تسجيل الدخول

الأخبار والأحداث

22/11/2016

عرض افضل 100ملصق عربي في رحاب التطبيقية

​​​​​​​​​​​​​​​​افتتح الاستاذ الدكتور محفوظ جودة رئيس الجامعة معرض افضل 100 ملصق عربي  والذي نظمته كلية الفنون والتصميم  بالتعاون مع الجامعة الالمانية بالقاهرة. حيث احتوى المعرض على 100 ملصق تحمل مواضيع متنوعة باساليب تصميم متعددة بـتأثير متنوع من الاتجاهات المعاصرة في التصميم من العالم الاسلامي والاوروبي الى جانب امسة الخمسينات والستينات من القرن العشرين التي حملتها تصاميم السينما المصرية القديمة. تعتبر هذه الملصقات ارضا خصبة لمحاور نقاش جدية في مجال الفن والتصميم. 

قد عبر الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة عن سعادته لهذا التعاون ما بين جامعة العلوم التطبيقية والجامعة الالمانية بالقاهرة والذي افرز هذه التظاهرة الفنية والارث الثقافي . معبرا عن اعجابه لحضور الطلبة وتفاعلهم في السؤال والاستفسار. شاكرا عمداء كليات الفنون والتصميم والطلبة من الجامعات الاردنية الذين زاروا المعرض وعبروا عن تفاعلهم. مؤكدا ان كلية الفنون ستبقى مركزا يجمع كل القائمين على تعليم الفن والتصميم وتطويره في الاردن.

تميز المعرض بحضور عدد كبير من طلبة كليات الفنون والتصميم في الجامعات الاردنية والمهتمين، حيث اطلعوا على اساليب ومناهج متعددة في تصميم الملصق ولمواضيع اجتماعية واقتصادية وفنية وثقافية متنوعة وقد شكلت الملصقات مادة معرفية وتقنية لطلبة تصميم الجرافيك.

وقد حضر حفل الافتتاح الاستاذة الدكتورة سميحة الجراح نائب رئيس الجامعة وعمداء كليات الفنون والتصميم  ورؤساء الاقسام في الجامعات الاردنية الشقيقة الى جانب عمداء الكليات ورؤساء الاقسام في جامعة  العلوم التطبيقية وأعضاء الهيئة التدريسية. المعرض سيستمر حتى مساء الخميس لاستقبال زواره من المصممين وطلاب الفن والتصميم والمهتمين من المجتمع الاردني..