايير وآلية تقييم الطلبة المتدريبن كل حسب تخصصه.
  13. النظر في إمكانية تدريب الطلبة خارج الأردن ودراسة كل حالة على حدة عند تقديم الطالب طلب التدريب وإعطاء قرار فيها.

 لجنة الخطة الإستراتيجية

د.  أحمد حيدر                   رئيساً
د.هديل الساعد                  عضواً    

أ.د.ايمان فريحات              عضواً
د. خالد محسن                  عضواً
د.سعد مقداد                   عضواً
د.حسام مقداد                  عضواً
د.صايل الهواوشة             عضواً
د.عبير عضايلة                   عضواً
د.ميادة أبو الحمص           عضواً

  1. صياغة ومراجعة المنظومة الاستراتيجية للكلية (الرؤية والرسالة والقيم والغايات) وإقرارها واعتمادها
  2. صياغة ومراجعة الأهداف الاستراتيجية للكلية وإقرارها واعتمادها.
  3. مراجعة الخطة الاستراتيجية للكلية ومؤشرات الأداء الرئيسية.
  4. مراجعة الخطة التنفيذية ومؤشرات الأداء الفرعية
  5. عمل التحليل البيئي (SWOT) للكلية.
  6. تحديد الضرورات الاستراتيجية.
  7. شرح لأهمية توثيق الاجراءات في الكلية.
  8. مراجعة آلية بناء الخطة الاستراتيجية.
  9. إعداد المقارنات المرجعية.