تسجيل الدخول

مركز الحاسب الآلي

خدمات مركز الحاسب

​الخدمات التي يقدمها المركز

 يحتوي المركز على غرفة تحكم تبلغ مساحتها حوالي 80 متراً مربعاً وتحتوي على جميع الأجهزة المركزية التي تتصل بها جميع حاسبات الجامعة من خلال شبكات الجامعة المختلفة. وقد تم تجهيز هذه الغرفة بشكل علمي سليم ومطابق للمواصفات العالمية من حيث وضع أرضيات مرتفعة وأسقف خاصة مكافحة للحريق وعدّة وحدات تكييف خاصة، وجزء خاص لمتابعة وضع الأجهزة والأنظمة. وقد تم وضع جميع الأجهزة المركزية والمعدات في خزائن صنعت خصيصاً لهذا الغرض، ومن خلال هذه الغرفة يتم مراجعة جميع الحركات الخاصة بالأنظمة والتي يتم إدخالها من خلال المستخدمين.

 هذا ويقدم المركز الخدمات الآتية:

 تطوير أنظمة الجامعة

 يتولى المركز مهمة تطوير الأنظمة وتحويلها من الأنظمة اليدوية إلى أنظمة آلية تعمل على جميع أجهزة الجامعة. ومن أهم هذه الأنظمة:-

· نظام القبول والتسجيل

· نظام محاسبة الطلبة

· نظام شؤون العاملين

· نظام الرواتب

· أنظمة المشتريات والعطاءات والمستودعات

· أنظمة أخرى فرعيه متعددة

 صيانة ودعم الأجهزة

 تعدُّ صيانة جميع المعدات والأجهزة  وملحقاتها العمل الرئيس لمركز الحاسب، إذ يتولى المركز صيانة جميع الحواسيب وملحقاتها في الجامعة وبشكل فاعل وسريع جداً.

 مشتريات الأجهزة وملحقاتها

 تعدُّ مشتريات أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها من إحدى مسؤوليات مركز الحاسب، إذ يقدم المشورة الكاملة والنصائح لجميع احتياجات الجامعة مما يطابق المعايير والمواصفات الدولية لتوريد أحدث الأجهزة للجامعة. 

 صيانة البيانات

يتولى المركز مهمة صيانة بيانات ومعلومات الجامعة من حيث الحفاظ على تواجد هذه البيانات التي تشكل أكبر رأس مال في الجامعة.

تقديم التقارير

يقوم المركز بالمساعدة في إعداد التقارير اللازمة التي من شأنها مساعدة الجهات المختلفة في وضع القرارات اللازمة وذلك بتزويدها بالبيانات و المعلومات اللازمة.

تقديم خدمه الانترنت

 يقدِّم المركز خدمة تزويد الانترنت لكافه كليات وموظفي وطلاب الجامعة من حيث التصفح للإنترنت وخدمة البريد الالكتروني.

متابعة سرية الأنظمة

وضع المركز سياسه فاعلة لمتابعة سرية المعلومات الكاملة وخصوصية البيانات المخزنة على جميع الأنظمة المختلفة؛ وذلك من خلال صنع أنظمة لتحقيق مستوى عالٍ من السرية ومكافحة الفيروسات.

 الأبحاث والتطوير

 يُجري موظفو المركز الفنيين والإداريين مجموعة من الأبحاث المختلفة التي من شأنها المساعدة في تطوير مستوى الخدمات التي يقدمها المركز.

 ضمان الجودة ومطابقة المعايير الدولية

 استحدث مركز الحاسب قسماً خاصاً لمتابعة ضمان جودة أنظمة الجامعة ومطابقتها للمعايير والمواصفات الدولية وذلك من خلال الفحص المتكرر للأنظمة والاستجابة السريعة للخدمات المطلوبة من خلال المركز.


 

 


 


اتصل بنا

مركز الحاسب الآلي

آخر الأخبار