تسجيل الدخول

القبول و التسجيل

تعليمات امتحانات المستوى

- 5/1/4/1 يتقدم جميع الطلبة المقبولين في الجامعة اعتبارًا من الفصل الثاني 2008/2009 لامتحان مستوى في اللغة الإنجليزية واللغة العربية والحاسوب.
- 5/1/4/2 يجب على جميع الطلبة التقدم لامتحان المستوى في مواد اللغة العربية, اللغة اإانجليزية, مهارات الحاسوب, في زمن أقصاه سنة زمنية واحدة من تاريخ تسجيلهم في الجامعة.
- 5/1/4/3 يمكن للطالب الراسب في امتحانات المستوى للمواد المذكورة سابقًا إعادة التقدم للامتحانات التي رسب فيها مرة واحدة فقط, في فترة زمنية أقصاها سنتين من تاريخ تسجيله في الجامعة.
- 5/1/4/4 يعدُّ الطالب مستنكفًا في حال عدم التزامه  بالموعد المحدد لتقديم أيٍّ من امتحانات المستوى ويستحق بذلك الرسوب في الامتحان.
- 5/1/4/5 على الطالب الراسب في امتحانات المستوى للمواد المذكورة سابقًا دراسة مادة استدراكية (99).
- 5/1/4/6 يدرس الطالب الناجح في امتحانات مادة اللغة الانجليزية (1401120) ومادة اللغة العربية (1401110) ومادة مهارات الحاسوب الملائمة حسب الخطة.
- 5/1/4/7 يجري امتحان المستوى خلال الأسبوع اأاول من الفصلين الدراسيين الأول والثاني من كل عام جامعي.

 
شرح الآلية التي تعتمد عليها احتساب امتحانات المستوى للطالب: (للطلبة الملتحقين اعتبارًا من الفصل الدراسي الأول 2016-2017 لنهاية الفصل الدراسي الصيفي 2018-2019)
- مع نهاية العام الدراسي الأول (قبل مرور عام على تسجيل الطالب في الجامعة) تكون حالة الطالب واحدة من أربع حالات(ناجح, راسب محاولة أولى, راسب محاولتين, لم يتقدم للامتحان).
- مع بداية العام الدراسي الثاني(بعد مرور عام على تسجيل الطالب في الجامعة ) تتحول حالة جميع من كانوا في الحالة اأاخيرة(لم يتقدم للامتحان) إلى الحالة الثانية (راسب مرة واحدة).
- مع بداية العام الثالث ( بعد مرور سنتين على تسجيل الطالب ) تحول الحالة الثانية (راسب مرة واحدة )إلى الحالة الثالثة (راسب مرتين) وهذا يعني أن جميع الطلبة ستكون حالتهم واحدة من اثنتين (ناجح, راسب مرتين)
- مع بداية العام الثالث يمنع الطالب من التسجيل وعليه تسجيل مواد التقوية المطلوبة, حتى لو تقدم الطالب مرتين ورسب فيهما.
اعتبارا من العام الجامعي 2019-2020 
- يُلزَمُ الطلبة المستجدون بتسجيل اختبارات المستوى للغتين العربية والإنجليزية ومهارات الحاسوب خلال العام الدراسي الأول، وذلك في الفصل الدراسي الأول أو الثاني أو الصيفي، ولا يسمح له بتسجيل مواد للعام الدراسي الثاني دون التقدم لهذه الاختبارات أو للذين استنفدوا حقهم بالتقدم لهذه الاختبارات.
- في حال رسوب الطالب بإحدى هذه الاختبارات يحق له إعادة الاختبار وذلك خلال العام الدراسي الأول له في الجامعة ولمرة واحدة فقط في الفصل الدراسي الأول أو الثاني أو الصيفي.

- في حال استنفد الطالب حقّه في اجتياز الاختبارات سواء بالرسوب أم عدم تسجيل الاختبار خلال العام الدراسي الأول، تسجل للطالب المواد بشكل إجباري خلال العام الدراسي الثاني وذلك على النحو الآتي:

  • - في حال عدم اجتياز الطالب الاختبار بنجاح أو عدم تسجيله لثلاثة اختبارات مستوى يلزم الطالب كحد أدنى بتسجيل مادتين خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الثاني ومادة خلال الفصل الدراسي الثاني.
  • - في حال عدم اجتياز الطالب الاختبار بنجاح أو عدم تسجيله لاختباريْ مستوى يلزم الطالب كحدٍّ أدنى بتسجيل مادة خلال الفصل الدراسي الأول ومادة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الثاني.
  • - في حال عدم اجتياز الطالب الاختبار بنجاح أو عدم تسجيله لاختبار مستوى يلزم الطالب بتسجيل مادة خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الثاني. 




23/01/2020 12:52 ص