Sign In

Information Technology

جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تنظم اليوم الوظيفي "تمكين" بالتعاون مع بيت.كوم

​​عمان، الأردن، xx تنظم جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، "جامعة كل العرب"، بالتعاون مع بيت.كوم، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، للمرة الأولى على مستوى المملكة اليوم الوظيفي "تمكين" ، وذلك في مبنى قصر المؤتمرات في حرم جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، يوم الاثنين الموافق 1/12/2014 يشارك فيه الطلبة الجامعيون والباحثون عن عمل من مختلف المحافظات.

ويهدف اليوم الوظيفي إلى إتاحة الفرصة للطلبة والباحثين عن عمل للتواصل مع أصحاب العمل ومعرفة فرص العمل المتاحة لديهم، كما أنه يدعم مبدأ تمكين الكفاءات ويتماشى مع رسالة الشركات المشاركة في هذا اليوم.

ويشارك في اليوم الوظيفي أكثر من 25 جهة موظفة من مختلف القطاعات، منها المصرفية والصناعية والاستثمارية والطيران وتقنية المعلومات والاتصالات، مع تنوع فرص التوظيف المعروضة لكل منها. ويأتي ذلك انطلاقاً من دعم جامعة العلوم التطبيقية "جامعة كل العرب" لفئة الشباب وسعيها الدؤوب إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية الرامية لخدمة مصالح أبنائها من خلال محاربة البطالة وتفعيل دور الشباب والارتقاء بمستوى أدائهم وإعدادهم لدخول أسواق العمل العربية والعالمية. وجاء تنظيم اليوم الوظيفي "تمكين" ليتوج بتعاون متميز بين جامعة العلوم التطبيقية الخاصة وبيت.كوم.

وبهذه المناسبة, قال سعادة النائب د. هيثم عبد الله أبو خديجة نائب رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ورئيس كتلة تمكين النيابية: "يعد هذا اللقاء واحد من أكبر الملتقيات التي تستهدف توفير فرصة اللقاء بين أصحاب الأعمال من الشركات والبنوك والمصانع والشباب الباحث عن عمل. وتأتي هذه المبادرة من إيماننا المطلق بالشباب ولتقليل الفجوة بين الاحتياجات الفعلية لسوق العمل والخبرات المتوفرة لدى طالبي الوظائف من الشباب الخريجين وغيرهم. وبات شغلنا الشاغل محاربة البطالة باستقطاب الشباب الباحثين عن عمل وتأهيلهم للعمل في القطاع الخاص وتكريس طاقتهم والعمل على تطوير أدائهم الوظيفي، فنحن مستعدون لازالة كافة العقبات لإدخال الايدي العاملة الاردنية الى سوق العمل تنفيذاً للتوجهات الملكية السامية فالرجال هي التي تصنع حياتها وحاضرها ومستقبلها ومن هنا نعمل جميعاً على توفير أهم عامل من عوامل الحياة، وتوفير الوظيفة للمواطنين، وتالياً اعتماد المواطن على نفسه وكسب رزقه بعرقه وجهده.

وبدوره قال أ. د. محفوظ جودة رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة: "في الوقت الذي تضخ فيه الجامعات آلاف الخريجين الباحثين عن العمل في كل عام، فإننا ننظر الى الأيام الوظيفية على انها الرافعة وجزء من الحل لقضايا البطالة والفقر، لأنها قادرة على تأهيل الشباب والشابات مهنيا وايجاد فرص العمل المناسبة لهم."

وأضاف السيد بشار القضاة، مدير التوظيف في الملكية الأردنية: "يسرّنا مقابلة الطلبة المتفوقين وأفضل الباحثين عن عمل في اليوم الوظيفي الذي ينظمه بيت.كوم، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط." وأضاف قائلاً: "تعد معارض التوظيف وسيلة متميزة لخلق بيئة ديناميكية تسمح للحضور بطرح أسئلة متعلقة بالعمل في الملكية الأردنية، وتقديم سيرهم الذاتية والتعرّف بشكل أفضل على ثقافة الشركة، ومهمتها وقيمها."

وقال عرار الموصلي، مدير الموارد البشرية في بنك القاهرة عمّان: "تعد المواهب ثروة غنية، فهي تساهم بشكل كبير في تطوير الأعمال في الأردن، ونحن متحمسون للغاية لمقابلة أفضل الطلبة والباحثون عن عمل في اليوم الوظيفي الذي أعدّه بيت.كوم، للتحدث معهم حول الوظائف الشاغرة في بنك القاهرة عمّان."

ومن جانبه، قال ربحي الأحمد، مدير توظيف أول في بنك الإسكان: "يتعين على الشركات الرائدة في هذه الأيام مقابلة الجيل الجديد من الباحثين عن عمل." وأضاف: "يسرّنا المشاركة في معرض الوظائف الذي أعدّه بيت.كوم، فنحن لا نسعى لاستلام السير الذاتية الخاصة بالخريجين الجدد فحسب، بل نرغب أيضاً بتقديم نصائح متميزة للطلبة والباحثين عن عمل والإجابة عن كافة أسئلتهم المتعلقة بالعمل في بنك الإسكان."

وقال نائب الرئيس للمبيعات في بيت.كوم، السيد سهيل المصري: "إن معرض "تمكين"  يمثل نقطة تواصل ناجحة بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل. ويوفر هذا المعرض للطلبة والباحثين عن عمل مجموعة واسعة من فرص التقدم الوظيفي في حياتهم. إن هذا المعرض يلبي حاجة أصحاب العمل والباحثين عن عمل في أن يجد كل منهم الشخص المناسب أو الفرصة المناسبة بالطريقة الأسهل والأكثر فعالية." وتابع قائلاً: "نحن ملتزمون بمساعدة أصحاب العمل على إيجاد الموظّفين الكفوئين والتواصل معهم، أما بالنسبة للباحثين عن عمل، فنسعى إلى تسهيل عملية البحث عن الوظائف الشاغرة والمناسبة لدى عدد من أفضل الشركات في الأردن والمنطقة."

 هذه الفعالية متاحة مجاناً لكافة الناس. يمكن للخريجين والباحثين عن عمل احضار سيرهم الذاتية والتحدث الى أهم أصحاب العمل في المنطقة