تسجيل الدخول

القبول و التسجيل

التخصصات المستحدثة في الجامعة

​​​تعلن جامعة العلوم التطبيقية الخاصة عن استحداث التخصصات الجديدة التالية:

• برنامج البكالوريوس في الذكاء الاصطناعي في المحاسبة والتدقيق

يعتبر برنامج الذكاء الاصطناعي في المحاسبة والتدقيق الأول من نوعه في الجامعات الأردنية والإقليمية. ويعد البرنامج من التخصصات النوعية التي جاءت استجابة لثورة الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي في بيئة الأعمال مؤخراً. يعرف البرنامج الطلبة بالأسس المطلوبة في مجال المحاسبة والتدقيق من جهة وتوظيف تطبيقات الذكاء الإصطناعي والبيانات الضخمة والتحليلات كأداة قيمة تدعم الأنشطة والخدمات المحاسبية المختلفة من جهة أخرى.

لمعرفة المزيد عن التخصصانقر هنا




• برنامج البكالوريوس في الأمن السيبراني والحوسبة السحابية

يهدف تخصص الأمن السيبراني والحوسبة السحابية إلى بناء قدرات وطنية قادرة على التعامل بثقة مع المسؤوليات اليومية لأخصائيي الأمن السيبراني والحوسبة السحابية. حيث يوفر التخصص الخبرة اللازمة لمراقبة الأنظمة والكشف عن الاختراقات ونقاط الضعف فيها ومعالجتها، وتعزيز كفاءة وأمن التخزين السحابي من خلال العديد من المواد النظرية والعملية المتعلقة بأمن الشبكات، كشف الاختراق، الأدلة الجنائية الرقمية، التشفير، الاختراق الأخلاقي، الحوسبة السحابية، الحرب السيبرانية، والأدوات المتقدمة في الأمن السيبراني.

لمعرفة المزيد عن التخصصانقر هنا





• البكالوريوس في التكنولوجيا المالية وإدارة المخاطر

جاءت الحاجة إلى إستحداث هذا البرنامج كاستجابة للتطورات المستمرة والمتسارعة في بيئة الأعمال المالية والمصرفية التي نشهدها اليوم بما في ذلك تطور أساليب تسوية المدفوعات على المستويين المحلي والعالمي وظهور بعض المنتجات والخدمات المالية الحديثة مثل العملات الرقمية وأدوات تسوية المدفوعات الإلكترونية، بالإضافة إلى التقدُّم التكنولوجي المتمثل بالذكاء الإصطناعي والبلوك تشين والأمن السيبراني والذي غيّر متطلبات للعمل في المؤسسات المالية والمصرفية بشكل جذري. يساهم هذا التخصص في رفد سوق العمل المحلي والإقليمي بخريجين مؤهلين وقادرين على استخدام أدوات تكنولوجيا الأعمال في تيسير وتنفيذ الأعمال المالية والمصرفية بالإضافة إلى التمكن من إدارة المخاطر المتعلقة بالأعمال المالية والمصرفية في إطار مستجدات بيئة الأعمال المستمرة. 

لمعرفة المزيد عن التخصص​ انقر هنا




• برنامج الدبلوم العالي في التربية 

درجة أكاديمية يمكن اجتيازها في سنة دراسية واحدة فقط، يحصل عليها كل من لديه درجة البكالوريوس في أي تخصص بانتظام من أي جامعة معترف بها، تهدف لتطوير القدرات في مجالات القيادة والممارسات التربوية الحديثة، ومواكبة الثورة التكنولوجية في العملية التعليمية.

شرط القبول في البرنامج أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس في أي تخصص بانتظام من أي جامعة معترف بها وتتكون الخطة من (27) ساعة دراسية ويمكن اجتيازها في سنة دراسية واحدة فقط.

لمعرفة المزيد عن التخصصانقر هنا





• الماجستير في "القوانين السيبرانية"

برنامج فريد على مستوى الشرق الأوسط، استحدثته كلية الحقوق في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة لتطوير البحث العلمي وعلوم القانون في مجال الدراسات القانونية المختصة بالتكنولوجيا الحديثة، ولتغطية حاجة سوق العمل لكوادر قانونية متخصصة في مجال التعاملات السيبرانية وتكنولوجيا المعلومات من باحثين ومهنيين ومهتمين وراسمين للسياسات.

لمعرفة المزيد عن التخصص​ انقر هنا




• ماجستير الأنظمة الذكية في الهندسة الصناعية

يعتبر التخصص الأول من نوعه على المستوى الوطني والإقليمي، يهدف إلى إعداد كوادر مؤهلة قادرة على استخدام الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا أتمتة العمليات واستحداث البيانات وتحليلها، والقدرة على تحويل كميات البيانات المخزنة لدى الشركات الصناعية والخدمية إلى معلومات هامة يمكن استعمالها للتحسين والتطوير المستمر.

لمعرفة المزيد عن التخصص​ Watch/Facebook












12/09/2021 02:45 م