تسجيل الدخول

عن الجامعة

كلمة رئيس الجامعة

​​​​ 
الأستاذ الدكتور إيمان بشيتي
رئيس الجامعة​
أستاذ في الصيدلة السريرية؛ أستاذ فخري / جامعة سيدني



أود أن أُعرب عن خالص تقديري لجميعكم زوار صفحة جامعة العلوم التطبيقية الخاصة. إنه لشرف كبير لي أن أكون من بين الفريق الإداري الرائد في الجامعة.

مجتمع جامعة العلوم التطبيقية المتنوع وكرم قيمنا ومهمتنا تجعل من جامعتنا مكانًا رائعًا للطلبة لمتابعة دراساتهم الجامعية والدراسات العليا، وللأكاديميين والباحثين لتحقيق أهدافهم.

انشأت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة  كجامعة لكل العرب وكموئل للمعرفة والفضيلة عام 1989م، وبذلك كانت أول جامعة خاصة في الأردن تحصل على الترخيص.

 وفي عام 1991م باشرت الجامعة أعمالها، وهي أول جامعة على مستوى العالم العربي تحصل على شهادة الآيزو في التعليم العالي والبحث العلمي منذ عام 2003م ، وللآن تجتذب الجامعة طلبةً من أكثر من (53) جنسية عربية وأجنبية في جوٍّ تعليميٍّ يسمح للطلبة بتنمية اهتماماتهم المتنوعة. وأمّا خارج الجامعة، فيمكن للطالب استكشاف آفاق أخرى من خلال الانضمام إلى الطلبة الذين يشاركون في برامج التبادل السنوية لجامعات خارج الأردن فيقوم الطلبة بإثراء تجربتهم الثقافية، واكتساب معرفة جديدة حول مجالهم، وكسب مزيد من الثقة بالنفس.

يستمتع طلبة الجامعة بمساحات التعلم من حولهم؛ من المكتبة ومواردها العديدة إلى مركز الـ(360) حيث يتواجد الترفيه والحياة الاجتماعية الآمنة والجميلة. ويتميز مركز الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة، الذي تأسّس في تناغم مع رؤية الـ(Make Impact Consortium)  بقيادة جامعة الـ (MIT) ليحقق فيه الطلبة مشاريعهم الجديدة وأفكارهم الريادية، مما يولّد حلولًا فعالة لإحتياجات المجتمع.

انسجاماً مع رؤية جامعتنا الحبيبة فاننا نسعى جاهدين على مستوى العلاقات الدولية لتحقيق أعلى معايير العالمية من خلال اعتماد الجامعة لسياسة التدويل كواحد من الدوافع الرئيسية لنصبح جامعة رائدة في المنطقة والعالم.

الأولويات الاستراتيجية للتدويل في جامعة العلوم التطبيقة هي:

· تعزيز السمعة الدولية وتوسيع أفق جامعة العلوم التطبيقية للتعاون خارج منطقة الشرق الأوسط.

· توفير تجربة تعليمية عالمية، وبالتالي تعزيز قابلية الطلاب للتوظيف في جميع أنحاء العالم.

· تعزيز التأثير الدولي للأبحاث في جامعة العلوم التطبيقة.

ونظرًا لايماننا أن تميزنا يأتي من الانفتاح على العالم الخارجي، فقد قامت الجامعة في العام 2019 بتأسيس مكتب العلاقات الدولية (IRO) ، والذي يهدف إلى تعزيز الفرص للموظفين والطلاب للانخراط مع المجتمع الدولي على نطاق واسع، حيث نجح مكتب العلاقات الدولية بتلقي دعم لخمسة عشر مشروعاً دولياً تشمل مجالات (الحراك الأكاديمي والمنح والمشاريع البحثية). اضافة الى ابرام الجامعة العديد من اتفاقيات التعاون الدولي مع جامعات مرموقة على الصعيدين الإقليمي والدولي. ولازلنا نتطلع الى توسيع شراكاتنا على كافة المستويات.

تدرِّس الجامعه (35) تخصصًا على مستوى البكالوريوس من خلال تسع كليات هي: كلية الأعمال، كلية التمريض، كلية الصيدلة، كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية الهندسة والتكنولوجيا، كلية الآداب والعلوم، كلية الفنون والتصميم، كلية الحقوق وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وتمنح الجامعة شهادة الماجستير فى (9) تخصصات وهي: المحاسبة، التسويق، العلوم الصيدلانية، علم الحاسوب، التمريض، المالية وإدارة المخاطر، وترجمة المرئي والمسموع ووسائط الإعلام , القوانين السيبرانيه ,الانظمه الذكيه فى الهندسه الصناعيه وتخصص واحد (1)  الدبلوم العالى فى التربية.   



 





20/09/2021 12:39 م