تسجيل الدخول

الإعلام الرقمي ( الإلكتروني )

مقدمة

​​الإعلام الرقمي ( الإلكتروني )

يعدُّ هذا التخصص من التخصصات الجديدة، وقد طرح في عدد من الجامعات العالمية ،وجاء طرح هذا التخصص لحاجة السوق العالمية والعربية والأردنية لخريجين متخصصين في مجال الإعلام الالكتروني بعد أن أصبح الإعلام الالكتروني هو المسيطر على السوق الإعلامية وبعد تحول العديد من الصحف العالمية من صحف ورقية إلى صحف الكترونية وازدياد الاعتماد على الإعلام الالكتروني من قبل محطات التلفزة و المحطات الإذاعية في مختلف دول العالم وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي بصورة غير مسبوقة .
أصبح الإعلام الالكتروني جزءًا رئيسًا من الحياة العامة لكافة الناس وأصبح الناس لا يستطيعون الاستغناء عن وسائل الإعلام الالكترونية التي أصبحت مسيطرة على حياة الناس ومعيشتهم وقد ازدادت فرص العمل في هذه المجال بصورة ملحوظة وهذا يدفعنا لأن نفكر جديًّا بدراسة الإعلام الالكتروني لنتعرف على آلية عمل وسائل الإعلام الالكترونية والسوق المتاحة ودور الإعلام في الحياة العامة

لماذا تخصص الاعلام الرقمي (الالكتروني)​
- يعدُّ الإعلام بوسائله المتطورة، أقوى أدوات الاتصال العصرية التي تعين المواطن على معايشة العصر والتفاعل معه.
- كما أصبح للإعلام دور مهم في شرح القضايا وطرحها على الرأي العام من أجل تهيئته إعلاميا. 
- مواكبة التطورات التقنية المتسارعة في فنون الاعلام .
- والواقع أن الإعلام في العصر الحديث، أصبح جزءًا من حياة الناس كما أن بناء الدولة اقتصاديا، اجتماعيا، سياسيًّا، يتطلب الاستعانة بمختلف وسائط ووسائل الإعلام، بل إن مشروعات التنمية لا يمكن أن تنجح إلا بمشاركة الشعوب وهو أمر لا يتحقق إلا بمساعدة الإعلام.

مجالات سوق العمل 
سوق العمل للخريجين من قسم الإعلام الالكتروني واسعة جدًّا ومن الممكن أن يعمل الخريج في :
1- المواقع الإلكترونية الإخبارية.
2- الصحف الإلكترونية الإخبارية.
3- محطات الإذاعة ومحطات التلفزة.
4- المواقع الإلكترونية الخاصة التابعة للمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة  فكل مؤسسة أو شركة لديها موقع إلكتروني يحتاج إلى من يدير هذا الموقع فمجال العمل واسع جدًّا ومتشعب.




​​



اتصل بنا

قسم الإعلام الرقمي ( الإلكتروني)

آخر الأخبار