تسجيل الدخول

المـــــــراكز

الاستدامة

تركز مبادرة الاستدامة على التعليم، والبحث، واستامة الحرم الجامعي، مساهمة ومشاركة الطلبة. وتهدف إلى الالتزام بالممارسات المستمرة في تخفيض الآثار البيئية والحفاظ على المصادر المحدودة من خلال الجمع بين القيادة والسلوك المتعدد من أجل خلق ومشاركة المعرفة، وتدريب الجيل الجديد من الطلبة والموظفين، وتطوير حلول عملية للتحديات الملحة في الاستدامة والمتعلقة بالبيئة، والاقتصاد والمجتمع.

لهذا فإن هذه المبادرة، سوف تلعب دورا عمليا في تطوير الاستدامة من خلال:

- توفير مراكز بحث وتدريس التي قد يكون لها الأثر على تطوير وتحسين ممارسات  وعمليات الاستدامة في جميع الجوانب.

- الوصول إلى المجتمع المحلي بما فيهم أصحاب العلاقة من خلال منهج مخطط وأنشطة مرتبطة بها لتشجيع التغيير في السلوك والذي سوف يخلق مستقبل أكثر استدامة فيما يتعلق بالسلامة البيئية وافقتصادية.

- تقديمه كنموذج للتعليم والتأثير على أعضاء الجامعة والمجتمع من خلال التأثير المستدام والمحتمل فيما يتعلق بممارسات الاستدامة مثل الحد من آثارها البيئية.

تعتبر الاستدامة متعددة الجوانب بطبيعتها. تعتبر جوانب الاستدامة مرتبطة ببعضها البعض، وقد يكون لها معاني مختلفة للأفراد المختلفين. لذلك فمن الضروري النظررإلى الاستدامة على أنها مفهوم شامل للجميع. بهذا الخصوص، فإن طبيعتها المتعددة الجوانب تعتبر تحدي عند السعي إلى دمجها في جميع التخصصات في كلية الهندسة. بينما هناك فروقات بينها، لكن يبدو أيضا أن هناك تشابها أيضا. لذلك فإن مبدأ عبر التخصصات سوف يتم تبنيه ليتجاوز المعوقات الموجودة في النماذج المتوفرة حاليا ضمن التخصصات وهذا سيسمح بالدمج والتوليف بالمفاهيم على جميع التخصصات المختلفة.

​​​​​​ 

​​​​





17/01/2018 12:07 م