تسجيل الدخول

الاعتمادات المحلية والدولية

تقييم QS Stars العالمي

​​​​أول جامعة خاصة تحصل على أربع نجوم في QS Stars Rating في الأردن وفي العالم العربي، وحصلت على خمسة نجوم في خمس مجالات وهي: التوظيف، والتدريس، والتسهيلات، والشمولية، والعالمية.

​​​​QS.jpg
 

بخطوات واثقة نحو العالمية، تسعى التطبيقية للحصول على مكانة متقدمة ضمن أهم التصنيفات والتقييمات العالمية التي تركز على جودة التعليم في الجامعات ومن أهمها: QS, THE, Shanghai، وتم بحمد الله الدخول ضمن أهم هذه التقييمات العالمية؛ تقييم QS والحصول على 4 نجوم كأول جامعة خاصة في منطقة الشرق الأوسط عامة والأردن خاصة.

نظام التقييم العالمي QS STARs RATING هو نظام تقييم لأداء الجامعات حول العالم   تمنحه QS intelligence unit، ويعتبر حصول الجامعة على تقييم أربع نجوم نتيجةً لتحقيقها مجموعة من المعايير التي تتمثل بـ:   

1.  معيار التدريس الذي يعكس جودة التعليم التي تتميز بها الجامعة، والذي ينعكس إيجاباً على مخرجات التعلم.

2.  معيار التوظيف الذي يعبر عن نسبة توظيف عالية لخريجي التطبيقية في السنوات الأولى من تخرجهم.

3. معيار العالمية الذي يظهر جلياً من خلال تواجد أكثر من 54 جنسية للطلبة فيساهم في انفتاح طلبتنا على الحضارات والثقافات المختلفة.

4. معيار الشمولية الذي يعكس اهتمام الجامعة بمساعدة الطلبة ذوي الدخل المحدود وتوفير الخدمات للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.

5.  معيار التسهيلات الذي يعكس جودة الخدمات والمرافق المتاحة للطلبة.

6. معيار خدمة المجتمع الذي تتميز به الجامعة من خلال الأنشطة والفعاليات التي تخدم المجتمع المحلي، فتساهم في تعزيز مهارات التواصل لدى الطلبة وتنمية روح التعاون فيما بينهم.

7. معيار البحث العلمي الذي يحظى بعناية فائقة من قبل أعضاء الهيئة التدريسية وتشجيع من قبل إدارة الجامعة ولا سيما أن التطبيقية هي الجامعة الخاصة في الأردن الأعلى من حيث النشر في قواعد بيانات Scopus.



19/08/2020 04:29 م