Sign In

News

4/30/2018

The ASU Special participates home Independence Day celebrations and Army Day - photos

​​​​​​استضافت أسرة جامعة العلوم التطبيقية  رئيس مجلس الأعيان دولة السيد فيصل الفايز وذلك بمناسبة إحتفالات الجامعة بعيد الاستقلال ويوم الجيش، حيث  تحدث دولته عن تاريخ الارن العريق واستنهض همم الشباب لمواجهة كافة التحديات التي تعصف بالمنطقة وترمي بظلالها على المملكة.
 
‎وطالب الفايز خلال استضافته في جامعة العلوم التطبيقية بتسخير كافة الامكانات لفئة الشباب للنهوض والاستثمار بالقدرات الهائلة لهذه الفئة الكبيرة في المجتمع، مشددا على أن الاصلاح الاقتصادي اول خطواته تكون تشجيع الاستثمار وإزالة معيقاته امام المستثمرين، وتفعيل الشراكة الحقيقة بين القطاعين العام والخاص للنهوض بالاقتصاد الوطني والخلاص من الأزمة المالية التي يعايشها الأردن تاريخياً.
 
‎ولقد أشار الفايز خلال اللقاء الذي حضره ا. د. محفوظ جودة رئيس الجامعة وسعادة الدكتور هيثم ابو خديجة نائب رئيس مجلس الادارة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلاب ، أن دور الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني يعتبر من اهم الاسباب التي ستحقق الرعاية والتنمية للشباب، مبينا ان تعاضدها معا من شأنه الحفاظ على فكر الشباب وتنمية روح الانتماء في قلوبهم، مطالبا كافة الجامعات القيام بدورها وتقديم كل ما يلزم لمواجهة كافة التحديات التي تعصف بالشباب الأردني
 
‎وأكد الفايز ان التحديات التي تمر بها المملكة ليست وليدة اليوم واللحظة، وهي نتيجة تراكم العديد من الاسباب، ومنها موجات اللجوء المختلفة والأزمات السياسية والأمنية التي تعصف بالمنطقة وبالربيع العربي الذي وصفه بالرماد العربي، والآثار التي لحقت بكل الدول العربية جراء التغييرات السياسية والتي كان لها جل الأثر السلبي على الأردن.
 
‎وفي خضم هذه التحديات طالب الفايز كافة الأردنيين وخاصة الشباب، الذين اعتبرهم ثروة الأردن الحقيقية، التمسك بالهوية الوطنية، التي كانت ولا تزال المنجاة الحقيقية للأردن من كل هذه التحديات، مؤكدا على ان جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله هو صمام الامان للوطن والوطن هو الملك والملك هو الوطن، موضحا أن الأردن قويا بشعبه ومليكه و وأجهزته الأمنية وانتماء شعبه للوطن والقائد ومسيرته.
‎ودعا الفايز الى تحري الحقائق والابتعاد عن ما تبثه بعض  مواقع التواصل الاجتماعي وأكد على تعزيز القيم النبيلة واحترام القانون في ممارساتنا اليومية والحفاظ على هيبة الدولة.
 
‎من جهته رحب ا. د. محفوظ جودة  رئيس الجامعة في كلمته بالضيف الاكرم  وقدم نبذة عن إنجازات الجامعة.
‎وأكد أن مثل هذه اللقاءات تكتسب قيمة معينة عالية. لما لها من دور في تعزيز مفاهيم المواطنة الصالحة لدى الجيل الشبابي.
‎و شدد سعادة الدكتور  هيثم ابو خديجة  على أهمية التكاتف والتعاون من أجل تعزيز قدرة الأردن على مواجهة الأزمة الاقتصادية وكافة الصعاب التي تمر بها البلاد من خلال اتباع سياسات سليمة تساعد على جذب الاستثمارات وأكد على أهمية تطوير قدرات ومهارات الشباب بما يلبي متطلبات التنمية المستدامة وسوق العمل.
‎وجرى خلال الحوار الذي أداره عضو هيئة التدريس في الجامعة  د. عبد السلام الفندي نقاش موسع تضمن البحث في تفعيل المشاركة السياسية والحزبية للشباب وايجاد حلول وسياسات عاجلة لحل الازمة الاقتصادية ومشاكل تدني الرواتب والبطالة التي عاني منها الأردن والعديد من القضايا الوطنية. وفِي نهاية اللقاء شكرت عميد شؤون الطلبة الدكتورة اسمهان الطاهر دولة السيد فيصل الفايز على سعة صدره في سماع  الشباب مؤكدة على الشفافية والوضوح الذي تميز به خطاب دولته وقالت أن في الأردن يجتمع جمال الأماكن والبشر وتوجهت بطلب لدولة الرئيس الاكرم بان يكون الشباب القضيه الأهم. تراب الوطن غالي وكل عام والأردن بألف خير. حمى الله الاردن قيادة وشعبا وارضاً
​​​