Sign In

News

7/5/2017

جامعة العلوم التطبيقية الخاصة الراعي الفضي لمؤتمر 6th QS – MAPLE

​​​​​​​شاركت لجنة ال QS في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة برئاسة د. سوزان عبد وعضوية كل من أ. د. سميحة جراح، وأ. د. ثائر قدومي، ود. سامر بركات ود. عماد عوادة في المؤتمر السادس 6th QS MAPLE والذي يعنى بالتصنيف العالمي للجامعات الذي عقد في مدينة العين في دولة الامارات العربية المتحدة في الفترة 10-12/5/2016.
تأتي هذه المشاركة للجامعة ضمن إستراتيجيتها المبنية على التوجه نحو العالمية والوصول إلى تصنيف متقدم على مختلف مقاييس التصنيف العالمية، إلى جانب تعزيز علاقات التعاون وتفعيل التواصل مع القيادات الأكاديمية العالمية. 
وتم خلال المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام مناقشة عدة محاور من أهمها التخطيط الإستراتيجي، والعالمية للجامعات ، وتطوير الخطط الدراسية وبناء وتحقيق ضمان جودة مستدامـة في التعليم العالي. 
وتضمنت المحاضرات التي قدمتها لجنة الQS ورقتي عمل الأولى تحمل عنوان
 (Reviewing a Department Curriculum) قدمت من قبل د. سوزان عبد وأ. د. سميحة الجراح والورقة الثانية بعنوان (Students Success Trends – Motivations and Obstacles) قدمت من قبل أ. د. ثائر قدومي والدكتور سامر بركات وشملت الزيارة لقاءات مع ممثلي الجامعات العربية والأجنبية بهدف تطوير علاقات التعاون العلمي والأكاديمي معها وعقد اتفاقيات تعاون محلياً وإقليمياً ودولياً. وأكد وفد جامعة العلوم التطبيقية الخاصة أن الجامعة تجاوزت مرحلة المنافسة المحلية بتأكيد تواجدها ومنافستها على المستوى العالمي.
​​