تسجيل الدخول

الأخبار والأحداث

24/07/2017

وزير التعليم العالي يزور مختبر "جراحة الدماغ والاعصاب" في التطبيقية

​​​​​​​​​​​​​​​​​عمان - زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي الاثنين الموافق 10/تموز/2017 مختبر قاع الجمجمة لجراحة الدماغ والأعصاب في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.

وأشاد الدكتور الطويسي بحضور رئيس الجامعة الدكتور محفوظ جودة بتجهيزات المختبر المتطورة، مثمنًا مسعى الجامعة ومستشفى ابن الهيثم لتطوير وتحسين خدمة التعليم الطبي في الأردن.
​كما زار الدكتور الطويسي كليتي الصيدلة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية واطلع على مرافقهما ومختبراتهما.
​وقال مدير المختبر الدكتور إبراهيم صبيح أن المختبرات التشريحية الميكروسكوبية أصبحت جزءاً أساسياً من عملية التعليم الطبي المستمر بجميع الدول المتقدمة علمياً، مشيرًا إلى أن هذا المختبر يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأقيم في كلية التمريض في الجامعة على مساحة 850 متراً مربعاً ويحتوي على ثماني محطات تشريحية مزودة بأحدث الميكروسكوبات والأدوات الجراحية.
وبين أن فوائد هذا المركز تتمثل بتدريب الأطباء على التشريح الميكروسكوبي الدقيق وإجراء العمليات ​الجراحية الميكروسكوبية وتدريبهم في مجال جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري والعيون والأنف والأذن والحنجرة وجراحة المناظير وجراحة الوجه والفكين والجراحة العامة وجراحة العظام وغيرها، إضافة لتدريب أطباء كليات الطب والأسنان والتمريض.