تسجيل الدخول

كلية الأعمال

مقدمة عن الكلية

​​تعتبر كلية الاعمال واحدة من أفضل الكليات الرائدة في قطاع التعليم العالي الخاص في الأردن. واستنادا إلى فلسفة الجامعة وأهدافها العامة ورسالتها، تعمل الكلية بشكل مستمر على تحسين وضبط جودة العملية التعليمية. وتقدم الكلية برامج البكالوريوس والدراسات العليا (الماجستير)، على النحو التالي:

برامج البكالوريوس:
درجة البكالوريوس في المحاسبة (المسار العربي والإنجليزي).
درجة البكالوريوس في المالية والمصرفية (المسار العربي والإنجليزي).
درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال (المسار العربي والإنجليزي).
درجة البكالوريوس في التسويق (المسار العربي والإنجليزي).
درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية.
•      درجة البكالوريوس في  التسويق الرقمي (إعتباراً من العام الأكاديمي 2020/2021)
 
برامج الدراسات العليا:
درجة الماجستير في المحاسبة.
درجة الماجستير في التسويق.
درجة الماجستير في الإدارة المالية وإدارة المخاطر

تركز الكلية في تدريسها على التكامل والترابط ما بين الجانبين النظري والتطبيقي بهدف إعداد الكوادر القيادية والإدارية المؤهلة لتلبية احتياجات القطاعات الاقتصادية المختلفة وسوق العمل على الصعيدين المحلي والإقليمي ودعم مسيرة التنمية والتطور العلمي فيها وتعمل على تسخير المعلومات والتكنولوجيا الحديثة لإعداد طلابها وفق احتياجات القرن الحادي والعشرين. 

و تحرص الكلية على تطوير برامجها الأكاديمية بإستمرار و بما يخدم إحتياجات سوق العمل  سواء من خلال تطوير خططها الدراسية و مواكبة كل ما هو جديد من متطلبات في سوق العمل أو من خلال إستحداث برامج أكاديمية نوعيّة تسهم برفد سوق العمل بكفاءات مؤهله و متخصصه لتلبية هذه المتطلبات. وبناء على ذلك تم مؤخراً إستحداث برنامج التسويق الرقمي بعد حصول البرنامج على موافقة مجلس التعليم العالي ليشكل إضافة نوعية للبرامج الأكاديمية التي تقدمها كلية الأعمال   إعتباراً من مطلع العام الأكاديمي القادم 2021/2020.

تهدف جميع البرامج في الكلية لتوفير المعرفة والمهارات المهنية اللازمة للخريجين للتنافس بنجاح في أسواق العمل المحلية والعالمية. وتشمل المهارات الشخصية والمهارات في مجال إنشاء وتطوير المشاريع، القدرة على تحديد وحل المشاكل، القدرة على الكتابة والتحدث بوضوح، وفهم مبادئ الأخلاق ومعايير السلوك المهني.
تهتم الكلية بالجانب التطبيقي والتدريب الميداني انسجاماً مع فلسفة الجامعة في التطبيق العلمي للنظريات والمفاهيم الحديثة حيث يخضع طلبة الكلية في جميع الأقسام العلمية لبرنامج تدريبي ميداني كمتطلب إجباري للتخرج يمضي خلاله الطالب فترة تدريبية عملية في المؤسسات المختلفة (داخل المملكة أو خارجها) والتي تتناسب وطبيعة دراسة الطالب بحيث يكون مهيأ لممارسة مهام عمله بعد تخرجه بكل يسر وسهولة.

كذلك يقوم طلبة الكلية بإجراء بحوث تطبيقية تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس في الكلية في مجالات تخصصهم، كمشاريع تخرج بهدف ربط المعرفة النظرية بالممارسة العملية وإكسابهم المهارات البحثية والقدرات التطبيقية المطلوبة.
ويقوم بالتدريس في أقسام الكلية المختلفة نخبة من أعضاء هيئة التدريس ذوي الكفاءات العلمية والخبرات العملية ومن مختلف المراتب العلمية. بالإضافة إلى ذلك، تضم الكلية كادراً إدارياً متخصصاً في أعمال السكرتاريا وفنيي المختبرات.

تولي الكلية إهتماماً خاصاً لإعتماديات الجودة المحلية و الدولية بإعتبارها ضمانة أساسية للإرتقاء بالعملية التعليمية بكل عناصرها. و إنسجاماً مع ذلك فقد حصلت كلية الأعمال على شهادة الجودة المحلية من المستوى الفضي و التي تمنحهها هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي و ضمان جودتها في الأردن. أما على الصعيد الدولي فقد تم منح كلية الاعمال الاهلية      (Eligibility )  للحصول على شهادة الاعتمادية الدولية AACSB  وبذلك تكون كلية الأعمال من أوائل الجامعات في الاردن التي تحصل على الاهلية ، وستصبح ان شاء الله الكلية من بين 5% من كليات الاعمال في العالم التي تعتمد من هيئة الاعتماد الدولية  AACSB.  كما حصل قسم التسويق  كلية الأعمال ببرنامجيه البكالوريوس والماجستير مطلع العام 2020 على الإعتمادية الدولية IIMP  والتي تمنحها الهيئة الدولية للمسوقين المحترفين ومقرها كندا، لتسجل بذلك كلية الأعمال في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة قفزة نوعية وعلامة فارقة كأوّل كلّية تحصل على هذه الإعتمادية لبرنامجي البكالوريوس والماجستير في التسويق على مستوى الأردن والشرق الأوسط.


​​