تسجيل الدخول

الأخبار والأحداث

08/01/2017

هندسة "العلوم التطبيقية الخاصة" تفتتح معرض المشاريع الهندسية الأول

​​عمان - في خضم انجازات كلية الهندسة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة لنيل الاعتمادات العالمية والمحلية، وتحت رعاية سعادة الدكتور هيثم أبو خديجة نائب رئيس مجلس الامناء،قام الأستاذ الدكتورمحفوظ جودة رئيس الجامعة بافتتاح معرض المشاريع الهندسية الأول لطلبة كلية الهندسة يوم الخميس 5/1/2017وبحضور العديد من الضيوف المميزين من القطاعين الخاص والعام من مدراء ورؤساء أقسام للشركات الهندسية المرموقة وممثلين لأمانة عمان الكبرى ونقابة المهندسين الاردنيين وشركة أدوية الحكمة ومجموعة  نقل وشركة أرامكس للشحن ودار الغذاء وشركة فيستا للطاقة المتجددة وشركة زين وشركة دهانات سايبس وأساتذة من جامعة العلوم والتكنولوجيا والجامعة الاردنية والجامعة الهاشمية وحضر من الجامعة نائب الرئيس أ.د سميحة الجراح وعميد كلية الهندسة د. محمد العمري وجميع أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في الكلية.

تم عقد اجتماعات متخصصة للتخصصات الهندسية (الهندسة المدنية، هندسة الاتصالات والالكترونيات،هندسة الحاسوب، هندسة القوى والتحكم، الهندسة الميكانيكية، والهندسة الصناعية) مع نخبة من مدراء الشركات الخاصة العالمية والمحلية والمؤسسات الحكومية من المجتمع المحلي، حيث كانت تتمركز هذه النقاشات على كيفية الارتقاء بنوعية التعليم واعداد الطالب ليكون مؤهلا لميدان العمل مباشرة فور التخرج من جامعة العلوم التطبيقية، ويعد هذا الاجتماع أحد اهم المعايير التي تعمل على تحقيقها كلية الهندسة للحصول على الاعتماد العالمي ABET. ومن ثم قام المدعوون من المجتمع المحلي بجولة لاستعراض مشاريع تخرج الطلبة في التخصصات المختلفة لتقييمها وتزويد الطلبة بالملاحظات ورفدهم بالتقنيات العملية الحديثة في مجالاتهم.

ومن هذا المنطلق، أكد رئيس الجامعة أ.د محفوظ جودة بأن تدريب الطلبة وتأهيلهم ليصبحوا متخصصين في مجال دراستهم وبدرجة عالية من التميز والكفاءة، أحد الأهداف الاساسية لجامعة العلوم التطبيقية الخاصة ، منوها إلى أن خوض الطلبة غمار التجربة والابداع والابتكار من خلال مشاريع التخرج يثري تجاربهم ويعد تطويرا مهما لقدراتهم الاحترافية.

وأعرب د. محمد العمري عميد كلية الهندسة عن شكره لإدارة الجامعة متمثلة بالدكتور نائب رئيس مجلس الإدارة لدعمه اللامتناهي وثقته الكبيرة بكادر الهندسةوعبر عن فخره واعتزازه بالمتميزين من أبناء التطبيقية الأكفاء الذين كانوا سببا في نجاح هذا الحدث نجاحاً باهرًا وأضاف أن روح الفريق الواحد التي عملت بها لجان كلية الهندسة ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس دفعت بها نحو المقدمة بحيث تزامنت هذه الانجازات مع تفوق كلية الهندسة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة لتحصل على المركز الأول بين الجامعات الخاصة الأردنية في امتحان الكفاءة الجامعيةعلى مستوى الحقول المعرفية.