Sign In

News

5/10/2018

The ASU Special Celebration for its 4 star rating according to QS Stars Rating

​​مندوبا عن صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، رعى معالي الأستاذ الدكتور وجيه عويس احتفال جامعة العلوم التطبيقية الخاصة الذي أقامته ظهر يوم الثلاثاء الموافق 8/5/2018 في فندق الأردن انتركونتننتال وبحضور نائب رئيس مجلس الإدارة د.هيثم أبو خديجة، وأعضاء مجلس الأمناء، وأصحاب العطوفة والسعادة بمناسبة حصولها على 4 نجوم في التقييم الشامل للجامعة وفقا ل (QS Stars Rating) ، وتميزها بـ 5 نجوم في 5 مجالات وهي: التدريس، و التوظيف، والعالمية، والشمولية والتسهيلات. وبذلك تكون أول جامعة خاصة في الأردن تحصد هذه الشهادة. وقد أعلن السيد آشوين فرنانديز المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمنظمة  QS Intelligence Unitأن جامعة العلوم التطبيقية الخاصة هي أول جامعة خاصة تحصد أربع نجوم في العالم العربي.
وأعرب معالي الأستاذ الدكتور عويس عن سعادته بهذه المناسبة التي جاءت نتيجة عمل الجامعة الجاد في مسيرة التطور والتميّز، إذ يعد تصنيف QS محفزاً للجامعات الأردنية نحو التنافسية والعالمية ، وأن الاهتمام بالحصول على هذه الشهادة يتطلب مزيداً من العمل وقف رؤى واضحة وطموحة لتحقيق مستوى عال من الجودة بما ينسجم مع معايير تسهم في تحسين مخرجات التعليم العالي في أردننا الحبيب. وأشار عويس إلى أن المشاركة في هذه التصنيفات تأتي للمساهمة في تحقيق إصلاح شامل في مجال التعليم العالي خلال العشر سنوات القادمة وفقاً للاستراتيجيات الوطنية لتنمية الموارد البشرية حيث تكون الأولوية لتعليم نوعي يمضي بخطوات واثقة وسريعة نحو المستقبل الذي نريده دون تردد أو خجل .
وأعلن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محفوظ جودة بكل وضوح أن عام 2018 هو عام الجودة والتميز لجامعة العلوم التطبيقية الخاصة جامعة كل العرب و "موئل المعرفة والفضيلة ". وأضاف جودة أن من يستعرض مسيرة الجامعة يجدها حافلة بتلك الانجازات حيث حصلت الجامعة على شهادة ISO:9001 في عمان 2003 وكانت أول جامعة تحصل على هذه الشهادة في المنطقة ،كما نالت الجامعة شهادة ضمان الجودة - المستوى الذهبي الصادرة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها .
وسلّم السيد آشوين فرنانديز، بحضور معالي عويس شهادة  QS stars لرئيس الجامعة. وفي الختام   قدم الرئيس درعاً تذكارياً لمعالي وجيه عويس لتشريفه بحضور الاحتفال وللسيد آشوين فرنانديز وشكر جميع العاملين بالجامعة على جهودهم وخص بالذكر د. سوزان عبد رئيس لجنة التصنيف في الجامعة والأستاذ الدكتور ثائر القدومي مدير مكتب ضمان الجودة والاعتماد.