تسجيل الدخول

عن الجامعة

كلمة رئيس الجامعة​

 

الأستاذ الدكتور سميحة جراح
 رئيس الجامعة​


إنَّ رؤية الجامعة مكرسة للتميز والإبداع، وتهدف إلى إعداد خريجين بمستوى عالٍ من الكفاءة أولئك الذين سيحققون مسارات مهنية ناجحة وسيسهمون بفاعلية في المجتمع على أساس التنمية الوطنية والدولية من خلال البحث العلمي، والمعرفة، والأنشطة الإبداعية، وتنمية مهارات التواصل مع الآخرين.

 تميزنا الشامل لافتٌ للنظر؛ حيث أن لدينا مجموعة متوازنة من نقاط القوة، ففي الواقع لدينا برامج معترف بها على الصعيد الوطني، وتلبي المعايير الدولية لتحقيق التميز في التعليم. 

إنَّ خطتنا الإستراتيجية تركز على الأهداف طويلة المدى، والأهداف قصيرة المدى، مع تحديثات متكررة لتعكس الاحتياجات المتغيرة التي تلبي احتياجات طلبتنا، وتحديات المجتمع، والتكنولوجيا الحديثة، والطموحات العالمية. فالجامعة تُحدِّث جميع الخطط وتركز جميع أنشطتها لمواكبة المعايير الدولية في التعليم لأغراض تحسين الجودة المستمر. إنّ عملنا مستند إلى الأدلة مع الإصرار على تحقيق أهدافنا نحو التميز في التعليم، والبحث العلمي، وخدمات المجتمع، والتنمية المستدامة.

 الطلاب هم أولويتنا؛ لذا فإننا ندعم الاحتياجات الفريدة للهويات والاهتمامات المتنوعة التي يمثلونها. حيث إننا ندعم ونمكِّن التحصيل الأكاديمي للطلاب من خلال التعامل بنزاهة وانفتاح وصراحة. تعمل الجامعة وباستمرار على الحفاظ على الشفافية ضمن الأهداف والقيم التي تؤمن بها؛ إذ نساعد الطلاب عن طريق توفير بيئة تساهم في التعلم خارج النطاق الصفي المعتاد ،وكذلك تحفيز التعلم التفاعلي باستخدام التكنولوجيا المحدثة في اكتساب المعرفة وتطبيقها، وتنمية القدرات المعرفية والإدراكية،  والوصول إلى الكفاءة العملية والتطبيقية. 

تفتخر الجامعة بتنوعها الثقافي، وتستمر في جذب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من عدة دول. كما نشجع الطلاب على المشاركة في مختلف جوانب الحياة الجامعية مثل لأنشطة الثقافية والبدنية، وكذلك التطوع وخدمة المجتمع التي من شأنها أن تساهم في تطوير الشخصية وإثراء التجربة . كذلك ننصح الطلاب بالاستمتاع بالبيئة المتكاملة من الخدمات في مبنى "360"؛ حيث توفر لك الحصول على الطعام، والأنشطة الترفيهية، والدراسة إضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي تحتاجها.

إن فريقنا ملتزم بشكل كامل بتوفير تعليم عالي الجودة للطلاب وفقًا لأفضل الممارسات الدولية. حيث تقدم الجامعة مجموعة واسعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا التي تستجيب لمتطلبات سوق العمل، كما تقدم تجربة تعليمية فريدة تعمل على تطوير كفاءات الطلاب، وصقل مهاراتهم ومعرفتهم. 

نحن في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة مستمرين في التواصل مع البرامج التي تؤدي إلى التحسين المستمر في جودة التعليم والخدمات، لذلك عملنا بجد لتحقيق الاعتماد الوطني والدولي لجميع كلياتنا. كما أننا مشتركون في مختلف الأنشطة التي ستعزز تصنيف الجامعة على الصعيدين الوطني والدولي.وتقوم الجامعة بالتعاون مع جميع الأقسام بتسهيل العلاقات الدولية بهدف السماح للباحثين والطلاب الجامعيين بمواكبة الابتكار العلمي في شتى المجالات. 

ندعو جميع الخريجين لإستمرار التواصل مع جامعتهم من خلال  مكتب متابعة الخريجين . فنحن فخورون بجميع الخريجين الناجحين بإنجازاتهم الأكاديمية والمهنية في جميع أنحاء العالم، كما أننا حريصون على الحفاظ على هذه الأصول القيمة.

أخيرًا، سيكون قرارك بجعل جامعة العلوم التطبيقية الخاصة اختيارك لدراستك ومهنتك المستقبلية واحدًا من أكثر الاستثمارات جدوى نحو نموك وتطورك مدى الحياة. مرحبًا بك ضمن أسرة جامعة العلوم التطبيقية.


                                                                                                                                رئيس الجامعة

                                                                                                                                 أ.د سميحة جراح







 












27/02/2024 12:29 م